رياضة

هيئة الرياضة السعودية تتعاون مع نادي مانشستر يونايتد لتطوير كرة القدم في المملكة

جدة – سويفت نيوز:
الشيخ1أعلنت الهيئة العامة للرياضة في السعودية الخميس توقيع مذكرة تفاهم مع نادي مانشستر يونايتد الانكليزي، تهدف الى تطوير “صناعة كرة القدم” في المملكة ورعاية المواهب الشابة.
وأفادت الهيئة في بيان ان رئيس مجلس إدارتها تركي آل الشيخ وقع مذكرة مع المدير التنفيذي للنادي الانكليزي، تشمل “إنشاء عدد من الأكاديميات في المملكة لرعاية المواهب وتطويرها وفقا لأحدث مفاهيم الاحتراف والأسس العلمية لإعداد جيل من اللاعبين القادرين على الاحتراف في أكبر الدوريات الأوروبية والعالمية”.
واعتبرت الهيئة ان هذا التعاون سيساهم “في رفع مستوى كرة القدم السعودية وتطويرها لضمان أفضل الظهور بأفضل المستويات في المحافل القارية والدولية”، ووضع “برنامج إعداد وتدريب متخصص للكوادر التدريبية السعودية لرفع كفاءتهم وتطوير قدراتهم”.
ووضعت الهيئة المذكرة “في إطار العمل الكبير” الذي تقوم به “نحو تطوير وتنمية المجال الرياضي بالمملكة” في إطار خطة التحول (“رؤية 2030”) لتنويع اقتصادها والحد من الاعتماد على الايرادات النفطية، ودعم قطاعات الترفيه والرياضة والسياحة.
وأشارت الهيئة الى اتفاق كذلك مع رابطة الدوري الاسباني “لا ليغا” لإنشاء أكاديميتين في الرياض وجدة. وتأتي هذه الخطوات بعد تأهل المنتخب السعودي الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 المقررة إقامتها الصيف المقبل في روسيا، وذلك للمرة الخامسة في تاريخ المملكة والأولى منذ 2006.الشيخ2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى