اقتصاد

«مُلكيّة للاستثمار» تحصل على ترخيص طرح صناديق استثمارية

سويفت نيوز_الدمام

أصدر مجلس هيئة السوق المالية في 18 يونيو 2014م قراره المتضمن الموافقة لشركة مُلكيّة للاستثمار على طرح وحدات صندوق مُلكيّة للطروحات الأولية وصندوق مُلكيّة للأسهم السعودية طرحاً عاماً.

وبهذا الخصوص صرح عضو مجلس الإدارة المنتدب في شركة مُلكيّة للاستثمار، سلطان بن محمد الحديثي، بأن الحصول على ترخيص هيئة السوق المالية يعد أحد الخطوات المهمة ضمن خطة عمل مُلكيّة الطموحة لتقديم خدمات مالية ومنتجات استثمارية متميزة ومتوائمة مع تطلعات ورغبات عملائها. وأضاف الحديثي بأن مُلكيّة ستعمل في مجال إدارة الأصول بما يشمل إدارة صناديق الاستثمار بمختلف أنواعها وإدارة المحافظ الخاصة بالإضافة إلى أعمال الترتيب والاستشارات المالية والأبحاث. وقد حرصت الشركة على استقطاب كوادر بشرية مؤهلة لتعزز من فرص النجاح والعمل على تحقيق أداء متميز.

مُلكيّة للاستثمار تأسست بعد فترة من التطوير الشامل والملحوظ للتشريعات والقوانين المنظمة للسوق المالي في المملكة والتي أتت بعد تأسيس هيئة السوق المالية مما عزز الثقة في السوق المالي وشجع المستثمرين للدخول في قطاع أعمال الأوراق المالية. وأشار الحديثي بأن شركة مُلكيّة للاستثمار هي شركة استثمارية سعودية (مساهمة مقفلة) برأسمال يبلغ 150 مليون ريال سعودي، مركزها الرئيسي في مدينة الرياض وتزاول أعمالها وفقاً للأنظمة واللوائح الصادرة عن هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية. تم تأسيسها من قبل مجموعة من الشركاء من ذوي الخبرات والتجارب الناجحة في مجالات استثمارية متعددة تشمل الاستثمارات المالية، الملكيات الخاصة، الاستثمار العقاري، المقاولات، السياحة، الرعاية الطبية، التعليم، التجزئة والخدمات مما يعزز من خبرات وإمكانات الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى