مناسبات

جدة تستقبل الإجازة بـ “كرنفال” الألوان والاضواء العالمي

جدة – سويفت نيوز:ترفيه4

تزامنا مع بدء إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول (إجازة الربيع)، تستقبل مدينة جدة للمرة الأولى على مستوى المملكة العربية السعودية فعالية “اللومينيريوم” الترفيهية ما بين -10 20 من يناير الجاري، والتي تستهدف جميع الشرائح العمرية، بالإضافة إلى العائلات والأفراد.
وأشار المدير التنفيذي للمشاريع بالجهة المنفذة الدكتور ناصر الناصري، بأن “اللومينيريوم” فعالية ترفيهية مليئة بالحيوية والنشاط والفن تحدث لأول مره في المملكة، وحط رحالها في جدة، بعد أن جابت أكثر من 40 بلداً حول العالم، وشاهدها أكثر من 3 ملايين شخص.
ووفقاً للناصري، فإن “اللومينيريوم” تعتمد على تقديم “عروض مبهرة بتقنية الضوء الحركية”، لمجموعة متنوعة من ثقافات العالم تم تطويرها بالمؤثرات الخاصة، ومن المزمع أن يشهد سكان عروس البحر الأحمر والقادمين إليها لقضاء إجازتهم الفصلية بها، مجموعة مبتكرة من الألعاب والأنشطة الإبداعية التي سيتمتع بها الأطفال والكبار عن طريق اللعب بالألوان.
حالة انبهار
وتراهن الجهة المنفذة لفعالية “اللومينيريوم” الترفيهية، على خلق الانبهار والجذب بين صفوف الزائرين، فسيتم التركيز خلالها على مغامرات الألوان، ومجموعة من عروض الألعاب التي ستتيح أكبر قدر ممكن من “الفوضى المنظمة”، من شأنها أن تثير مشاعر السعادة والتفاؤل وزيادة الطاقة الايجابية، عبر انخراط الأصدقاء والعائلات في طرق جديدة لم يتعودوا عليها من قبل.
وستكون الأعمال الفنية المميزة حاضرة في خارطة “العروض الحية”، التي سيقدمها عدة عارضين من الفنانين والمتخصصين عن طريق اللعب مع الألوان والتمثيل، وستتيح التجربة

فرصة تقديم أعمال المواهب الفنية السعودية من خلال عروض حية، ستقدم للجمور بشكل ترفيهي سيضيف مزيد من المتعة والجمال للزائرين القادمين من مختلف مناطق المملكة.
وعن أهم ما يميز فعالية “اللومينيريوم” جدة، أوضح الناصري أنه سيتم تقديم أشكال مختلفة من قبب هندسية ذات طابع إسلامي كونت عن حوض من الهواء يخرقها الضوء بشكل يضفي رونقاً خاصاً ومزيجاً من الألوان والإنارة المشعة من داخلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى