محليات

استغاثة القمصاني تتحول إلى مشروع لإنقاذ جدة التاريخية

جدة – يوسف الشيخي: cheap Antabuse nolvadex online Lasix online IMG-20170911-WA0024

في إطار اهتمامهم بالتراث الحجازي وخاصة فيمايتعلق بالعمارة والمباني القديمة الواقعة في جدة التاريخية عقد المستشار الإعلامي صالح العمودي الرئيس التنفيذي لمجموعة إي ميديا في مكتبه مساء اليوم اجتماعا حضره الخبير السياحي الاستاذ سمير قمصاني الشريك التنفيذي لمؤسسة الرحلات المميزة كما حضره أيضا عاشق جدة رئيس اتحاد المصورين العرب الاستاذ خالد خضر .. وضم الاجتماع أيضا الزميل الإعلامي محمد العجلان وهو من النشطاء المهتمين بتاريخ جدة وتراثها العريق .

وقد بحث المجتمعون العديد من الموضوعات المتعلقة باستمرار حوادث احتراق وسقوط بيوت المنطقة التاريخية بجدة وتعرض ما تبقى منها لأخطار متعددة نتيجة غياب البرامج والخطط لإنقاذ هذا التراث العمراني المسجل في اليونسكو .
وجاء هذا الاجتماع على خلفية نداء الاستغاثة الذي أطلقه الخبير والمرشد السياحي سمير قمصاني تحت شعار ( أنقذوا جدة التاريخية ) حيث وجه نداء استغاثة إلى سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لإنقاذ مدينة جدة التاريخية وإنشاء هيئة عليا لتطويرها وإدارتها بعد سلسة الحرائق التي طالتها مؤخرا.

وقال قمصاني عبر برنامج يا هلا الذي يبث على قناة روتانا خليجية ” صرخة استغاثة الى سمو ولي العهد محمد بن سلمان أنقذوا جدة التاريخية لانه لايليق ما يحصل بها وهي المصنفة ضمن التراث الإنساني العالمي في اليونيسكو”.

وطالب قمصاني بإنشاء هيئة عليا شبيهة بهيئة تطوير العلا “تتولى إدارة جدة التاريخية والحفاظ عليها لان الطريقة التي تدار بها مدينة جدة التاريخية حاليا لاترقى إلى مكانة جدة وقيمة هذا التراث الإنساني”.

وقد توصل الاجتماع إلى بعض المحاور والتوصيات المهمة على أمل تحويل نداء الاستغاثة إلى مشروع لإنقاذ جدة التاريخية بصورة عاجلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى