رياضة

حسن الذوادي 190 مسؤولا سينقلون تجربتهم في البرازيل إلى مونديال قطر

سويفت نيوز_الخبر

30كشف حسن الذوادي، الرئيس التنفيذي لشركة الإرث والمشاريع المسؤولة عن تنظيم كأس العالم 2022 في قطر، عن إرسال بلاده نحو 190 مسؤولا من قطاعات الأمن والكهرباء والسياحة والقطارات والرياضة والشباب وغيرها، إلى البرازيل لمشاهدة تجربتها في استضافة كأس العالم 2014 الحالية، موضحا أن الهدف من ذلك نقل خبرات هؤلاء المبتعثين إلى قطر التي تستعد لتنظيم أول مونديال في منطقة الشرق الأوسط.
وأضاف في تصريح خص به {الشرق الأوسط}: ليس ذلك فقط، بل قمنا بإرسال 22 شابا وفتاة تحت سن 15 عاما إلى البرازيل لمشاهدة كأس العالم، وهؤلاء الشباب سيكونون حاضرين بإذن الله في المونديال ما بعد المقبل في قطر، وينتمون إلى جنسيات متعددة من الأردن ونيبال وباكستان والهند.
وشدد على أن التقديرات التي أعدتها الجهات المختصة في قطر تشير إلى قدوم نحو مليون سائح إلى البلاد في عام 2022 لمشاهدة كأس العالم.
وأطلقت قطر بمناسبة انطلاق كأس العالم في البرازيل ما يسمى مناطق المشجعين في عدد من مناطقها، وذلك بهدف إظهار التزامها بما يسمى تقنية التبريد، حيث أقامت منطقتين للمشجعين في {كتارا} و{أسباير} تتسع الأولى لأكثر من ألف مشجع، فيما تستوعب الثانية نحو خمسة آلاف مشجع، والمنطقتان مقامتان تحت الهواء الطلق، لكنهما مدعمتان بتقنية التبريد، بحيث تكون أجواؤهما بمعدل 23 درجة، فيما خارج منطقة التشجيع تبلغ درجة الحرارة 39 أو بحسب الأجواء المناخية في البلاد.
وأشار الرئيس التنفيذي لشركة الإرث والمشاريع المسؤولة عن تنظيم كأس العالم 2022 في قطر، إلى أن بلاده ستتناقش مع الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن عدد مناطق المشجعين التي ستنشر على مستوى البلاد، موضحا أن تبريد كورنيش الدوحة سيكون من ضمن الخطة الموضوعة، بحيث يمكن للمشجعين البقاء في الكورنيش ومشاهدة مباريات كأس العالم 2022 من خلال مناطق المشجعين المرتبة لهم ووفق أجواء مناخية جميلة جدا في ذروة فصل الصيف. وأعلن الذوادي للمرة الأولى لـ{الشرق الأوسط} تقديم لجنة الإرث والمشاريع المعنية بملف قطر المونديالي جدول كأس العالم 2022 وتوزيع المباريات على اليوم الواحد بحيث تقام المباراة الأولى عند الساعة 4:45 مساء، فيما تقام المباراة الثانية عند الساعة الـ7:00 مساء، فيما تقام المباراة الثالثة عند الساعة الـ9:30 مساء.
وبدأت منطقتا المشجعين في {كتارا} و{أسباير} بنقل 16 مباراة بدءا بالدور الثاني حتى المباراة النهائية لكأس العالم مباشرة عبر شاشات عملاقة فائقة الوضوح باستخدام أحدث تقنيات الصوت، ليتمكن آلاف المشجعين من الاستمتاع بأجواء مبهرة.
وقال ناصر الخاطر، المدير التنفيذي للاتصال والتسويق في اللجنة العليا للمشاريع والإرث: {مسرورون جدا لتمكننا من الاحتفال بأجواء الحماسة المصاحبة لكأس العالم محليا وإقليميا ودوليا في قطر، وذلك مع استقبالنا شهر رمضان المبارك. وهدفنا أن تستمتع العائلة كلها بالأجواء الرائعة والعروض الترفيهية التي سنُقدّمها. إن هذا الحدث لا يُمثّل فقط فرصة لقطر لتحتفل بشغفها بكرة القدم، وإنما يُعد محطة فارقة بالنسبة للجنة العليا للمشاريع والإرث بينما تستعد لاستضافة كأس عالم مبهر عام 2022}.
وصمّمت منطقة مشجعي البرازيل 2014 في الحي الثقافي {كتارا} خصيصا لتوفر بيئة ترفيهية آمنة لكل أفراد العائلة. وأقيمت في المنطقة مجموعة من العروض الترفيهية الحيّة بين المباريات، إلى جانب مجموعة من الأنشطة للترفيه لجميع أفراد العائلة. وستفتح منطقة المشجعين أبوابها لاستقبال الزوار قبل ساعتين من موعد انطلاق المباراة الأولى، فيما ستُغلق بعد ساعة من انتهاء المباراة الأخيرة، وذلك لإتاحة الفرصة للحضور للمشاركة في مختلف الفعاليات.
وبحسب المسؤولين في لجنة الإرث والمشاريع، فإن تقنية التبريد الموجودة في مناطق المشجعين تقوم على أربعة أعمدة تبريد موزعة على نقاط استراتيجية داخل المكان لنقل الهواء المبرد إلى منطقة المشجعين. وسيكون نظام التبريد قادرا على التكيّف مع مختلف الظروف الجوية باستخدام مجموعة من التقنيات تشمل سلسلة من وحدات التهوية لضمان توزيع متساوٍ للهواء، وفوّهات نفاثة عالية الأداء للحد من تأثير الرياح المحيطة، إضافة إلى موزعات هواء مثبتة على مستوى منخفض لتوفير جو ملائم ومريح للمشجعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى