مناسبات

سفارة خادم الحرمين الشريفين بالكويت تحتفل بمناسبة اليوم الوطني الـ(87)

الكويت – سويفت نيوز:

0da7b5fa-440d-4a78-aa3a-de74b3899a5a 1e1551d3-0903-451a-9c05-990a6927c16b buy nolvadex online 5d6e1cd7-ce06-4dc0-8861-3623ded0c090 7f55993a-c866-4bab-8176-e0934ee3d536 251d6b30-73ac-4338-b658-35f8cd2b9a9d dopoxetine online cheap lioresal 090649ec-d315-408a-94c0-8c6083e825fe d401d71b-2fe0-4d7f-9d31-e33dfb8a448b e6f87ba2-6244-4623-bffe-0ed0dae09530 f408e6ab-779c-45f4-9846-ee895d2600fa4051886f-746a-487d-ae66-211d8a4033f6أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت الدكتور عبدالعزيز بن ابراهيم الفايز , مساء امس الأثنين حفل استقبال في العاصمة الكويت بقاعة الراية ، بمناسبة اليوم الوطني السابع والثمانين.
ورفع السفير الفايز باسمه واسم أعضاء السفارة والمواطنين المقيمين في الكويت
أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظهما الله ـ
والأسرة المالكة الكريمة ، وشعب المملكة بهذه المناسبة الغالية .

وقال في كلمة اثناء الحفل ان العلاقات “الوثيقة” بين المملكة العربية السعودية ودولة الكويت أصبحت نموذجا يحتذى به في العلاقات بين الدول. واضاف السفير الفايز ان استمرار التواصل بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وكافة مسؤولي البلدين انعكس على العلاقات المتميزة بينهما.
وفي شأن الجهود التي تبذلها المملكة على المستويات الاقليمية والعربية والاسلامية والدولية اكد الفايز حرص القيادة السياسية بالمملكة على مواصلة الدفاع عن قضايا الأمتين العربية والإسلامية عبر دبلوماسيتها النشطة إقليميا ودوليا لإحلال الأمن والسلم في المنطقة والعالم ، مشيرا” الى جهود المملكة بانعقاد القمة العربية الإسلامية الأمريكية في الرياض في مايو الماضي بالاضافة الى جهودها في قيادة تحالف عربي بعملية (عاصفة الحزم) لمواجهة الجماعات المسلحة الخارجة على سلطة الدولة اليمنية ثم تبعتها عملية إعادة الامل للشرعية في اليمن
وقال ان المملكة “تواصل جهودها الدبلوماسية لحل الأزمة في اليمن إضافة إلى استمرارها في تقديم المساعدات المالية والإنسانية للشعب اليمني الشقيق”.
واضاف ان المملكة تضطلع بدور رئيسي في الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة عبر مواصلة تصديها لظاهرة “الإرهاب” مشيرا إلى تنظيمها أول مؤتمر دولي لمكافحة الإرهاب وإنشائها المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) علاوة على الجهود الإقليمية والدولية لمواجهة الجماعات “الإرهابية”.
وذكر ان الدور المحوري الذي تمارسه المملكة منذ تأسيسها في محيطها الإقليمي والمجتمع الدولي يأتي من منطلق مكانتها الإسلامية وعمقها العربي كونها حاضنة للحرمين الشريفين اللذين يحظيان باهتمام خاص من قبل قيادة المملكة.
وفي الشأن المحلي بين الفايز ان المملكة واصلت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مسيرة التطوير والتحديث في كافة المجالات لتوفير كل سبل الرفاهية للمواطنين.
واشار الى اطلاق المملكة في العام الماضي استراتيجية التحول الوطني لتطبيق رؤية عام 2030 (رؤية الحاضر والمستقبل) التي أعلنت دخول المملكة مرحلة جديدة من مراحل تطورها لتنويع مصادر الدخل وزيادة كفاءة الأداء الحكومي وتوفير الرخاء والرفاه لمواطنيها.
ودعا المولى أن يحفظ المملكة من كل مكروه وأن يعيد هذه المناسبة على الجميع بكل الخير وأن يديم على المملكة وشقيقتها الكويت وعلى سائر الدول العربية والإسلامية الأمن والأمان والاستقرار والرخاء.

من جانبه قال الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي في تصريح صحفي على هامش الاحتفالية ان العلاقات الكويتية – السعودية متميزة وتضرب جذورها في أعماق التاريخ “والأيام تشهد اننا نزداد صلابة وقوة في السراء والضراء”.
ونوه الشيخ صباح الخالد ان “الكل يشهد بتبجيل واحترام على ما تم تحقيقه في المملكة الشقيقة من إنجازات في كل المجالات”.
وأضاف ان رؤية (2030) التنموية في المملكة “ما هي الا استكمال لهذه الخطى المباركة نحو المزيد من الانجازات مع الاخذ بعين الاعتبار القدرات والإمكانات المتوافرة لدى المملكة ومتطلبات العصر”.
واعرب الشيخ صباح الخالد عن خالص التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وإلى الشعب السعودي بهذه المناسبة.
وسأل المولى عز وجل ان يديم نعمة الامن والامان على المملكة وان تشهد مزيدا من التقدم والازدهار في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين.

بدوره قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي ووزير الاعلام بالوكالة بدولة الكويت الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ان اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية مناسبة “تحتفل بها جميع شعوب دول الخليج العربي بنفس الوتيرة”.
واكد الشيخ محمد العبدالله ان “هذه المشاعر التي تحملها الشعوب المحبة لهذا البلد تدل على المكانة الكبيرة والعظيمة التي تمتلكها المملكة في قلوب ووجدان الشعب الخليجي والعربي والإسلامي”.
وتقدم بأسمى التبريكات إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وإلى الشعب السعودي بهذه المناسبة.
واعرب عن صادق دعواته بأن يمن المولى على الاشقاء في السعودية بنعمة الأمن والامان والازدهار في ظل قيادتها الحكيمة داعيا الباري ان يمد خادم الحرمين الشريفين بموفور الصحة والعافية وان يلهم سمو ولي العهد الامير محمد بن سلمان القدرة على إنجاز التحديات العظيمة التي تسعى المملكة لتحقيقها.

واكد رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم ان العلاقات التي تربط بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية علاقات تاريخية وعريقة وقديمة على كل المستويات.
وقال الغانم ان العلاقة بين البلدين الشقيقين “هي علاقة اختلطت بها الدماء على هذه الارض الطاهرة وترجع جذورها الى بداية تأسيس الدولتين وتؤكدها وترسخها المواقف المختلفة من الطرفين في كافة الازمنة”.
وأضاف ان هذه العلاقة تأتي ابتداء من علاقة صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود وصولا الى العلاقة التي تربط الشعبين الشقيقين.
واستذكر مقولة خادم الحرمين الشريفين الراحل الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله عندما تعرضت الكويت للغزو العراقي الغاشم عام 1990 حينما قال “اما ان تبقى الكويت والسعودية وإما ان تنتهي الكويت والسعودية”.
واكد ان “هذه المحبة والعلاقة المترسخة في وجدان الكويتيين تجاه المملكة لا يمكن ان تسقط بالتقادم بل نحن نتوارث تلك المحبة جيلا بعد جيل”.
وتقدم الغانم بأسمى آيات التهاني والتبريكات للمملكة العربية السعودية قيادة وشعبا بمناسبة اليوم الوطني ال87 معربا عن خالص الأمنيات للمملكة بالاستقرار والتقدم والنمو في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين.

حضر الحفل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح و رئيس مجلس الوزراء الكويتي الأسبق سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح ،وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي ووزير الاعلام بالوكالة بدولة الكويت الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ورئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم ، و الملحق الثقافي السعودي في دولة الكويت الأستاذ /بندر بن فهد بن سعد الجويعي وأعضاء السلك الدبلوماسي وأعضاء السفارة والمكاتب التابعة لها والمواطنين والطلبة السعوديين المقيمين في دولة الكويت الشقيقة ، وعدد كبير من أعيان ووجوه المجتمع الكويتي من أكاديميين ومثقفين وإعلاميين ورجال أعمال وعدد من أبناء الجالية العربية المقيمة بالكويت والذين أعربوا عن تهنئتهم للمملكة حكومة وشعبًا بهذه المناسبة السعيدة وتقديرهم للدور الرائد الذي تقوم به على المستويات الإقليمية والدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى