مناسبات

ملتقى النشامى يحتفل باليوم الوطني السعودي 87

النشامى
الرياض – خالد المري:
رعى سعادة سفير المملكة الأردنية الهاشمية الأستاذ علي حسن الكايد احتفال ملتقى النشامى للجالية الأردنية في السعودية باليوم الوطني السعودي في الرياض وحضره عدد من أفراد السلك الدبلوماسي في السفارة الأردنية ورئيس مجلس إدارة جمعية المنتجين السعوديين الأستاذ محمد الغامدي إضافة الى أبناء الجالية الأردنية ووسائل الإعلام السعودي المرئي والمقروء والالكتروني.

وقد بدأ الاحتفال بالقرآن الكريم ثم النشيدين الملكيين السعودي والأردني. ثم القي السفير الأردني الأستاذ  علي الكايد كلمة أشاد بها بهذه المناسبة الغالية على قلوب الأردنيين. كما هي غالية على قلوب أشقاءنا السعوديين كما أشاد بعمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وأخيه جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين.النشامى1

كما ألقى رئيس ملتقى النشامى حول العالم المهندس أيمن الرفاعي كلمة رحب فيها بسعادة سفير المملكة الأردنية الهاشمية الأستاذ علي الكايد راعي الاحتفال وقال إنه لمن دواعي سرورنا أن نشارك أشقاءنا في المملكة العربية السعودية احتفالهم باليوم الوطني الذي يعتبر ليس يوما واحدا بالنسبة إليهم وإنما هو عقود مترادفة من الأعوام المليئة بالوحدة والتلاحم والمنعة في ظلال مملكة آمنت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا . مملكة تحمي حماها وترتقي بأبنائها في كل ميادين الحياة من أجل الحياة الكريمة المفعمة بالعلم والمعرفة المرتكزة على الثوابت الدينية الأصيلة، والتي بزغ نورها على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ــ طيب الله ثراه ــ مجددا ملك أبائه وأجداده مستمدا ــ يرحمه الله ــ دستوره من كتاب الله الكريم وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم مؤسسا لدولة مثالية مثبتة ترتكز على مبادئ أساسية ثابتة مستفيدا من مقدرات هذا البلاد في صون حماها وتنمية مرافقها ورفاهية مواطنيها، إن قادة هذه البلاد الغالية علينا جميعا مخلصة لدينها ووطنها وقضايا أمتيها العربية والإسلامية ومصلحة الإنسانية جمعاء ونحن كجالية أردنية في بلدنا الثاني المملكة العربية السعودية نرى ونلمس ذلك من خلال دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ـ أيده الله ــ لمملكتنا الحبيبة المملكة الأردنية الهاشمية في شتى المجالات وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على متانة وقوة العلاقة التي تربط بين بلدين شقيقين بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيزــ يحفظهم الله ــ حفظ الله البلدين الشقيقين وقائديهما لما فيه الخير واليمن والبركات. وسدد الله خطاهما نحو التقدم والرفعة والازدهار.

وبهذه المناسبة يتوجه ملتقى النشامى للجالية الأردنية في السعودية وحول العالم بالتحية الكبيرة لسعادة سفير المملكة الأردنية الهاشمية الأستاذ علي حسن الكايد على رعايته الكريمة لهذا الاحتفال والى أركان سفارتنا الحبيبة ولسعادة رئيس مجلس إدارة جمعية المنتجين والموزعين السعوديين وأعضاء مجلس الإدارة على دعمهم المتواصل للملتقى والى كافة الأخوة الضيوف والحضور والإعلاميين ومدراء الشركات على مشاركتهم لنا احتفالنا هذا. ثم ألقى عدد من الشعراء قصائد عديدة بهذه المناسبة الشاعر نبيل الحسن. وألقت الطالبة الموهوبة لمى خالد قصيدة من كلمات الدكتورة جواهر العبد العال رئيسة اللجنة الإعلامية السعودية التطوعية لحفل الملتقى بعنوان فرحة وطن قالت فيها:
الحمد لله يوم حنا دعيناك
عطيتنا الخير وانزاح كل مرهوب
يا رب يا رب وفق سلمان وعبد الله برضاك
ما خاب من يطلبك يا خير مطلوب
يا فرحة تمت بوافر عطاياك
في حفل الوطن حضر كل محبوب
عسى السعادة يا علي بممشاك
تمشي معك في كل خطوة ومكتوب
ما خاب من رباك يومِنه رباك
ربي عطاك الذوق والعقل والأسلوب
في حفلنا ما أقدر أعدد مزاياك
أنتم هل النخوة طيبين القلوب
ولكل من ساهم عسى ربي يرعاه
حفلة وفا ما هيب مآكل ومشروب
لكل ضيف نقول أهلا وحياك
والله يجمعنا على كل مرغوب

كما قُدمت عدد من الفقرات والأناشيد الوطنية للبلدين الشقيقين وفي الختام تم توزيع شهادات منظمة السلام العالمية للمشاركين ودرع لسعادة السفير، ثم بعد ذلك تناول الجميع طعام العشاء، ثم ودع سعادة السفير بمثل ما إستتقبل به من حفاوة وتكريم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى