مناسبات

قنصلية اثيوبيا تحتفل بيوم الأمم والشعوب والقوميات

جدة – سويفت نيوز:

اثيوبيا1احتفلت القنصلية الاثيوبية بجدة بيوم الأمم والشعوب والقوميات الإثيوبية ال12 في مقر القنصلية بمشاركة أكثر من 500 شخص من الجالية الاثيوبية يمثلون مختلف المدن الاثيوبية.
وفي كلمة بهذه المناسبة قدم القنصل العام لإثيوبيا فى جدة والسفير ويبيشت ديمسيه تهنئته بهذه المناسبة، وأشار بأن إثيوبيا موطن للشعوب والقوميات الإثيوبية، والتي تتمتع بعادات وثقافات وأديان مختلفة، وتتعايش في محبة ووئام واحترام متبادل، مؤكدا أن الدستور الإثيوبي ضمن لهذه الشعوب والقوميات المساواة والحرية.
وأكد القنصل أن الإثيوبيين المقيمين في جدة يشاركون مشاركة فعالة في القضايا الوطنية، مؤكدا أنهم سيعززون هذه الجهود في المستقبل، منوها إلى أن القنصلية تقوم بمهامها في تعزيز العلاقات مع المملكة العربية السعودية، وتسهيل اجراءات وحقوق الإثيوبيين.اثيوبيا2
وصاحب الإحتفال العديد من العروض الثقافية للقوميات والشعوب والإثيوبية المختلفة وادى طلبة وطالبات المدرسة الاثيوبية العالمية فقرات غنائية ورقصات تراثية، وايصاً تم عرض الأطعمة الشعبية الإثيوبية من قبل الأسر المنتجة الاثيوبية في جدة.
وفى نهاية الحفل قام القنصل والسفير ويبيشت ديمسيه بتكريم المنظمين والمشاركين، كما قام ايضا بتكريم الطلبة والطالبات المتفوقين بالمدرسة الاثيوبية العالمية بجدة.اثيوبيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى