موضة

“مونوبري”تفتتح اول فروعها في الدوحة فيستيفال سيتي مول

الدوحة- محمود شحاته:

205-DHFC-v2دوحة فستيفال سيتي مول (المجمع الأكبر للمحلات التجارية والوجهة الجديدة للترفيه في قطر) سيتشارك مع الشركة الرائدة، مجموعة علي بن علي لتقديم أول فرع كامل الإمكانيات والمواصفات لمتاجر “مونوبري” إلى الدوحة. هذه الخطوة تأتي بعد النجاحات المستمرة للمتجر الحاصل على جوائز عدة، والذي افتتح مؤخرا أول فرع له في منطقة الدفنة بالدوحة.

“مونوبري”، الذي يمتلك 500 فرع داخل فرنسا، و85 فرع خارج فرنسا، سيقدم لسكان قطر تشكيلة عالمية فريدة من المواد الغذائية، مستحضرات التجميل، والأزياء في مكانه المميز بمساحة 7,100 متر مربع في الدور الأرضي لدوحة فستيفال سيتي مول.

وقال السيد كريم شمّاء الرئيس التنفيذي لـشركة بوابة الشمال العقارية الشركة المالكة لدوحة فستيفال سيتي (وهي مشروع مشترك بين كل من شركة الفطيم لخدمات الاستثمار العقاري ومقرها في دبي، بنك قطر الإسلامي، شركة عقار للاستثمارات والتطوير العقاري، ومستثمر قطري): “هذه علامة فارقة جديدة لدوحة فستيفال سيتي مول، ونحن نتشرف ان نستقبل واحداً من أهم الأسماء في مجاله في فرنسا. يأتي حضور”مونوبري” من خلال شراكة قيمة مع مجموعة علي بن علي، التي جلبت على مدار الأجيال ماركات عالمية رائدة للسوق القطري. بعد الافتتاح المنتظر في الجزء الثالث من عام 2016، دوحة فستيفال سيتي مول سيصبح المقر لبعض الماركات المشهورة والعالمية، ولذلك ضم “مونوبري” إلى مجموعة المتاجر كان أمر طبيعي وإختيار موفق.”

تعليقا على الشراكة، قال السيد  نبيل علي بن علي، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة علي بن علي: “نحن سعداء للغاية من كيفية استقبال السوق ل”مونوبري”، ولا يوجد لدينا أي شك أن تواجد “مونوبري” كجزء من متاجر دوحة فستيفال سيتي مول سيكون خطوة مهمة في نموها. ونتطلع إلى تعزيز هذه الشراكة أكثر في المستقبل.

الكثير من المحلات ستظهر لأول مرة من خلال دوحة فستيفال سيتي مول، الذي وقع على تعاقدات مع شركات رائدة مثل ازاديا، الشايع، لاندمارك، اباريل، ريفولي، مجموعة دبي القابضة، شركة الفطيم، وشركات اخرى عديدة لتقديم تشكيلة مميزة من الأزياء، الالكترونيات، وسائل الترفيه، والمطاعم والكافيهات. فوكس سينما والتي من المنتظر أيضًا أن تغير مفهوم الترفيه من خلال تقديمها لـ 16 صالة عرض للسينما.

ومن ناحيته أعرب السيد كريستيان كيستمنت، المدير العام لمونوبري قطر عن سعادته قائلا: ” نحن متحمسون لشراكتنا مع مول بهذه المواصفات العالية في قطر، الذي من المنتظر أن يغير مجال التسوق والترفيه تغيرا جذريا. حتى الآن لا يوجد مجمع في قطر يقدم هذه التشكيلة الفريدة من الماركات العالمية ووسائل التسلية المختلفة تحت سقف واحد.”

ويعتبر “دوحة فستيفال سيتي” المشروع المتعدد الاستخدامات الأكبر والرائد في منطقة الشرق الأوسط، والذي لا يزال قيد الإنشاء حالياً، حيث من المقرر أن يكون بعد اكتماله وجهة التجزئة والترفيه والتسلية والضيافة الأكبر والأحدث في دولة قطر.

وكما يشتمل “دوحة فستيفال سيتي” على فندق من فئة الخمس نجوم ومركزاً للمؤتمرات، يتم تطويرها جميعاً على مساحة إجمالية تزيد عن 433,000 متر مربع. وسيضم المشروع كذلك نحو 8,000 موقف للسيارات بنظام فعال لإدارة المركبات.

وقد تم وضع حجر الأساس لمركز التسوق في “دوحة فستيفال سيتي” يوم 23 أبريل 2013، ويضم المشروع الهائل الحجم كذلك أول متجر لـ “ايكيا” في قطر. ويحتل مشروع “دوحة فستيفال سيتي” موقعاً استراتيجياً شمال مدينة الدوحة، على طريق الشمال الشريان الحيوي الرئيسي الذي يقع بين مطار حمد الدولي وشمال دولة قطر.

وتعود ملكية “دوحة فستيفال سيتي” لشركة “بوابة الشمال العقارية ذ.م.م.” التي تعمل على  تطوير المشروع، كما أنها الشركة الأم التي زودت العقار لهذا المشروع المتميز. وتضم الشركة أربعة مساهمين هم، شركة “الفطيم للخدمات العقارية ش.ذ.م.م.” ومقرها دبي، “مصرف قطر الإسلامي ش.م.ق.”، شركة “عقار للتطوير والاستثمار العقاري ذ.م.م.” إلى جانب إحدى الشركات القطرية الخاصة.

كما يعتبر “دوحة فستيفال سيتي مول” إحدى وجهات التجزئة والترفيه والتسلية والضيافة الأكبر والأحدث بمنطقة الشرق الأوسط. وسيضم “دوحة فستيفال سيتي مول”، الذي يوفر مساحة إجمالية قابلة للتأجير تزيد على 250,000 متر مربع، أكثر من 500 متجر يقدم تشكيلة متوازنة بعناية فائقة من العلامات التجارية العالمية والمحلية وما يزيد على 85 مطعماً ومقهىً، وعدد من فروع البنوك.

وستوفر الأقسام الترفيهية الداخلية والخارجية فائقة التطور، عدداً من نقاط الجذب المذهلة للأطفال والبالغين على حد سواء، الأمر الذي يجعل من “دوحة فستيفال سيتي مول ” الوجهة المثالية لقضاء يوم خارج المنزل لجميع أفراد العائلة.

كما سيضم المشروع مناطق داخلية مميزة، ستأخذ الزوّار عبر رحلة ملهمة تحفز الحواس وتتيح لهم تجربة تسوق وترفيه لا تُنسى، ضمن بيئة يتم إدارتها تحت إشراف نظام تقييم الاستدامة القطري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى