مناسبات

د.عاكف منوشة القنصل العام التركي في جدة يوجه التحية للشهداء في احتفال تركيا بانتصار الديمقراطية

عاكف منوشة
جدة-سويفت نيوز:

وجه الدكتور عاكف منوشة القنصل العام للجمهورية التركية في جدة التحية لكل الشهداء الاتراك الذين سقطوا وهم يتصدون لمحاولة الانقلاب الفاشلة و يدافعون عن الديمقراطية وقال اننا ونحن نحتفل بانتصار الديمقراطية نترحم على شهدائنا الذين قضوا في 15 يوليو حيث قام الشعب التركي بالتصدي لمحاولة الانقلاب الفاشلة التي تآمر فيها مريدي فتح الله غولن الذي يدعي بأنه إمام الكائنات الذين كانوا قد انسلوا داخل القوات المسلحة التركية وباقي المؤسسات الاجتماعية.

وأوضح الدكتور عاكف ان ماحدث في تركيا هو هجوم ارهابي لم يسبق له من مثيل في تاريخ الجمهورية التركية. فقد استشهد خلالها 249 مواطنا وأصيب اكثر 2000 مواطن.

لقد وقف الشعب التركي كله في وجه الانقلابيين كقلب واحد ببسالة وشجاعة و ووقفوا أمام الدبابات وصنعوا من أجسادهم دروعاً ليمنعوهم من الاستيلاء على المؤسسات ومرافق الدولة . بالاضافة الى أن الشعب التركي أعلن أن الديمقراطية لن تسمح بالتدخلات الخارجية وستتصدى لها. كما أنه أثبت أن ارادة الشعب هي التي تحدد شكل مستقبل تركيا و ليست الجماعات المسلحة.

وترحم الدكتور عاكف على الشهداء الذين فقدوا حياتهم وهم يدافعون عن بلادهم وديمقراطيتهم كالأبطال ووجه كل الامتنان لمحاربين القدماء من الاتراك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى