عام

“دنيا للتمويل” تطلق النسخة الثانية من برنامج رواد الأعمال الشباب

أبوظبي سويفت نيوز:

Dunia Young Business Leadership Program Rajeev Kakar - Dunia أطلقت “دنيا للتمويل”، إحدى الشركات الرائدة المتخصصة في مجال الخدمات المالية في الإمارات العربية المتحدة، النسخة الثانية من برنامج رواد الأعمال الشباب الفائز بالجوائز والذي شهد مشاركة كبيرة خلال العام الماضي. وقد صمم البرنامج خصيصاً للشباب الطامحين بأن يصبحوا قادة أعمال في المستقبل.

وحقق برنامج دنيا للتمويل لرواد الأعمال الشباب نجاحاً كبيراً في عامه الأول، حيث حاز على جائزة “الابتكار في التعليم” ضمن جوائز الريادة الآسيوية لعام 2013. وقد كانت الإنجازات الكبيرة وردود الفعل الإيجابية للغاية حول البرنامج في عامه الأول دافعاً محفزاً  لفريق الإدارة لجعل هذا البرنامج حدثاً سنوياً هاماً ضمن مبادرات وبرامج المسؤولية الاجتماعية الأخرى في الشركة.

 وقد استطاعت دنيا للتمويل من خلال هذا البرنامج المجاني الذي يمتد لمدة ثلاثة أسابيع، توفير تجربة فريدة لخريجي المدارس وطلاب الجامعات الفرصة من خلال المزج بين برامجهم الأكاديمية والنواحي التدريبية العملية وتطوير الحس والمهارات القيادية لديهم.

 كما يوفر البرنامج، الذي ينظم خلال الفترة بين 6 و24 يوليو الجاري، للطلاب المشاركين فيه رؤية وخبرة يقدمها مجموعة من قادة قطاعات الأعمال ورواد الأعمال مما يتيح لهم فرصة صقل مهاراتهم القيادية وتعميق فهمهم للأعمال. ومن بين الأهداف التي يسعى البرنامج إلى تحقيقها تشجيع وإلهام الشباب المشاركين لكي يصبحوا مبتكرين للأعمال وليس مجرد باحثين عن عمل، وهذا ما يغرس في أنفسهم روح القيادة في جميع مجالات أعمالهم.

وقد حرصت دنيا للتمويل على زيادة أعداد المنضمين إلى البرنامج في نسخته للعام الحالي بنسبة 33٪ ليصل عددهم إلى 48 طالباً، بعد أن نجحوا في اجتياز معايير واختبارات صارمة للمشاركة في هذا البرنامج، ويمثل هؤلاء الطلاب 11 جنسية. وتم اختيار المشاركين من جنسيات مختلفة من مصر، والولايات المتحدة، وبريطانيا، والهند، وباكستان، والفلبين، وكندا، وتركيا، وتايلاند ونيجريا. وقد شهد البرنامج زيادة في تقديم طلبات الاشتراك بنسبة 66% مقارنة مع  العام الماضي، وهذا بدوره يسلط الضوء على الرغبة المتزايدة لدى الطلاب باختيار أفضل البرامج التدريبية والتي تلتزم بأعلى المعايير والتميّز.

وقد اشتملت إجراءات اختيار المشاركين في هذا البرنامج على إجراء مقابلة مع الإدارة، واجتياز اختبار موحد، وكتابة مقالة قصيرة وتقدير للمعدل التراكمي الدراسي. وقد تم اتخاذ هذه المعايير الصارمة في اختيار الطلاب لتماثل  الصعبة المعمول بها في عملية التوظيف في عالم الأعمال.

وخلال برنامج هذا العام، سيشارك الطلاب في دراسة دقيقة وجلسات عمل جماعية، تتناول المواضيع الرئيسية في مجال الأعمال التجارية إلى جانب مشاركتهم في ورش عمل تفاعلية ودراسات الحالة، والمناقشات التي ستجمعهم مع كبار خبراء القطاع فضلاً عن استماعهم لكلمات ملهمة تجسد الواقع العملي والتحديات التي واجهها رواد الأعمال، والذين نجح العديد منهم في إطلاق شركات وأعمال حققت نجاحاً وازدهاراً كبيرين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي هذا الصدد، قال راجيف كاكار، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في شركة دنيا للتمويل: ” نهدف في دنيا للتمويل من خلال إطلاق برنامج تكاملي شامل مثل هذا البرنامج إلى تعزيز المهارات القيادية المطلوبة في قطاع الأعمال، حيث يقدم للطلاب فرصة التعرض لمجموعة واسعة من المهارات بهدف تمكينهم من تولي مسؤولياتهم في المستقبل. ويعتبر هذا البرنامج بمثابة منصة مثالية للتواصل مع قادة الأعمال وممارسي الأعمال الفاعلين لتعريض الطلاب لتجربة عمل حقيقية وواقعية.”

وأضاف: “نهدف من وراء إطلاقنا لهذا البرنامج محاكاة تحديات الحياة الحقيقية التي يواجهها هؤلاء الشباب ليتسنى لهم التعرف على المهارات اللازمة لتحقيق النجاح، وبالتالي تمكينهم ليكونوا الجيل القادم من قادة الأعمال سواء في دولة الإمارات أو في أي مكان آخر من هذا العالم الذي يشهد تسارعاً كبيراً في النمو والتطور”.

وأردف كاكار بالقول: “وفي الوقت الذي تبذل فيه دولة الإمارات العربية المتحدة جهوداً متواصلة لتنويع اقتصادها وتشجيع الشركات الصغيرة على لعب دور محوري، أصبح التركيز على تنمية المواهب أحد أبرز الأهداف الوطنية. ونأمل أن يساعد برنامج رواد الأعمال الشباب من دنيا في تحقيق هذا الهدف من خلال توفير منصة مثالية لتمكين الشباب الموهوبين من اكتساب المهارات المطلوبة للانخراط في القطاع التجاري، وبالتالي تمكينهم من تجسيد أنفسهم ليصبحوا قادة أعمال الغد.”

واختتم كاكار بالقول: “”كمؤسسة تؤمن بأهمية الاستمرار في التعلم وتطوير المهارات، نؤكد التزامنا في دنيا للتمويل في تكريس خبراتنا وقدراتنا لدعم جهود دولة اللإمارات لبناء مستقبل اقتصادي تنافسي ومستدام”.

ويمثل التعليم المستمر واحداً من أربعة أركان تقوم عليها المسؤولية الإجتماعية للشركات التي تقدمها دنيا -دنيا العطاء- والتي تعكس قدرتها على تعزيز مهارات أفراد المجتمع، وإثراء حياتهم والانطلاق بهم نحو عالم من النجاحات.

وللمزيد من المعلومات حول برنامج رواد الأعمال الشباب، يرجى زيارة موقعنا على الإنترنت: www.dunia.ae.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى