رياضة

الارجنتيني باوزا مدرباً للمنتخب السعودي في كأس العالم 2018 بروسيا

الرياض – يوسف الشيخي:

lioresal without prescription المنتخب السعودي 1 cheap Antabuse buy dopoxetine online أعلن اتحاد الكرة السعودي اليوم الخميس التعاقد مع المدرب الارجنتيني ادجاردو باوزا لقيادة منتخب السعودية في منافسات كأس العالم المقررة بروسيا العام القادم .

وأكد اتحاد الكرة السعودي أن نظيره الاماراتي تعاون بشكل كامل بتنازله عن عقد المدرب باوزا لصالح المنتخب السعودي، حيث قاد الارجنتيني منتخب الامارات في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكاس العالم الاخيرة خلفا للمدرب مهدي علي الذي أقيل من منصبه .

من جهته رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت شكره وتقديره للأشقاء في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم على التعاون المستمر فيما بينهما بما يصب في مصالح كلا الاتحادين مثنيا على العلاقة الكبيرة بين الاتحادين الشقيقين.

وأشاد بحرص الاتحادين السعودي والإماراتي على تعزيز أواصر المحبة والأخوة، مبينا لسعادة رئيس الاتحاد الإماراتي مروان بين غليطة ولمجلس إداراته دوام التوفيق والنجاح.

وخلف الأرجنتيني باوزا الهولندي مارفيك الذي حضر إلى السعودية في أغسطس 2015 بعقد سنوي يبلغ أجره 5 ملايين ريال، ورغم أنه قاد السعودية إلى مونديال 2018 إلا أنه يعيش بين أمستردام وأوترخت مفضلا العيش هناك بدلا من جدة والرياض.

وكان مارفيك صاحب الـ 65 عاماً قد أثار الجدل بعد رفضه التفرغ للإشراف على الأخضر داخل السعودية، كما أنه يرغب في الاستمرار على منهجه الفني السابق بإرسال مراقبين إلى كافة المباريات المحلية، الأمر الذي أثار التكهنات برغبة مسيري المنتخب في تعيين مدير فني جديد للمنتخب السعودي، لمراقبة الدوري السعودي واختيار عناصر فنية تستطيع تحقيق إنجاز فريد في كأس العالم 2018 وهو ما تحقق عقب اتفاق مسؤولوا اتحاد القدم مع المدرب الأرجنتيني ادغار باوزا.

ويحمل المدرب الأرجنتيني سيرة ذاتية رائعة حيث تولى باوزا تدريب أندية روساريو سنترال وفيليز سارسفيلد وكولن وسان لورنزو في الأرجنتين ، وسبورتنج كريستال البيرواني وليغا دي كيتو الإكوادوري والنصر السعودي وساو باولو البرازيلي.

وحصل باوزا /58 عاما/ على لقب كأس ليبرتادوريس مرتين وعلى كأس ريكوبا سودأميريكانا ، كما توج بلقب الدوري في الأرجنتين وبيرو والإكوادور ، فيما كانت المرة الأولى التي تولى فيها تدريب منتخب وطني كانت منتخب بلاده مؤخرا حيث أقيل من منصبه قبل تعاقد الاتحاد الإماراتي معه.

ويعتبر باوزا الأرجنتيني الثالث في تاريخ المنتخب السعودي، حيث خلف الهولندي بيرت فان مارفيك، الذي قاد الفريق للصعود لكأس العالم للمرة الأولى منذ 12 عاما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى