سيارات

الجيل الرابع من مرسيدس- بنز الفئة C يعكس تطلعات عشاق السيارات في المملكة

جدة – سويفت نيوز:

2014-07-03 22.18.13 DSC_7405أعلنت شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات عن إطلاق الجيل الرابع من سيارات الفئة C 2015. وتأتي الفئة C الجديدة كلياً لتكمل قصة نجاح مرسيدس – بنز في فئة السيارات متوسطة الحجم واضعةً معاييرَ جديدة بفضل تصميمها المبهر وقمرتها الراقية، والعديد من الإبتكارات والمزايا التي توفر رحابة سيارة السيدان وأداء رياضيا محسّنا.

وستطرح شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات 3 خطوط تصميم مختلفة بالشكل الداخلي والخارجي من الفئةC  الجديدة كليا، بالإضافة إلى توفير ميزة تقدمها للمرة الأولى في السوق السعودي تسمح للعميل اختيار الخصائص والتجهيزات التي يفضلها مما يوفر نطاقا أوسع من الخصوصية والتفرد، إذ يعرض الخطAVANTGARDE  من الفئة C سيارة سيدان رياضية، ويؤكد الخط EXCLUSIVE على الفخامة العصرية، بينما يحافظ خط AMG على طابع الفئة C الرياضي بإمتياز.

كما تعمل مجموعة من الأنظمة المساعدة الجديدة على توفير أعلى معايير السلامة، بينما يعمل نظام التعليق النابض الهوائي الجديد على توفير الركوب المثالي وراحة القيادة فضلاً عن التعامل المرن والرشيق. وتحدد الفئة C معايير كفاءة جديدة في فئتها بفضل مبدأ التصميم الخفيف الوزن الذكي الذي يفتخر بتوفير في الوزن يصل إلى 100 كيلو جرام، والديناميكيات الهوائية الممتازة والمحركات الإقتصادية الجدية. وفي كل شيء، تبدو جاذبية الفئة C الجديدة الراقية مثل “الترقية إلى فئة أرقى من السيارات”.

وعلق صافي القبيسي، مدير عام شركة ابراهيم الجفالي و اخوانه للسيارات، عن الإطلاق: “نفخر بكوننا أول موزع لسيارات مرسيدس – بنز في منطقة الخليج العربي سيطلق سلسلة C الجديدة كليا في المنطقة، وخصوصا أننا السوق الأول الذي سيطرح الجيل الرابع من سيارة الفئة C لمحبي سيارات مرسيدس – بنز وعملاءنا المخلصين“.

واختتم قائلا: “لأكثر من نصف قرن، توسعت شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات في المملكة العربية السعودية وبنت سمعة مبنية على جودة خدمة العملاء الذين يتوقعون من الكثير كوننا الموزع الحصري لسيارات مرسيدس – بنز في المملكة، وخصوصا محبي ومعجبي سيارات مرسيدس – بنز. ويعكس إطلاق سيارة الفئة C الجديدة كليا في المملكة كأول سوق في منطقة الخليج العربي العلاقة الراسخة بين مرسيدس – بنز وشركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات، ويعزز من تواجد السيارات الراقية والموثوقة في المملكة العربية السعودية”.

 محركات بنزين BlueDIRECT المزودة بالحقن المباشر الخاص بالجيل الثالث

وتتوفر محركات البنزين القوية والفعالة المزودة جميعها بوظيفة التشغيل وإيقاف التشغيل الإقتصادية والمتفقة مع معايير الإنبعاثات Euro 6، للحصول على الأداء المفعم بالحيوية والمزيد من المتعة خلف عجلة القيادة، كما تعمل على خفض استهلاك الوقود حتى 20 في المئة مقارنة بالطراز السابق.

وستتوفر أيضاً محركات بنزين رباعية الأسطوانات بخرج طاقة يتراوح من 156 إلى 245 حصاناً، بالإضافة إلى متابعة ذلك في الوقت المناسب بمحرك بنزين سداسي الأسطوانات يُقدر خرجه بـ333 حصاناً.

وتجمع محركات البنزين BlueDIRECT رباعية الأسطوانات الموجودة بالفئة C بين الإستجابة التلقائية وتوزيع الطاقة المثالي بكفاءة عالية وأفضل انبعاثات في فئتها. ولتحقيق ذلك، قامت مرسيدس ـ بنز بنقل تقنية BlueDIRECT من المحركات سداسية الصمامات وثمانية الصمامات إلى المحرك رباعي الأسطوانات، حيث يستخدم نظام الحقن المباشر المزود بالإحتراق الموجه بالرذاذ، المقدم لأول مرة في سلسلة إنتاج سيارات الركاب بواسطة مرسيدس – بنز، عملية الحقن المتعدد الدقيق المراقب إلكترونياً. وتكتمل تقنية الحقن المباشر الخاصة بالجيل الثالث بـ”الإشعال المتعدد السريع”.

 مجموعة الحركة المحسّنة

يتوفر نقل السرعة التلقائي السلس بفضل ناقل السرعة التلقائي 7G-TRONIC PLUS الذي خضع لمزيدٍ من التطوير في مرسيدس ـ بنز لتعزيز صداقة البيئة ومتعة القيادة. ويعمل نظام الدفع الرباعي الدائم 4MATIC، الذي سيتوفر بدءاً من سبتمبر 2014، على تحسين الجر وثبات القيادة في الفئة C بينما يؤكد أداء السيارة الرياضي المحسّن. 

نظام التعليق ـ رياضي ولكنه مريح

تم تطوير نظام التعليق الموجود بالفئة C الجديدة ليصبح جديداً تماماً، وهو يوفر التعامل الرشيق والذكي الذي يجعل القيادة أكثر متعة على الطرق المتعرجة بينما يوفر أعلى معايير القيادة المريحة في الفئة.

يلعب المحور الأمامي الرباعي الروابط المصمم حديثاً دوراً رئيسياً في خصائص التعامل الرشيق. فبفضل المبدأ رباعي الروابط، يتم فصل تعليق العجلة تماماً عن الدعامة النابضة. وتسمح المواءمة الحركية المفضلة المواتية للمحور بمزيدٍ من الثبات وزيادة قوى الإنعطاف عند الزوايا. ونتيجة لذلك، يستجيب نظام التعليق بمزيدٍ من الحساسية لحركات التوجيه ويسمح بأسلوب القيادة الرياضي والرشيق. كما يعمل نظام التعليق الخلفي المستقل متعدد الروابط والمحسّن المزود بخمسة روابط على ضمان خصائص موقع العجلة غير المسبوقة والإستقرار الفائق في خط مستقيم.

وتُزود سيارة الصالون فئة C الجديدة كمعيار بنظام تعليق من الصلب. وتتوفر ثلاثة أنظمة تعليق ذات تحكم مباشر (DIRECT CONTROL) مزودة بنظام صمام منظم انتقائي إضافة إلى نظام التعليق هذا:

  • نظام التعليق المريح
  •  نظام التعليق الطليعي المريح المنخفض بمقدار 15 ملليمتراً
  • نظام التعليق الرياضي المنخفض بمقدار 15 ملليمتراً

 أول نظام تعليق هوائي في هذه الفئة

الفئة C الجديدة هي أول سيارة في فئتها يمكن تزويدها بنظام تعليق هوائي اختياري AIRMATIC على المحور الأمامي والخلفي. فبفضل الصمام المنظم المراقب الكترونياً والمستمر التغير الموجود في المقدمة والخلف، توفر السيارة صوتاً رائعاً على الطريق وخصائص اهتزاز رائعة حتى مع تحميل السيارة. ويمكن للسائق استخدام مفتاح للإختيار بين الخصائص المختلفة: “مريح” و”اقتصادي” و”رياضي” و”رياضي بلاس”. ويمكن الإعداد “الشخصي” الإضافي السائقين من تهيئة سياراتهم وفقاً لأفضلياتهم. كما يتسم نظام التعليق AIRMATIC بإستواء ذاتي شامل للإستمتاع بالراحة المثالية عند القيادة حتى مع تحميل السيارة.

كما تأتي الفئة C الجديدة مزودة بمكابح الوقوف الكهربائية كمعيار. وتتحرر هذه المكابح تلقائياً عند إنهاء السائق لوضع الوقوف بهدف الإنطلاق.

 التوجيه باستخدام السمة الرياضية

وستتسم جميع طُرز الفئة C بنظام التوجيه المباشر الكهروميكانيكي كمعيار من الآن فصاعداً. ويجمع ذلك بين المساعدة الكهربائية التابعة لسرعة الطريق من نظام التوجيه الكهربي الحساس للسرعة ونسبة التوجيه التي تختلف مع زاوية التوجيه المحددة. ويتم التحكم في مساعدة التوجيه الكهربائية المتوفرة عن طريق ترس التوجيه المسنن حسب الحاجة، الأمر الذي يسهم في تحقيق الكفاءة.

 قيادة مرسيدس ـ بنز الذكية: السيارة الذكية

ويتمثل هدف مرسيدس ـ بنز المعلن في توفير أعلى معايير السلامة للجميع. ولتحقيق هذه الغاية، تتضمن الفئة C الجديدة تقريباً جميع أنظمة المساعدة الحديثة إضافة إلى مجموعة من الوظائف المحسّنة التي احتفلت بظهورها الأول عالمياً في الفئة S والفئة E منذ بضعة أشهر فقط. ويعمل نظام المساعدة على تعزيز الراحة والسلامة. وتطلق مرسيدس- بنز على ذلك مصطلح القيادة الذكية.

وتقدم الفئة C الجديدة العديد من أنظمة السلامة والمساعدة المبتكرة. فهي مزودة كمعيار بمساعد الإنتباه ATTENTION ASSIST، الذي يمكنه تحذير السائق من الغفلة والإرهاق. وعلى الطرق السريعة، توفر وظيفة الملاحة COMAND عبر الإنترنت خيارات التوقف القريبة كالإستراحات، شريطة تحديد النظام في السيارة. هذا وتوفر وظيفة مساعد الإنتباه ATTENTION ASSIST مستوى حساسية قابل للتعديل، مع قدرة السيارة على إخبار السائق في عرض منفصل بلوحة العدادات عن مستوى خموله ومدة قيادته منذ آخر توقف.

ويوفر مساعد المكابح التكيفي الحماية من الإصطدامات بدءاً من سرعات أقل من 7 كم/الساعة، كما يتسم مساعد الوقاية من الصدمات بلاس COLLISION PREVENTION ASSIST PLUS بوظيفة إضافية: عند استمرار خطر التصادم وفشل السائق في الإستجابة، يمكن للنظام القيام بالكبح المستقل عند سرعات تصل إلى 200 كم/الساعة، ما يقلل من شدة الإصطدامات بالسيارات المتوقفة أو البطيئة. كما يستخدم النظام المكابح استجابةً للسيارات المتوقفة عند سرعة تصل إلى 50 كم/الساعة، ويكون قادراً على الحيلولة دون الإصطدامات الخلفية عند سرعة تصل إلى 40 كم/الساعة.

أضف إلى ذلك أن أنظمة المساعدة الحديثة وأنظمة المساعدة الحالية المزودة بوظائف معززة خصيصاً من الفئة S والفئة E الجديدة متوفرة أيضاً بشكل اختياري، ما يؤدي إلى جمع البيانات من تقنيات استشعار مختلفة كجزء من مفهوم القيادة الذكية لتعزيز الراحة والسلامة بشكل كبير:

  •  DISTRONIC PLUS المزود بمساعد التوجيه ومرشد تكرار التوقف المدمج عبارة عن نظام مساعد شبه مستقل خاص بتكرار التوقف، الذي يمكنه بالإضافة إلى استخدام علامات الحارة اتباع السيارة الأمامية بسرعات أقل من 60 كم/الساعة، ومن ثم توفير وسائل آمنة ومناسبة لاتباع تدفق الحركة المرورية
  •  كما يمكن لمساعد المكابح BAS PLUS الآن اكتشاف الحركة المرورية المتقاطعة وتعزيز قوة الكبح في حال فشل السائق في استخدام المكابح بشكل كافٍ؛ ويمكن لمكابح PRE-SAFE® اكتشاف السيارات الثابتة وحتى المتحركة، والكبح بشكل مستقل إذا فشل السائق في التفاعل ما يؤدي إلى الحيلولة دون وقوع الحوادث عند سرعات تصل إلى 50 كم/الساعة وتخفيف شدة الاصطدامات عن سرعات تصل إلى 72 كم/الساعة. وفي الحركة المرورية المتدفقة، تعمل مكابح PRE-SAFE® على توفير المساعدة حسب نفس وضع التشغيل في نطاق يبدأ من 7 إلى 200 كم/الساعة
  • كما يمكن لمساعد الحفاظ على الحارة النشطة المعزز الحيلولة دون انحراف السيارة دون قصد عن الحارة باستخدام المكابح على جانب واحد عند تخطي علامات الحارة ووجود خطر الإصطدام، على سبيل المثال كنتيجة لتجاوز السيارة بسرعة عالية الحركة المرورية المتوازية أو الحركة المرورية القادمة

كما تتضمن أنظمة المساعدة المتعددة:

  • مساعد الوقوف النشط، الذي يمكن من التوقف التلقائي باستخدام التوجيه النشط وتدخل المكابح في أماكن الوقوف المتوازية والطولية
  • كاميرا 360 درجة، يمكنها عرض السيارة وما يحيط بها من مناظير مختلفة، منها الرؤية العلوية الإفتراضية
  • مساعد إشارة المرور المزود بوظيفة التحذير من الطريق الخطأ، والذي يحذر من حدود السرعة وينبه السائق بمناطق عدم التجاوز وإشارات عدم الدخول
  • مساعد الإضاءة العالية التكيفي بلاس الذي يسمح بإبقاء مصابيح الإضاءة العالية الأمامية مضاءة بإستمرار دون إبهار المرور عن طريق إخفاء السيارات الأخرى الموجودة في مخروط ضوء مصابيح الإضاءة العالية الأمامية

 وسادات هوائية للسلامة

إضافة إلى أحزمة الأمان ثلاثية النقاط المزودة بجهاز تقني لشد الحزام وتقييد قوة الخزان بالنسبة للسائق والراكب الأمامي والجالسين في المقاعد الخلفية الخارجية، تعمل العديد من الوسادات الهوائية على حماية ركاب السيارة في حال وقوع حادث، وتتضمن:

  • وسادات هوائية جانبية للصدر/الحوض خاصة بالسائق والراكب الأمامي
  • وسادة هوائية للنافذة مطورة حديثاً
  • وسادات هوائية جانبية للمقاعد الخلفية الخارجية (اختيارية)
  • وسادة هوائية للركبة خاصة بالسائق

ويمكن تجهيز مقعد الراكب الأمامي اختيارياً بتمييز مقعد الطفل تلقائياً، الذي يقوم مع الباقة السابقة بالتوزيع لمصلحة حصيرة الوزن، ما يمكن من استخدام أي مقعد أطفال. ويتم إيقاف تشغيل الوسادة الهوائية تلقائياً عند تركيب مقعد الأطفال ويُعاد تشغيله مرة أخرى بمجرد إزالة هذا المقعد.

الجاذبية المطلقة

تبشر الفئة C الجديدة كلياً بفصل جديد في قصة نجاح مرسيدس – بنز وتضع معاييرَ جديدة في الفئة المتوسطة الحجم المتميزة. فمن حيث الشكل، تتبنى الفئة C الجديدة نهجاً تقدمياً بفضل تصميمها الواضح بل والعاطفي وشكلها الداخلي الراقي. وتؤكد العديد من الإبتكارات ومزايا المعدات على راحة السيارة الصالون المنشطة والأداء الرياضي المحسّن.

وتوفر الفئة C الجديدة التصميم الحسي والواضح ومجموعة من الإبتكارات التقنية، بالإضافة إلى مجموعة شاملة من المعدات القياسية وقيم مثالية فيما يتعلق بالإنبعاثات واستهلاك الوقود.

ونمت الفئة C لتأخذ في الإعتبار متوسط ارتفاع الأشخاص المتزايد. فبزيادة 80 ملليمتراً في قاعدة العجلات (2840 ملليمتر) مقارنة بالطراز السابق، تكون السيارة أطول بمقدار 95 ملليمتراً (4686 ملليمتراً) وأعرض بمقدار 40 ملليمتراً (1810 ملليمتراً)، وتكون النتيجة شكلاً داخلياً أكثر رحابة. وبـ480 لترا، تتجاوز الفئة C أيضاً سلفها من حيث سعة صندوق السيارة (وفقاً لشهادة “آيزو 3832”).

 وضوح حسي وأشكال خالصة

وعلى المستوى البصري، تمثل الفئة C انحرافاً جزئياً عن سلفها، إذ يعكس تصميمها الرائع والديناميكي الوضوح. وكانت الجماليات الحديثة مصدر الإلهام للخطوط والأسطح الحسية الخاصة بالسيارة الصالون الجديدة، تلك الخطوط والأسطح التي يلمس تناغمها وديناميكيتها كل شخص.

وقام المصممون بإعداد أشكال بسيطة وخالصة للفئة C التي تؤكد تقنيتها وهندستها الذكية، كما توضح الأسطح المحددة بوضوح درجة من التوتر، تضفي عليها السمة العصرية والعاطفية في الوقت نفسه، حيث توجد الخطوط الدقيقة والأسطح المنحوتة ضوءاً تدريجياً وتأثيرات ظلية.

ومن حيث الشكل الجانبي، يعمل غطاء المحرك الطويل ومقصورة الركاب الجيدة والبروزات القصيرة على تحديد أبعاد سيارة مرسيدس – بنز الصالون التقليدية والمتوازنة الخاصة بالفئة C. ويوجد اختيار بين نوعين من المقدمات: المقدمة الرياضية ذات النجمة المركزية أو شبكة ردياتير السيارة الصالون التقليدية ذات نجمة مرسيدس الموجودة على غطاء المحرك (المخصصة فقط للخط الحصري)، حيث يمكن لهذه الشبكة غلق فتحات التهوية تماماً لتعزيز قيمة Cd، وتؤكد بمجمل شكلها الرائع على حالة السيارة الصالون المحسّنة.

وتأتي الفئة C الجديدة مزودة بمصابيح هالوجين H7 الأمامية كمعيار، بالإضافة إلى المصابيح الأمامية القياسية المثبتة، مع توفير بديلا LED الموفران للطاقة: النظام الثابت والإصدار الديناميكي المزود بـ”نظام الإضاءة الذكي LED”، كما يضفي التصميم الليلي المميز على الفئة C شكلها المميز الخاص في الظلام. هذا ويتميز المصباح الخلفي وضوء المكابح الموجود في مصابيح الذيل بتقنية LED مع كافة إصدارات المصابيح الأمامية.

شكل داخلي راقٍ بتفاصيل دقيقة

وقام مصممو مرسيدس ـ بنز بتصميم الشكل الداخلي بمستوى تندر مصادفته حتى في فئات السيارات الأعلى. وينطبق ذلك على المواد الراقية المختارة بعناية وملمسها اللطيف والشعور بها، فضلاً عن دقة التفاصيل الموضوعة بدقة وعلى التساوي مع لغة التصميم الجديدة التي تجمع بشكل مثالي الحسية والوضوح مع الأداء الرياضي الديناميكي، ومن ثم تساهم في الجاذبية الراقية التي يتسم بها الشكل الداخلي.

ويستمتع السائق والراكب الأمامي بمساحة كبيرة وفخامة بشكل مخفي وعصري على متن الفئة C الجديدة، مما يؤدي إلى إيجاد أجواء من التفاؤل، وهو أمر جديد على هذه الفئة من السيارات – فالإستقرار في مقعدك داخل الفئة C أشبه بالإرتقاء من الفئة الإقتصادية إلى فئة رجال الأعمال على متن الطائرة.

ويوضح التصميم الداخلي نهجاً جديداً جريئاً تنتهجه مرسيدس ـ بنز؛. فهنا يجمع المصممون بطريقة بارعة بين هندسة سيارات مرسيدس ـ بنز الرياضية ولوحة أجهزة القياس المركزية الجديدة تماماً التي تتسم بخطوط التدفق الرياضية. ففي السيارات ذات الناقل التلقائي، تشكل لوحة أجهزة القياس المركزية الكبيرة المكونة من قطعة واحدة تقوساً أنيقاً من فتحات التهوية المركزية إلى مسند الذراع. وتعمل هذه الخطوط السلسة الواضحة على إيجاد شعور بالمساحة المفتوحة وتنقل الشعور المثير بالنقاء والعصرية.

وتُعد الشاشة المركزية القائمة بذاتها الموضوعة في المنتصف الميزة الرئيسية اللافتة للنظر في لوحة أجهزة القياس المركزية بشاشة قطرية مقاس 17,78 سم (7 بوصات)، أو 21,3 سم (8,4 بوصة) في حال تحديد نظام COMAND عبر الإنترنت.

وتضفي فتحات الهواء الدائرية الخمس على لوحة العدادات لمسة رياضية؛ فبفضل تأثيرها المعدني الرائع، توجد تبايناً ملموساً في شكل المواد الأخرى الدافئة – مثل الخشب الموجود في لوحة أجهزة القياس المركزية أو جلد أرتكو الصناعي الموجود على لوحة العدادات. ويستمر الشعور “بالترقية” بفضل أدوات التحكم، إذن تليق جميع المفاتيح ذات تصميم عالي الجودة وثلاثي الأبعاد بالسيارة الفاخرة وتستفيد من التصميم الواضح.

وتمثل اللوحة اللمسية المبتكرة التي طورتها مرسيدس ـ بنز والموجودة في مسند الذراع فوق وحدة التحكم خطوة تطورية أخرى، فكما الحال في الهاتف الذكي، تعمل هذه اللوحة اللمسية على تشغيل جميع وظائف الوحدة الرئيسية بسهولة وبديهية شديدة بإستخدام حركات الإصبع.

كما تسمح اللوحة اللمسية بإدخال الأحرف والأرقام والأحرف الخاصة بخط اليد – بأي لغة يدعمها نظام Audio 20 أو COMAND عبر الإنترنت. وتتمثل أهم مزايا اللوحة اللمسية المبتكرة في أن الأحرف والأرقام وحتى الأحرف الخاصة العربية مدعومة، ويمكن إدخالها بإستخدام وظيفة تمييز خط اليد المدعومة في حال إعداد اللغة العربية في الوحدة الرئيسية، حيث يتلقى المستخدم تعليقات تتعلق باللمس عند تشغيل سطح التحكم في الشاشة اللمسية المناسبة جداً للإستخدام البديهي الحقيقي.

كما تُعد شاشة العرض أمراً جديداً على الفئة C. وكما الحال في الطائرة المقاتلة، تعرض الشاشة معلومات مهمة في مجال رؤية السائق مباشرةً على الزجاج الأمامي، الأمر الذي يؤدي إلى وضوح القراءة وقلة تشتت الانتباه عن الطريق. ويوفر النظام معلومات عن السرعة، وحدود السرعة المرسلة/ تعليمات الملاحة ورسائل من نظام DISTRONIC.

هيكل قوي ـ مُصنّع بخفة

ويوفر هيكل الفئة C الجديدة الأساس الإبتكاري لخفض الوزن والقوة الرائعة، بما في ذلك القوة الموضوعة تحت الحمل للحصول على التعامل المثالي، مجتمعةً مع خصائص ضوضاء واهتزاز مثالية ومستوى عالٍ من السلامة عند الإصطدام. وبفضل البنية خفيفة الوزن الذكية والمبتكرة، يقل وزن الهيكل الهجين المصنوع من الألمنيوم عن الهيكل الصلب التقليدي بمقدار 70 كجم، حتى أنه تم خفض إجمالي وزن السيارة بمقدار 100 كجم، وبذلك، تتصدر الفئة C الجديدة “ترتيبات الوزن الخفيف” في فئتها.

وهذا يبرز العديد من الفوائد: فبنية الفئة C الجديدة الخفيفة الوزن تقلل استهلاك الوقود بمقدار 20 في المئة دون أي خسارة في الأداء، بينما تعمل في الوقت نفسه على خفض مركز الثقل، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى زيادة الأداء الرياضي والتعامل الرشيق الذي تتسم به السيارة.

وتحقق مرسيدس- بنز تلك الطفرة التقنية في البنية خفيفة الوزن بفضل العديد من الإجراءات، منها التصميم الجديد كلياً ومحتوى الألمنيوم المرتفع بشكل غير عادي لسيارة مدمجة في سلسلة إنتاج واسعة النطاق. ومقارنةً بنجاح سلفها، فقد ازداد محتوى الألمنيوم من أقل من 10 في المئة إلى 50 في المئة تقريباً.

وتماشياً مع تقاليد مرسيدس- بنز، صُممت قشرة الهيكل للحصول على سلامة مثالية عند الإصطدام. ولا تفي السيارة الصالون بكافة القوانين المحلية والدولية الحالية فقط، ولكنها تفي أيضاً بجميع متطلبات التصنيف، فضلاً عن متطلبات سلامة مرسيدس ـ بنز الداخلية الأكثر صرامة والقائمة على ما يحدث بالفعل في حوادث الحياة الحقيقية.

وتشكل خلية سلامة الراكب عالية القوة أساس هذا المفهوم، فهي محاطة بمناطق معدلة محسوبة ومختبرة ميدانياً بشكل خاص، تضمن أقصى درجات السلامة للركاب بفضل مسارات القوة المحسنة ومجموعة من المكونات المصنوعة من الألمنيوم المصبوب والمواد فائقة القوة. وتعمل القشرة الخارجية المصنوعة بالكامل من الألمنيوم على توفير الدرع الواقية لبنية الجسم.

 رائدة في مجال الديناميكيات الهوائية والتشغيل الهادئ

ويعتبر السحب المنخفض أمرا ضروريا لتحقيق الكفاءة الرائعة. فمن سرعة أقل من 70 كم/الساعة، يتجاوز سحب الديناميكا الهوائية إجمالي مجموع كل عوامل مقاومة القيادة الأخرى. وعلى هذا النحو، يمثل السحب عامل ضغط رئيسي في الجهود المبذولة لتقليل استهلاك الوقود وانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون. أضف إلى ذلك أن مستوى ضوضاء الريح الذي كان منخفضاً جداً في الجيل السالف للفئة C، قد تم خفضه بشكل أكبر.

كما أولى المهندسون اهتماماً خاصاً لتحسين مصادر الإزعاج الأخرى المحتملة التي قد يكون لها أثر سلبي في رفاهية وتركيز السائق والركاب، على الرغم من أنهم قد لا يلحظون تأثيرها. ويُعتبر NVH (الضوضاء، الإهتزاز، الخشونة) المصطلح التقني لهذه العوامل المزعجة. وقد قام المتخصصون بتحسين خصائص ضوضاء المروحة الداخلية والنوافذ الكهربائية ووظائف ضبط المقعد والعديد من أصوات الحث والتشغيل الأخرى، على سبيل المثال.

 تكييف الهواء…إشارات من الفضاء

وقامت مرسيدس- بنز بتطوير نظام تكييف الهواء بشكل منتظم وتحسينه بشكل كبير في الفئة C الجديدة. وينطبق ذلك بشكل خاص على جودة التحكم والأداء والكفاءة وجودة الهواء. كما أن الفئة C الجديدة هي السيارة الوحيدة في الفئة التي توفر اكتشاف الأنفاق عن طريق الملاحة بالأقمار الصناعية، حيث تستخدم بيانات الخريطة من نظام الملاحة وبيانات موقع نظام تحديد المواقع GPS لغلق جنيح إعادة تدوير الهواء تلقائياً عند دخول السيارة إلى النفق، ثم تفتحه لاحقاً عند خروج السيارة من النفق.

توجد ميزة أخرى تساهم في أجواء التفاؤل وهي مجموعة موازنة الهواء (AIR)BALANCE) المزودة بالمعطر النشط، تأين الهواء والترشيح الأكثر كفاءة من ذلك المتوفر في الطراز الأساسي.

 المواد الترفيهية النابضة بالحياة

ويوفر جيل الوسائط المتعددة الجديد كلياً التشغيل البديهي في فئة C الجديدة، متسماً برسوم متحركة دقيقة ومؤثرات بصرية تُظهر جميع الوظائف بطريقة واضحة وجذابة. أضف إلى ذلك أن الفئة C الجديدة مزودة بنظام Frontbass السمعي الطليعي الفريد الذي يستخدم المساحة الموجودة داخل العضو المستعرض والعضو الجانبي ببنية الهيكل كغرفة رنين لمكبرات الصوت. وتكون النتيجة تجربة استماع تتساوى تقريباً مع قاعة الحفلات الموسيقية. هذا ويتوفر نظام الصوت المحيطي Burmester® كاختيار.

الإنترنت ومصادر البيانات المختلفة المتوفرة بالفعل في الإصدار الأساسي

الهاتف المحمول المؤهل لـBluetooth® هو كل ما يتطلبه الأمر لجعل نظام Audio 20 مؤهلاً للاتصال بالإنترنت، مما يمكن من تصفح الإنترنت دون قيود عندما تكون السيارة متوقفة. ويمكن استخدام تطبيقات مرسيدس ـ بنز، مثل الطقس والبحث المحلي على GoogleTM بإستخدام صورة الشارع و”بانوراميو” وتنزيل الوجهة/الطريق و”فيسبوك” أثناء التحرك، بالإضافة إلى نظام COMAND عبر الإنترنت. كما يمكن تشغيل الصوت وعروض الفيديو من المصادر المختلفة، على سبيل المثال، عن طريق Bluetooth® من Apple iPod أو iPhone أو من بطاقة SD أو مشغل USB أو CD/DVD (باستخدام Audio 20 CD أو الأحدث ونظام COMAND عبر الإنترنت).

 نظام COMAND عبر الإنترنت المزود بوظائف مميزة

ولا يعمل نظام COMAND عبر الإنترنت فقط على توفير شاشة أكبر بدقة 960 × 540 بكسل وغطاء زجاجي متماسك كما هو مألوف من الأجهزة الإستهلاكية، مثل iPhone® أو iPad. كما يسمح النظام بتشغيل التلفزيون الرقمي / استقبال الراديو، على سبيل المثال، ويوفر مجموعة من المزايا الأخرى، بما في ذلك تصفح القرص الصلب بسرعة وتفادي طابور المرور تلقائياً عن طريق بيانات المرور “معلومات المرور المباشرة” الحديثة والدقيقة، ووظيفة WLAN المدمجة ونظام التحكم LINGUATRONIC الذي يعمل عن طريق الصوت.

 الإتصال الهاتفي عن طريق Bluetooth® كمعيار

ويأتي النظام الأساسي Audio 20 والنظام Audio 20 CD والنظام COMAND عبر الإنترنت مزوداً بميزة الإتصال الهاتفي الأساسية كمعيار التي تصل الهاتف المحمول بالسيارة عن طريق واجهة Bluetooth® قياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى