مناسبات

المملكة تسجل أحلى الاحتفالات في تاريخ يومها الوطني

IMG-20170924-WA0032 purchase lioresal IMG-20170924-WA0028 Antabuse reviews IMG-20170924-WA0033 acquire Lasix IMG-20170924-WA0031

سويفت نيوز – مناطق المملكة
انطلقت امس في جميع مدن المملكة فعاليات ترفيهية ساحرة احتفالاً باليوم الوطني السابع والثمانين للمملكة العربية السعودية، حيث تتنافس كل منطقة على جذب أكبر عدد ممكن من الزوار للمشاركة في التعبير عن حبهم للوطن بعد أن أخذت الهيئة العامة للترفيه على عاتقها تنظيم 27 فعالية يستمتع بأنشطتها جميع أفراد العائلة.
ففي ينبع استمتع أهالي منطقة المدينة المنورة وزوارها ولأول مرة في المملكة خلال مهرجان “موطني” المقام يومي السبت والأحد من السادسة وحتى الحادية عشرة مساء في المنطقة التاريخية بينبع، بمشاهدة الألعاب النارية التي انطلقت من الجزيرة من خلال 5 منصات ولمدة عشر دقائق متواصلة بمرافقة الأغاني والأناشيد الوطنية الجميلة. الرحلة في المهرجان تبدأ بإستلام الخارطة العامة من البوابة والتي صممت على هيئة جواز سفر أخضر، يتم تسليمه بنهاية الرحلة ليدخل الزائر في سحب على جوائز متنوعة. أما المرحلة الثانية فهي معرض “ماضينا” الذي يتعرفون من خلال المجسمات الرملية الضخمة فيه على أهم معالم المملكة كقصر المصمك ومدائن صالح وغيرها ومعلومات عن تلك المناطق. ومن ثم يعيشون الحاضر من خلال مسرحية “السطوح” الإجتماعية الكوميدية من بطولة نخبة من الشباب السعودي الموهوب. بعد ذلك يتنقل الزائر بين جنبات معرض الرؤية 2030 ليتعرف على أهم معالم المستقبل ويلتقط الصور التذكارية إلى جانب مجسمات المعالم الحديثة في مدن المملكة. أما الفنون الشعبية فلها نصيب كبير من خلال عرض فلكلوري من 30 رقصة تمثل في مجملها أبرز الرقصات الشعبية السعودية من كافة المناطق. جدران الفعالية لم تخلو من مظاهر الإحتفال! فتزينت بجدارية طولها 120 متراً يشارك فيها خمسون فناناً وفنانة سعودية برسوماتهم ويعبروا عن حبهم لوطنهم، أما الأطفال فلهم النصيب الأكبر بالعروض البهلوانية وركن الرسم على الوجوه. وقد جذبت الفعالية في يومها الاول أكثر من 100.000 زائر!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى