محليات

فيصل بن بندر: الفتاة السعودية أثبتت وجودها في كل مجال ومحفل وتخصص

سويفت نيوز_الخبر

16رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم ختام فعاليات مهرجان تراث حرفة الرمضاني والذي تنظمه الجمعية بوسط بريدة.

وتجول أمير القصيم في سوق قبة رشيد واطلع على أعمال التطوير التي تنفذها أمانة منطقة القصيم فيها، واستمع لشرحاً عنها كما تجول على فعاليات المهرجان شملت مجلس العقيلات.

وشملت الجولة مركز الحرف والصناعات اليدوية واطلع على جناح الأدوات والصناعات التراثية وسوق الحرف للأسر المنتجة، وزار مسرح المهرجان، وأجنحة الجهات المشاركة ومنها جمعية «بلسم» لتأهيل ومساندة مرضى السرطان وأسرهم، ومركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب في القصيم.

وقال أمير المنطقة في تصريح صحافي، إن إحياء السوق بهذه الطريقة من جمعية «حرفة» الجيدة تخدم المدينة وأهلها، بإظهار الوجه المشرق للعمل الاجتماعي، ليتعرف الجميع على ما كان عليه الآباء والأجداد، وما يجب أن نكون نحن عليه في المستقل، مقدماً شكره إلى إدارة جمعية “حرفة” وأمانة القصيم والهيئة العامة للسياحة والآثار الذين أسهموا في إنجاح المهرجان مقدراً الرعاة والداعمين. وفي تعليقه حول عمل 13 فتاة سعودية في إدارة وتفعيل المهرجان، قال أمير القصيم: «إن الفتاة السعودية أثبتت وجودها في كل مجال وكل محفل وكل تخصص، وتؤدي دوراً متكاملا وجهدا واضح ولمساتها الجيدة والفنية الدقيقة أبرزتها للعالم ككل، وهذا يشكر لجمعية “حرفة”، التي حققت معادلة جيدة جداً، ويجب أن ندعمها بكل أعمالها وبرامجها الإنسانية لتقدم لنا عطاءات في كل المجالات».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى