رياضة

الأهلي يواصل تخصصة في الفوز بثلاثية في الشباك الاتحادية

جدة – يوسف الشيخي:الاهلي والاتحاد1

واصل الأهلي تخصصه في الفوز على غريمه التقليدي الاتحاد بعد فوزه عليه بثلاثية نظيفة على ستاد مدينة الملك عبدالله ” الجوهرة المشعة” بجدة، في ختام مباريات المرحلة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين ليواصل الأهلي طريقة في رسم العقدة لغريمه التقليدي الاتحاد بعد فوزه عليه بثلاثية نظيفة.

وشهدت الشوط الأول افضلية للاتحاد الذي شكل خطراً كبيراً على مرمى الأهلي حيث كاد التشيلي كارلوس فيلانويفا من تسجيل الهدف الاول بعدما سدد كرةً قوية الا أنها اصابت العارضة الأهلاوية.
وسنحت فرصة أخرى للاتحاد لمهاجمه أحمد العكايشي الذي تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من زميله فيلانويفا إلا أنه سدد الكرة خارج المرمى.
وفي الشوط الثاني فرض الأهلي سيطرته وتمكن مهاجمه السوري عمر السومة من افتتاح التسجيل عند الدقيقة 50 بعدما حول عرضية زميله البرازيلي كلاديمير بقدمه في شباك الحارس عساف القرني.
وعند الدقيقة 56 تمكن البرازيلي ليوناردو سوزا من تعزيز تقدم فريقه الاهلي بتسجيله الهدف الثاني بعد تلقيه تمريرة من عمر السومة ليراوغ المدافع الاتحادي عمار الدحيم ويسدد الكرة في شباك الحارس عساف القرني.
وعند الدقيقة 90+1 نجح السوري عمر السومة بتسجيل الهدف الثالث للاهلي بعدما استثمر تمريرة زميله عبدالفتاح عسيري ووضع الكرة في شباك الاتحاد.
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي الى 16 نقطة في المركز الاول وبفارق الاهداف عن الهلال الوصيف حيث توجد مباراة مواجلة للهلال امام نادي الرائد، في حين بقي الاتحاد على رصيده السابق 8 نقاط في المركز الثامن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى