تكنولوجيا

شنايدر إلكتريك تقدم حلول SE8000 Series المبتكرة للتحكم بالغرف

  •      

الرياض – محمد الجندي:

Schneider Electric Logoكشفت شنايدر إلكتريك  المتخصصة في مجال إدارة الطاقة النقاب عن مجموعة حلولها المبتكرة SE8000 Series للتحكم بالغرف، والتي تدمج بين تقنية ضبط الحرارة ونظام التحكم بالغرفة القابل للبرمجة، من خلال وحدة تحكم مفردة. وتتميز أنظمة SE8000 Series بتصاميمها الجذابة وهيكلها الخارجي المتوفر بألوان وتصاميم متعددة تتوافق مع مختلف البيئات والديكورات، بما في ذلك المكاتب ومتاجر التجزئة والمدارس والفنادق وغيرها.

ووفرت أنظمة التحكم الجديدة من شنايدر إلكتريك مستوى الراحة التي تمتلكها أنظمة التحكم الرقمية المباشرة متعددة المكونات (DDC)، ولكن في باقة صغيرة الحجم وسهلة التركيب. ويتم تطبيق حلول التحكم الجديدة في كافة أنحاء المبنى لتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة لأنظمة التدفئة والتهوية والتكييف بما يساعد في الحد من التكاليف التشغيلية.

وصممت أنظمة SE8000 Series لتلبية احتياجات ملاك المباني ومديري المرافق في مختلف القطاعات، ومن أبرز مزاياها إمكانية تركيبها بسهولة وسرعة، ما يقلل الوقت اللازم لبدء تشغيلها ويحد من التكلفة الإجمالية ، كما توفر عائداً سريعاً على الاستثمار عند استخدامها في مشاريع تحديث المباني.

وتتيح أنظمة التحكم الجديدة لملاك المباني التجارية والقاطنين تعزيز ظهور علاماتهم التجارية من خلال عرض أي شعار أو صورة أو رسالة مجدولة على شاشات هذه الأنظمة. ويمكن تحقيق التخصيص الكامل لهذه الأنظمة بفضل إمكانية الاختيار من بين خمسة ألوان للشاشة وغلافين، و10 أغطية مختلفة الألوان بما يتناسب بشكل مثالي مع أي ديكور.

وتم تجهيز وحدات التحكم بالغرف بتقنية تحكم محددة التطبيق، وتقنية تنبيه، وخيارات تحكم بالرطوبة والإشغال، ودعم متعدد اللغات، وواجهة مستخدم تعمل باللمس، وتقنية استشعار اختيارية لتوفير الطاقة أثناء خلو المكان.    

وبهذه المناسبة، قال معتز مجاهد, مدير التسويق لأنظمة التحكم بالمباني لدى “شنايدر إلكتريك”: “تجمع حلولنا الجديدة للتحكم بالغرف SE8000 Series، بين التصميم الأنيق وتكنولوجيا التحكم المتطورة بالغرف وذلك ضمن وحدات ذكية سهلة التثبيت ويمكن دمجها بسلاسة تامة مع أنظمة التدفئة والتهوية والتكييف القائمة ونظم إدارة المباني، ما يحقق عائدًا سريعًا على الاستثمار من خلال توفير الطاقة وتعزيز الكفاءة التشغيلية”.

وتتميز أنظمة التحكم بالغرفة بسهولة تركيبها وتشغيلها، وهو ما يسمح بسرعة تركيبها دون التسبب في إزعاج السكان أو المستخدمين بشكل ملحوظ أو تعطيل سير الأعمال. وقد تم إعدادها بما يتيح ربطها بسهولة مع أغلب أنظمة إدارة المباني، مثل حلول SmartStruxureTM وSmartStruxure Lite من شنايدر إلكتريك. علاوة على ذلك، توفر هذه الأنظمة خيارات الربط السلكي واللاسلكي بشبكة أنظمة إدارة المباني، وهو ما يجعل منها حلا مثاليًا للمشاريع الإنشائية الجديدة ومشاريع تجديد المباني.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم خلال الشهور القادمة إطلاق طرازات مخصصة لتطبيقات محددة، ويشمل ذلك وحدات مروحة تكييف الهواء الصغيرة، والمضخات الحرارية ووحدات السقف، ووحدات ضخ الهواء. و    المبرمجة مسبقًا لزيادة مستوى الكفاءة مع إمكانية تعديل الإعدادات بما يلبي الاحتياجات الفريدة للبيئات المختلفة. ويمكن إجراء الربط مع أنظمة من طرف ثالث عبر بروتوكولات مفتوحة من بينها BACnet® MS/TP، وZigBee Pro® اللاسلكي، بما يتيح للشركات والمؤسسات تعزيز قدرة استثماراتهم على مواكبة أية تغيرات في المستقبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى