رئيس الشؤون الدينية يلتقي وفدًا من مسلمي القوات البريطانية

مكة المكرمة – واس:

التقى معالي رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس, في مكتبه اليوم, وفدًا من مسلمي القوات البريطانية، الذي يزور المملكة حاليًا لأداء مناسك العمرة في المسجد الحرام.

‏وبيّن معاليه للوفد, بأن الإسلام بُني على توحيد الله -عز وجل-، وتقوم مبادئه على حُسن الخلق والقيم الحسنة، وأن الإسلام دين رحمة وسلام، وأمن واستقرار، وتسامح واعتدال، مؤكدًا على ضرورة إعزاز الفهم الصحيح للإسلام والوسطية كما قال تعالى: {وكذلك جعلناكم أمة وسطًا}.

‏وقال ” فهم الإسلام الصحيح بمعناه الشامل الكامل, هو صمام الأمان وطوق النجاة من الفتن المعاصرة, ومقاصد الإسلام العظيمة, ترتكز في حفظ الدين والنفس والعقل والعِرض والمال، وأن الشرائع السماوية كلها جاءت برعايتها وتكميلها”.
‏وثمن معاليه الجهود التي تبذلها القيادة الحكيمة في خدمة الحرمين الشريفين، وإثراء تجربة الزائرين والقاصدين الدينية، ونشر هدايات الدين الإسلامي الحنيف، ومنهج الوسطية والاعتدال، وإبراز الدين الإسلامي السمح، وترسيخ رسالة الحرمين الوسطية في العالم.

‏من جهتهم عبر أعضاء الوفد عن شكرهم وتقديرهم لحكومة المملكة العربية السعودية، ودورها الريادي في ترسيخ الإسلام الوسط المعتدل، ورعايتها للحرمين الشريفين وقاصديهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى