سياحة وطيران

انطلاق فعاليات “مهرجان الدلم للتمور” في نسخته الأولى

السيح – واس:
انطلقت اليوم فعاليات مهرجان الدلم للتمور في نسخته الأولى الذي ينظمه المجلس البلدي لبلدية محافظة الدلم ، بالشراكة مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وعدد من الجهات الحكومية ، وذلك في ساحة المركز الحضاري بالدلم ، ويستمر لمدة شهرين.
‏وأوضح المدير التنفيذي للمهرجان ناصر القبعان, أن مزاد التمور انطلق فجر اليوم وسط حضور وتوافد المزارعين والمتسوقين على البيع والشراء، واشتمل المزاد على عرض أكثر من 32 نوعاً من أنواع التمور أشهرها الصقعي والخلاص ونبوت سلطان والشيشي ونبوت سيف وغيرها من أنواع التمور التي تشتهر بها المنطقة ، مؤكداً أن أسعار التمور كانت مثالية وفي متناول الجميع.
وأبان القبعان أن المهرجان يهدف إلى تنشيط السياحة الداخلية ودعم الإنتاج الزراعي المحلي ، حيث يتيح المهرجان لصغار المزارعين والباحثين عن العمل فرصاً لتطوير مهاراتهم الاقتصادية في البيع والشراء.
‏وأضاف أن المهرجان يشتمل على العديد من الفعاليات التراثية والترفيهية والسياحية المصاحبة ومنها تنظيم برامج الباص السياحي للتعريف بمعالم الدلم التاريخية بالتعاون مع مكتب الهيئة العامة السياحة والتراث الوطني بالخرج ، وإقامة عدد من ورش العمل والمحاضرات المتعلقة بإنتاج التمور بالتعاون مع عدد من الجهات المتخصصة ، بجانب مشاركة الأسر المنتجة التي ستعرض منتجات تراثية متعلقة بالنخيل , إضافة إلى أعمال السدو وحياكة الصوف وبعض المنتجات والأكلات الشعبية. Lasix reviews order dopoxetine nolvadex reviews

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى