تكنولوجيا

ركاب القطارات فى السويد يزرعون شرائح ذكية بأيديهم بدلا من التذاكر

20170913010331331أعلنت شركة السكك الحديدية السويدية SJ Rail عن إجراء تجربة على نحو 100 شخص لزرع رقاقة ذكية بأيديهم، لدفع ثمن رحلتهم كبديل للتذاكر، وفى مقابلة حديثة مع هيئة الإذاعة البريطانية BBC، كشفت الشركة أن ما يقدر بـ 3000 شخص يستخدمون الخدمة الآن.

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أنه بفضل هذه الرقاقة المدمجة فى اليد، أصبح الركاب قادرون على الحصول على تذكرة دائمة، ليقوم قائد القطار بقراءة الرقاقة بواسطة الهاتف الذكى للتأكد من دفع الراكب لرحلته.

وأشارت الشركة إلى أنها لا توفر هذه الرقاقة للمستخدمين، بل على الركاب الذين يرغبون فى استخدام هذه الخدمة أن يكون بالفعل لديهم هذه التكنولوجيا المستقبلية purchase nolvadex acquire Antabuse .

وقال ستيفن راى، المسئول الصحفى فى الشركة: “إن الفكرة طرحت من قبل شركة تكنولوجية فى ستوكهولم تدعى “إبيسنتر”، حيث تم بالفعل زرع العديد من الموظفين بشرائح دقيقة”.

dopoxetine reviews

وفى حين أن النظام متاح حاليا فقط فى السويد، إلا أن نظام السفر فى البلاد يستخدم نفس تكنولوجيا الاتصال NFC مثل البطاقات المصرفية، مما يشير إلى إمكانية استخدامها فى مجال أخر  يوما ما.

وتعد عملية زرع الرقائق الذكية ليست جديدة فى السويد، إذ يستخدم هذه التكنولوجيا فائقة التطور ما يقدر بنحو 20 ألف شخص بالفعل، فى دفع ثمن الغذاء وتسجيل الحضور بمقر العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى