سيارات

تويوتا ومازدا يتحالفان لانتاج 300 ألف سيارة كهربائية في 2021

مازداطوكيو – سويفت نيوز:

تستثمر شركتا السيارات اليابانيتان buy lioresal online تويوتا موتور ومازدا موتور  1.6 مليار دولار لإقامة شراكة لتصنيع السيارات الكهربائية بشكل مشترك لبناء مصنع في الولايات المتحدة قادر على إنتاج نحو 300 ألف وحدة من السيارات الكهربائية.

وأعلنت الشركتان إنهما تستهدفان بدء تشغيل المصنع في عام 2021، وهو ما سيوفر نحو أربعة آلاف فرصة عمل. وقال رئيس شركة مازدا، ماسيميشي كوجاي «لا شيء يسعدني أكثر من أن نستطيع من خلال هذا التحالف تنشيط صناعة السيارات وخلق المزيد من هواة السيارات عن طريق جلب روحين متنافستين لتحفيز بعضهما بعضا، مما يؤدي إلى ابتكارات، وتعزيز المواهب والقيادات».

وفي إطار الصفقة، سوف تستحوذ تويوتا على حصة تبلغ 5.05% في شركة مازدا فيما سوف تشتري مازدا حصة تبلغ 0.25% في شركة تويوتا.

وتراجعت تويوتا إلى المركز الثالث من حيث حجم مبيعات السيارات على مستوى العالم خلال الأشهر الستة الأول من عام 2017 بعد فولكسفاجن الألمانية وتحالف رينو نيسان Lasix online فيما أعلنت تويوتا أمس تغيير خططها لتصنيع السيارة موديل كورولا في مصنع المكسيك، وقالت إنها تعتزم الآن إنتاج السيارة تاكوما.

وقبل توليه مهام الرئاسة في يناير الماضي، انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطط شركة تويوتا لبناء مصنع جديد في المكسيك تحت الإنشاء حاليا وقد حث ترمب تويوتا وغيرها من شركات السيارات اليابانية على الاستثمار في الولايات المتحدة. Antabuse without prescription

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى