محليات

تنوع الفعاليات والعروض العالمية يقفز بـ”موسم جدة” إلى مليوني زائر في أقل من شهر

جدة-سويفت نيوز:

تصدرت لغة الأرقام المشاهد والأبعاد التي جسدها موسم جدة 2022 بتسجيله لأرقام قياسية بعد شهر من انطلاقة فعالياته؛ ليبرهن على نجاح مبكر لموسم استثنائي بعد إعلان إدارة الموسم عن الوصول للزائر رقم 2 مليون.

ويترجم هذا الرقم الكبير حجم الجهود المبذولة قبل أشهر من انطلاق الموسم ولا زالت؛ للخروج بموسم مختلف تنظيماً وتوزيعاً وتنوعاً وشمولية، والذي جاء ملبياً لرغبات الزوار الذين عاشوا شهراً كاملاً من المتعة متنقلين بين فعاليات 9 مناطق يحتضنها الموسم؛ شهدت أكثر من 2800 يوم فعالية؛ مستغلةً كافّة المقومات التاريخية والثقافية والبحرية التي تتميز فيها جدة.

واستوقفت الجمهور أكثر من 70 تجربة تفاعلية؛ وظفت خلالها التجارب العالمية؛ لتوفير عناصر الفرح والسرور لزوار عروس البحر الأحمر من المواطنين والمقيمين والسياح من داخل المملكة وخارجها؛ بما يرتقي لتطوير المنتج الترفيهي في السعودية.
واستطاع موسم جدة هذا العام توفير البيئة الحماسية والتجربة الجديدة والمغامرت المشوقة والإمتاع بالعروض الحية التي يقدمها، وذلك من خلال 60 لعبة ترفيهية و 20 حفلة غنائية و 4 معارض عالمية وغيرها الكثير من الخيارات التي جذبت مليوني زائر في فترة قصيرة.

وأسهم هذا الحراك الكبير الذي صنعه موسم جدة واستقطب من خلاله مليوني زائر في خلق حراك اقتصادي كبير، وتحسين دخل كثير من الشباب السعودي والأسر، وتحقيق عوائد مجزية للشركات والمتاجر والمطاعم ومحال الهدايا والألعاب والأسر المنتجة وغيرها من التي شاركت في الموسم، بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في خلق مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح، إضافة إلى الإسهام في جعل المملكة واحدة من أهم الوجهات السياحية والترفيهية في المنطقة ووجهة دائمة للسياح وموطنا للفعاليات والمعارض العالمية التي تستقطب زوارها من داخل وخارج المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى