ادم وحواء

هذا ما يفعله الشاي الأخضر بوظائف الدماغ

imagesأوضــحت دراسة صينية حديثة، نشرت نتائجها مؤخرا في مجلة “فاسيب” الأمريكية، أن شرب الشاي الأخضر يساعد على فقدان الوزن ويعزز وظائف الدماغ.

وقام الباحثون في مدينة يانغلينغ الصينية، بتحليل الفئران الذكور البالغة أعمارها ثلاثة أشهر، ولمدة 16 أسبوعا، تم إلزامها بنظام غذائي موحد، عالي الفركتوز، أو نظام عالي الفركتوز مع إضافة 2 غرام من مادة “إي.جي.سي.جي” لكل لتر من الماء.

وتعرف مادة “إي.جي.سي.جي” باحتوائها كميات مركزة من مضادات الأكسدة المتوافرة بشكل كبير في الشاي الأخضر.

ووجد الباحثون أنه عندما أعطي المركب الرئيسي للشاي الأخضر والمعروف باسم “إي.جي.سي.جي” للفئران، انخفضت الدهون في أجسامها بشكل كبير، كذلك أن هذه الفئران أظهرت أداء أهم بكثير في اختبارات الإدراك والذاكرة.

وأوضــحت النتائج عن أن الفئران التي اتبعت نظاما غذائيا عالي الفركتوز، سجلت ارتفاعا في الدهون في أجسامها، أعلى بكثير من اللواتي استهلكت هذه المادة، أو اتبعت نظاما غذائيا عاديا.

وأخـبر مؤلف الدراسة الدكتور كابوو لي، إن الشاي الأخضر يعتبر ثاني أكثر المشروبات استهلاكا في أرجاء العـالم بعد الماء، ويزرع في 30 بلدا على الأقل، مضيفا أن “هذه العادة القديمة من شرب الشاي الأخضر قد تكون بديلا أكثر قبولا، عندما يتعلق الأمر بمكافحة السمنة وضعف الذاكرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى