اقتصاد

“انفستكورب” العالمية تستثمر مليار دولار في السوق السعودي

الرياض – سويفت نيوز:

u0625u0637u0644u0627u0642 u0635u0635u0646u062Fu0648u0642 u0627u0633u062Au062Bu0645u0627u0631u064Aتعتزم شركة “انفستكورب” العالمية استثمار أكثر من مليار دولار امريكي في السوق السعودية من خلال صندوق استثماري للفرص الخليجية.

وتبدو الخطوة الاستثمارية الكبيرة في مراحلها الاخيرة بعد ان اعلنت شركة “انفستكورب”المتخصصة في الاستثمارات البديلة والذي تدير أصولاً استثمارية تتجاوز قيمتها 11 بليون دولار أميركي، انها تعكف على الاستثمار في شركات سعودية بقيمة مليار دولار خلال الفترة المقبلة ، من خلال انشاء صندوق الفرص الخليجية للاستثمار واستهداف الشركات المتوسطة والعائلية ونقوم على الاستحواذ على اقل من 50 % من هذه الشركات.

 وقال الرئيس التنفيذي للشركة في الخليج محمد الشروقي: “نعمل على شراء النسب القليلة من شركات العوائل في الخليج حيث استحوذنا على 11 شركة في الخليج وتركيا ونسعى للاستثمار في 50% من السوق السعودي، ونحن اليوم بصدد ابتعاث ابناء رجال الاعمال لتدريبهم في امريكا وزيارتهم لأعمال الشركة في امريكا ولندن ليطلعوا على الاعمال التي نقوم بها.

ويشير مراقبون اقتصاديون الي أهمية انشاء عدد من الشركات في الخليج، حيث تحتوي على ثروات كبيرة مسألة يمكن الاستفادة منها، وخاصة في مجال استثمار العقارات والأراضي، وكذلك تطويرها والتركيز على الاستثمار في الشركات المتوسطة من خلال الاستحواذ على الشركات وتطويرها، واستثناء  الشركات المتعثرة.

و من جانبه اكد محمد  الشروقي الرئيس التنفيذي لـ “انفستكورب” العالمية في الخليج ، أنهم يقومون سنويا بـ 5 عمليات استحواذ في العقار في امريكا الشمالية والخليج في الملكيات الخاصة، وأضاف ” نسعى للامتلاك في المملكة بحيث يجب ان يكون العقار متميز ويعطي مردود جيد خلال فترة استثماره .

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقد أمس الاول في البحرين لاطلاع رجال الاعمال الخليجيين على الشركات التي تم الاستحواذ عليها وكيف نمت والإضافة التي حققناها بكل شفاف، حيث أعلن إنفستكورب ، مؤخرا عن استحواذه مع شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات ” على شركة ” برو أنليمتــد ” رائدة تزويد البرامج والخدمات الالكترونية لإدارة وحدات القوة العاملة للمشاريع الكبيرة ، ولم يتم الكشف عن تفاصيل شروط الصفقة.

ومن جهته قال أندرو شولتز ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ” برو أنليمتــد ” : “نحن سعداء بالتوصل إلى هذا الاتفاق الذي سيمكننا من توسيع نطاق خدماتنا، حيث أن الدعم المالي والاستراتيجي الذي سنحصل عليه من شركائنا الجدد سيعود بمنافع عديدة ليس على عملائنا وموظفينا فحسب بل وعلى المساهمين.

 وقال ياسر باجسير، المدير التنفيذي لإنفسكورب في المملكة : “إن ” برو أنليمتد ” هي بالضبط نوع الشركة التي نود أن نتمكن من تقديمها لزبائننا، وبما أن عالم الأعمال في تغير مستمر، تسعى الشركات إلى توظيف الأشخاص على أسس أكثر مرونة من أجل تعظيم الكفاءة والفعالية وتسريع مواعيد تسليم المشروعات، وتقليص التكاليف، كما ان المزيد من الأشخاص يحبذون أيضاً اختيار العمل المرن. وتعي “برو أنليمتد” جيداً هذا التحول في سوق العمل العالمي، وحققت نمواً عضوياً بمعدلات مبهرة حتى الآن، في الوقت الذي يزداد فيه كل يوم عدد الشركات التي تسعي للتوظيف المرن، ونحن نتطلع لشراكة مثمرة مع آندرو شولتز وفريق إدارة “برو أنليمتــد” بالكامل بينما يواصلون تنمية قاعدة عملاء الشركة، وتوسعة نطاق خدماتهم وتعزيز تواجدهم على الصعيد الدولي .

وتابع الشروقي تصريحه بقوله : “نحن فخورون بالشراكة مع ممتلكات ونتطلع الى مزيد من العمل سوياً، ونتطلع ايضاً إلى تعزيز جهود الشراكة مع آندرو شولتز وفريق إدارة “برو أنليمتــد” بالكامل ليس فقط لمواصلة زيادة شبكة عملاء الشركة، ولكن أيضاً لتوسيع نطاق خدماتنا ورفع فاعليتها لتعزيز المكانة التي تبوأتها على الساحة العالمية. إن المنهج الشامل الذي تتبناه “برو أنليمتــد” يوفر لقاعدة عملائها من الشركات الرائدة – التي تتجاوز 1,000 شركة عالمية – درجات عالية من الدقة والقدرة على حُسن الإدارة لخدمة عملائها.”

 من جهته  قال الرئيس التنفيذي لشركة “ممتلكات” محمود هاشم الكوهجي: “تأتي شراكتنا مع إنفستكورب للاستثمار في  “برو أنليمتــد” ودعم مخططاتها الطموحة؛ للنمو ضمن إطار استراتيجيتنا القائمة على التعاون مع مؤسسات عالمية مرموقة للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة والاستحواذ على شركات مثل “برو أنليمتــد” التي لديها رؤية واضحة للنمو على المدى الطويل.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى