اقتصاد

الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية يستقبل نائبة وزير التجارة والصناعة بجمهورية موزمبيق

الرياض – واس :

استقبل الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد، في مقر الصندوق بالرياض اليوم، معالي نائبة وزير التجارة والصناعة بجمهورية موزمبيق لودوفينا برناردو والوفد المرافق لها.

وجرى خلال اللقاء مناقشة المشروعات والبرامج الإنمائية التي يموّلها الصندوق السعودي للتنمية بمختلف القطاعات في جمهورية موزمبيق، بالإضافة إلى بحث سبل التعاون التنموي بين الجانبين.

وأشادت نائبة وزير التجارة والصناعة بما تقدمه المملكة العربية السعودية من جهود تنموية في جمهورية موزمبيق من خلال الصندوق السعودي للتنمية عبر تمويل المشروعات والبرامج الإنمائية التي تسهم في تطوير الحياة الاجتماعية والاقتصادية للشعب الموزمبيقي والتي من شأنها الإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

واطّلع الوفد الموزمبيقي عبر جولة تعريفية للمعرض؛ على مشروعات وبرامج الصندوق الإنمائية المموّلة في 84 دولة نامية حول العالم من بينها جمهورية موزمبيق، وأثر تلك المشروعات على نمو الحياة الاجتماعية للمستفيدين وازدهارها.

يشار إلى أن الصندوق السعودي للتنمية موّل منذ عام 2011م، (4) مشروعات وبرامج إنمائية، بقيمة إجمالية تصل إلى حوالي (46) مليون دولار، وذلك للإسهام في نمو قطاعات التعليم والصحة والطاقة وازدهارها في جمهورية موزمبيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى