رياضة

الفيصلي يزيد أوجاع العميد بالتعادل

جدة – يوسف الشيخي:

الاتحاد والفيصلي الاتحاد يخرج بتعادل مرير من أمام ضيفه الفيصلي 3-3، في مباراة مثيرة احتضنها ستاد مدينة الملك عبدالله “الجوهرة” بجدة في المرحلة 16 من الدوري السعودي للمحترفين.
وشهدت المباراةً اثارةً كبيرة من كلا الفريقين اللذان تبادلا الهجمات في الشوط الأول حيث بدأ الاتحاد التسجيل بعد مرور 10 عن طريق ركلة جزاء سجلها فهد المولد وتسبب بها زميله المصري محمود عبدالمنعم “كهربا”.
ونجح الفيصلي بتسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 24 بعدما استثمر لاعبه البرازيلي لويس غوستافو “لوزينيو” تمريرة مواطنه روجيريو ووضع الكرة بقدمه في شباك الحارس فواز القرني.
وعند الدقيقة 32 تمكن التونسي أحمد العكايشي من تسجيل الهدف الثاني للاتحاد بعدما أكمل تمريرة زميله فهد المولد بقدمه في شباك الحارس مصطفى ملائكة.
وفي الشوط الثاني تحسن أداء الفيصلي ونجح مهاجمه البرازيلي لويزينيو بتسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 51 بعد تلقيه تمريرة ذكية من مواطنه روجيريو ليسدد الكرة في الشباك.
وواصل الفيصلي هجومه وتمكن مهاجمه البرازيلي روجيريو بتسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 57 بعد تلقيه تمريرة من مواطنه لويزينيو ليضع الكرة في شباك الحارس فواز القرني مستغلاً غفوة الدفاع الاتحادي.
ونجح الاتحاد عند الدقيقة 75من تسجيل هدف التعادل حيث تمكن مهاجمه التونسي أحمد العكايشي بعد تلقيه تمريرة أمام المرمى من زميله جمال باجندوح ليضع الكرة في الشباك.
وتواصلت اثارة المباراة وأهدر مهاجم الاتحاد أحمد العكايشي هدفاً محققاً بعد تلقيه تمريرة داخل منطقة الجزاء من زميله التشيلي فيلانويفا ليسدد الكرة خارج المرمى.
وقبل نهاية المباراة بدقيقتين أهدر البرازيلي لويزينيو فرصة تسجيل الهدف الرابع حينما تصدى لركلة الجزاء التي تسبب بها زميله سلطان مندش إلا أنه سدد الكرة في القائم الأيسر للحارس فواز القرني لتنتهي المباراة بالتعادل 3-3.
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الى 25 نقطة متقدماً الى المركز الثالث مؤقتاً، بانتظار نتيجة مواجهة النصر أمام الأهلي في ختام المرحلة، وارتفع رصيد الاتحاد الى 23 نقطة في المركز الخامس.
وعقب الامباراة قال التشيلي كارلوس فيلانويفا في تصريحات عقب نهاية المباراة: “لم أكن حزين على الفرص التي صنعتها للمهاجمين وضاعت منهم، بل حزني الأكبر على عدم الفوز في لقاء الفيصلي وإهدار نقطتين جديدتين في مشوار الفريق بالدوري السعودي”.
وعن ملف تجديد عقده قال فيلانويفا:” اتمنى التجديد خلال الفترة المقبلة مع الاتحاد، وهناك أخبار جيدة خلال الأيام المقبلة حول هذا الملف”.
وتابع:” أشكر الاتحاديين وجمهور العميد على مساندتهم لي سواء في خلال وجودي بمدينة جدة، أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.
تحدث نجم الاتحاد المحترف الكويتي فهد الانصاري عقب لقاء الفيصلي و الاتحاد في ملعب الجوهرة المشعة بجدة حيث انتهى اللقاء بالتعادل الايجابي بثلاثه اهداف مقابل ثلاثه سجل للاتحاد كلاً من : فهد المولد من ركلة جزاء و الثاني و الثالث للمحترف التونسي احمد العكايشي .
ذكر الانصاري بأننا ‏ كنا نطمح لتحقيق الفوز ولكن قدر الله وما شاء فعل ، وأضاف : ‏شكراً لجميع الجماهير الكويتية و السعودية، وشكر خاص لجمهور الاتحاد اللي دعمني ونتمنى نفرحهم المباراة الجاية.
من جانب اخر تعرض اللاعب المصري محمود عبدالمنعم “كهربا” لانتقادات لاذعة من جماهير فريقه خلال لقاء الفيصلي الذي نجا الاتحاد من الخسارة أمام الفيصلي، لتنتهى المباراة بالتعادل الايجابي بثلاثة أهداف لكل فريق.
ولم يقدم كهربا المستوى المأمول، لينال صافرات استهجان من جماهير العميد عند مغادرته أرض الملعب، حيث خرج اللاعب بناء على وجهة نظر فنية من التشيلي خوسيه سييرا المدير الفني للاتحاد.
ودخل كهربا في مشادة مع جماهير الاتحاد التي قامت بتوجيه انتقادات لاذعة للاعب، وحاول الجهاز الفني وباقي زملائة تهدئته وامتصاص غضبه، بعد صافرات الاستهجان ضده.
وكانت تقارير إعلامية قد كشفت مؤخرا عن إمكانية رحيل كهربا في شهر يناير المقبل، بعد تراجع أداء اللاعب بشكل ملفت للنظر، برغم أنه كلف الخزينة الاتحادية 2.3 مليون دولار لتجديد إعارته من نادي الزمالك المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى