نيوميديا

زائرات الخميس .. رواية بدرية البشر الإباحية تثير غضب مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية

جدة – سويفت نيوز:البشر

أثارت رواية للكاتبة والإعلامية السعودية بدرية البشر، حفيظة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بسبب روايتها الإباحية.

وطالبت وزارة الثقافة والإعلام السعودية، الخميس 2 نوفمبر، بسحب الكتاب على الفور، وقامت بفتح تحقيق بهذا الشأن.

ولفت نواف المهدي، أحد مستخدمي تويتر، الانتباه إلى مضمون الكتاب عبر تغريدة على حسابه، كتب فيها: “كيف لكتاب بهذا المحتوى أن يباع في قسم كتب الأطفال؟”، ونشر صورة لإحدى صفحات الكتاب تصف فيها الرواية “علاقة جنسية” بين زوجين.

 تفاعل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مع سحب مكتبة جرير لرواية الكاتبة السعودية بدرية البشر ” زائرات الخميس ” والتي حملت عبارات لا تليق بالمجتمع السعودي المحافظ، بعد شكوى قدمها مواطن للمكتبة.

وطالب العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عبر وسم تم تدشينه بعنوان (#سحب كتاب بدريه_الاباحي) والذي احتل الترند في المملكة عبر ” تويتر “، بمنع هذه الرواية من الأسواق المحلية؛ لما احتوته من عبارات وصفت بالإباحية وقصص جنسية مثيرة.

وعبر المشاركون في الهاشتاق عن استنكارهم من مضمون الرواية وإجازتها ووضعها في قسم الأطفال بالمكتبات، ناشرين صور لصفحات من الرواية وبها عبارات مبتذلة وخادشة للحياء، خارجة عن القيم الأخلاقية، وسط مطالبات بمحاسبة المتورطين في السماح بنشر وبيع مثل هذه الكتب في المملكة.

واستعرض المغردون عقوبات إنشاء المواد الإباحية أو نشرها وترويجها، والتي صنفت بحسب النظام على أنها جريمة معلوماتية تعرض مرتكبها للسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات أو غرامة تصل إلى ثلاثة ملايين ريال.

يذكر أن الكتاب تم سحبه من مكتبة جرير بعد تغريدة مواطن عبر موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر “، تساءل فيها عن كيفية السماح لرواية الكاتبة بدرية البشر “زائرات الخميس” أن تباع في قسم كتب الأطفال، وهي بهذا المحتوى غير اللائق، وقامت المكتبة بسحب الرواية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى