نيوميديا

ملتقى جدة للسياحة والسفر يؤكد دور وسائل التواصل الاجتماعي في إثراء المشهد السياحي والترفيهي بالمملكة

جدة – سويفت نيوز:

استأنف ملتقى جدة للسياحة والسفر “السياحة والترفيه في جدة .. أفاق جديدة ” جلساته العلمية للفترة المسائية حيث جرى أمس “الثلاثاء” تقديم الجلسة الثالثة والتي تحمل موضوع “الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي” والتي سلطت الضوء على وسائل التواصل الاجتماعي ودورها في الترويج للسياحة والترفيه .????????????????????????????????????

وركزت الجلسة التي أدارها مدير البرامج في إذاعة MBC FM الإعلامي  ياسر الشمراني بمشاركة رئيس تحرير صحيفة عكاظ الإلكترونية فهيم الحامد والرئيس التنفيذي لروتانا للخدمات الإعلانية نزار هاشم ناقرو والمتخصص في التواصل الاجتماعي سلطان النفيعي ومدير الإذاعات mbc fm وبانوراما زياد حمزة ، على تأثر وسائل التواصل الاجتماعي على الترويج للسياحة والترفيه وإثراء المشهد السياحي والترفيهي الذي يحتاجه مختلف شرائح المجتمع السعودي في المملكة في الوقت الذي تعتمد فيه الكثير من دول العالم على السياحة والترفيه بما يقارب 70% من دخلها .????????????????????????????????????

ونوهت الجلسة بما تبذله لجنة السياحة والترفيه بغرفة جدة والتي تعتبر أول لجنة بالغرف السعودية تحمل هذا الاسم ، من جهود كبيرة من أجل جمع أكثر من 30 شخصية من الخبراء والمختصين والمهتمين لرسم معالم الطريق ومواجهة التحديات التي يطرحها المستثمرون في القطاع .. ووضع البيئة الاقتصادية الخصبة التي تساعد على تحقيق التحول الوطني في الحقل السياحي .

فيما تطرقت الجلسة الرابعة لدور أمانة محافظة جدة في تطوير صناعة السياحة والترفيه والتي ادارها عميد كلية السياحة بجامعة الملك عبد العزيز الدكتور ابراهيم الصيني بمشاركة مدير عام الخدمات الاجتماعية بأمانة جدة المهندس محمد اليامي ومدير إدارة تطوير الأعمال في شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني المهندس وضاح كعكي والمستثمر في قطاع الضيافة الدكتور خالد الحارثي .????????????????????????????????????

وأبرزت الجلسة قدرة قطاع السياحة والترفيه على توفير أكثر من مليون وظيفة وفقاً للإحصاءات الرسمية ، حيث تؤكد الأرقام أن هناك 300 ألف وظيفة سيجري توفيرها في قطاع السياحة بشكل مباشر ، و800 ألف وظيفة لأعمال مساندة في مجال السياحة والترفيه يعمل على استقطاب رؤوس الأموال المهاجرة لإقامة الكثير من المشاريع السياحية والترفيهية التي تجذب السياح لجدة التي تستقبل سنوياً أكثر من 5 مليون سائح بخلاف الزائرين للحج والعمرة .

في حين تم ضمن فعاليات ملتقى جدة للسياحة والسفر تقديم ورشة عمل بعنوان “ريادة الأعمال في المشاريع السياحية والترفيهية”  اليوم ، وأدارها المهندس خالد النابلسي والتي تضاف إلى 8 جلسات علمية وعدد من ورش العمل لمواجهة أبرز التحديات التي تواجه المستثمرين في قطاع السياحة والترفيه بعروس البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى