سياحة وطيران

انجاز انهاء اجراءات السفر لدبي في20 ثانية

دبي- سويفت نيوز:

_____د__ _د_____»_» _د___ش_»_è_» _à__ (_à___د____ _»_ذ_è)كشفت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب في دبي، عن نيتها البدء في تطبيق نظام معلومات المسافر(APIS ) بعد موافقة الحكومة على تطبيقه على مستوى مطارات الدولة ككل. وتوقعت الادارة بدء عملية التطبيق نهاية العام الجاري او مطلع العام المقبل، مشيرة الى ان النظام سيتيح للإدارة تلقي كافة بيانات المسافرين القادمين إلى دبي من شركات الطيران قبل صعودهم الى الطائرات، في خطوة ستقلل الوقت اللازم لإنجاز اجراءات السفر إلى اقل من 20  ثانية فقط . وأكدت الادارة ان مواردها البشرية هي كنزها الحقيقي وان الفترة المقبلة ستشهد تعزيز عمليات التدريب التي ينظمها مركز التدريب التابع لها، للارتقاء بأداء جميع موظفيها وتعزيز مهاراتهم بما يخدم توجهات دولة الامارات باحتلال المركز الاول في صناعة المنافذ وخدمات المسافرين.

وفي مقاله الشهري ضمن ( منافذ دبي)  أكد اللواء محمد المري المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب في دبي، أن الإدارة تملك واحدا من اكثر برامج التطوير وإعادة التأهيل تطورا وتقدما، لربط مهارات العاملين لديها ليس فقط مع الاحتياجات الفعلية للإدارة، وإنما ايضا مع التطورات الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية على المستويين المحلي والدولي، بما يضمن ان تعمل كافة قطاعات الاقتصاد بكامل طاقتها وباقل قدر ممكن من المعوقات، ودون التفريط قيد انملة في المعايير الامنية، وهي معادلة صعبة تحتاج إلى براعة وحنكة في التعامل معها.

وقال المري:” تنطلق الفلسفة التي تطبقها الإدارة من ان الاستثمار في العنصر البشري هو اساس عملية _د_____ê_د_ة _à_ص_à_» _د___à___è _د___à_»_è__ _د_____د_à _____ح_»_د___ر _د_____د_à_ر _____ح_é_د_à_ر _ê___ج_ê__ _د___د_ش_د___ذ ___è _»_ذ_èالتنمية المستدامة والنهضة الشاملة التي لا تتأثر بعوامل طارئة او حالات عارضة او ظروف قاهرة”. واكد ان الفلسفة الإدارية التي تطبقها الإدارة تترجم توجهات دولة الإمارات العربية المتحدة  وحكومة دبي إلى استراتيجيات وسياسات وخطط وإجراءات واهداف محددة قابلة للتحقيق والقياس ومرتبطة بمدى زمني معين”.

واضاف:” تبني احدث الانظمة التكنولوجية والمعدات التقنية شرط ضروري لتحقيق التطور، ولكن تبني احدث التقنيات والمعدات التكنولوجية يظل مرهونا بتطوير قدرات العنصر البشري القادر على استخدام هذه الانظمة والمعدات وتحقيق الاستفادة القصوى منها وهنا اود التأكيد على ان مواردنا البشرية هم كنزنا الحقيقي وعليهم المعول لتحقيق الاهداف”.

وفي لقاء خاص مع ( منافذ دبي) أكد اللواء عبيد مهير بن سرور نائب المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب في دبي، ان تطبيق نظام معلومات المسافر سيتيح لدولة الإمارات الانضمام إلى قائمة مراكز الطيران العالمية التي تطبق هذا النظام المتطور، الذي يمكنها من استيعاب الزيادة المتوقعة في اعداد المسافرين  عبر مطار دبي الدولي المتوقع ارتفاعها الى اكثر من 100 مليون مسافر في 2020.

 واشار اللواء عبيد إلى ان النظام سيطبق بصورة تدريجية على عدة مراحل، وتشمل المرحلة الأولى على ركاب الدرجتين الاولى ورجال الأعمال في طيران الإمارات، وفي مرحلة لاحقة سيستفيد جميع المسافرين على مختلف شركات الطيران من هذا النظام وانجاز اجراءاتهم في أقل من 20 ثانية مما يجعل سفرهم عبر دبي ذكرى طيبة تدوم طويلاً في الذاكرة.

تعليق الصور:

1-اللواء محمد المري المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب في دبي

2- غلاف العدد الجديد من (منافذ دبي)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى