موبايلات

6 حيل لتقليل استهلاك باقة الإنترنت على الهاتف المحمول

c4fbbde7bac7085b1b69ad9a1c073df2عرض موقع “أدنكرونوس” الإيطالي مجموعة نصائح بسيطة يمكن من خلالها تقليل استهلاك باقة الإنترنت وتوفيرها على الهاتف المحمول، بحيث تدوم لفترة أطول.

وبدأ الموقع بنصيحة عامة، بعدم تشغيل إنترنت الهاتف (بيانات الهاتف) بصفة مستمرة، واقتصار ذلك على وقت الحاجة فقط.

وأوضح أنه يمكن الاستعاضة عن ذلك بتشغيل “الواي فاي” خاصة أن الكثير من الأماكن العامة أصبحت تتيح خدمة الإنترنت مجانًا.

ثانيًا يجب الانتباه إلى تخفيض جودة مقاطع الفيديو، وهو ما سيحدث فارقًا واضحًا في الاستهلاك، وضبط الإعداد بمنع مكالمات الفيديو إلا باستخدام “الواي فاي”. بحسب “سبوتنيك” الروسي.

وأما ثالث الحيل فهو استخدام برامج بعينها كأحد طرق تخفيض استهلاك باقة الإنترنت، ومنها Opera Mini وهو تطبيق مجاني متاح لنظامي أندرويد وIOS وويندوز فون، وكذلك تطبيق Uc Browser، فهذه المتصفحات مزودة بأنظمة ضغط للبيانات المستهلكة توفر في الاستهلاك فضلا عن أرتفاع سرعة التصفح.

كما يمكن لمستخدمي متصفح جوجل كروم أن يضبطوا إعداداته من خلال خيار “تقليل استهلاك البيانات”، وهو ما يمكن أن يوفر حتى 90% من الاستهلاك، وفضلا عن المتصفحات، هناك تطبيقات تضغط الملفات التي يتم تحميلها ما يعاون في النهاية على توفير البيانات.

رابعا مسألة تطبيقات التواصل الاجتماعي، أحد أهم أسباب نفاذ باقة الإنترنت بسرعة، فلابد من خلال إعدادات فيسبوك وقف تشغيل مقاطع الفيديو بشكل تلقائي أو على الأقل السماح بذلك فقط مع استخدام الواي فاي، أما تطبيق الواتساب فيفضل عدم فتح الملفات الصوتية أو مقاطع الفيديو إلا في وجود الواي فاي أيضًا.

أما خامس الحيل فهي الانتباه إلى التطبيقات المفتوحة في الخلفية، والتحقق من أنها لا تستنزف بيانات الهاتف، وأخيرا يصح وقف تحديث التطبيقات بصفة عامة إلا في وجود شبكة “الواي فاي” وهو خيار متاح في جميع الهواتـف الذكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى