“ليوان” تفتتح مصنعها الجديد في الصناعية الثانية بجدة
جدة – سويفت نيوز :
افتتحت شركة “ليوان” للصناعة المحدودة فرع مصنعها الجديد في المنطقة الصناعية الثانية بجدة، بحضور المدير العام د. أنس عبد الحميد العزعزي ومنسوبي الشركة وعلى رأسهم بسام آل مراد وعلاء الدين وعدد من الضيوف الكرام
وتخلل الحفل كلمات ترحيبية من المدير العام وقصيدة شعرية من الشاعر الدكتور محمد خضر الشريف، لاقت استحسان الحضور
وقام الدكتور أنس بحولة حول المصنع تفقد فيه مع الضيف أقسامه العديدة من المستودعات والتفريع والإنتاج والمختبر وشرح بالتفصيل دور ومهمة كل قسم على حدة
وقال الدكتور خضر في مقدمة قصيدتين ألقاهما في الحفل الأولى بمناسبة الافتاح والثانية ترحيبية في الدكتور عبد الحميد العزعزي :من فيح الصحراء الشاسعة القاحلة، والتي أصبحت الآن عامرة، شاسعة المباني والإنشاءات، تزاحم العمران وتناطح التمدين، ويحق لهذا البلد الكريم المملكة العربية السعودية أن تفخر بهذا التحضر السريع والممتد والمتنامي، أتت هذه القصيدة “المزدوجة”، في تلك المناسبة أيضا “المزوجة”؛ أي “اثنين في واحد”، كما يقولون..
وجاء قصيدته في الضيف كالتالي:
سلاما يا أبا أنسِ سلاما
سلاما يملأ الكون وئاما
أنرتمْ بالقدوم بلاد عزٍ
أنلتمْ حفلنا شرفا وساما
فـ”جدةُ” أينعتْ منها الزهورُ
تُعبّق وردَها حبا هُياما
لقد طاب المكان وصار روضا
وزاحم يومُنا الأيامَ عاما
أثرتمْ بالحضور”عروس بحر”
فهاج الموجُ ترحيبا وقاما
وطلّ البدرُ في كبد السماءِ
فشعشع ضوءُه الأرجاء هاما
تراقص والنجوم له تباعٌ
يحيي الضيف خدّاما لزاما
والقصيدة الثانية أتت كالتالي:
“ليوان” عهدٌ ذاخر وجدبدُ
ومديرها عزمٌ له التأييدُ
“أنسٌ”وذاك الأنسُ طبعُ خصاله
يمضي يجدّدُ عهدها ويُعيدُ
قد وافقتمُ عاما جديدا مبهجا
بالهجرة الغراء أنت رشيدُ
فصل جديد في الصناعة قد بدا
والله يسعد صنعكم ويزيدُ
شيّدتمُ صرحا عظيما خالدا
نعمت صروحٌ شُيّدتْ وتشيدُ
واكبتمُ مجد الصناعة باذخا
فالمجد أنتم سالفٌ وتليدُ
سيروا على درب الأوائل في العلا
شادوا المصانعٓ.. والبناءُ حديدُ
نسجوا خيوط الخير وهي عجيبةٌ
ثوبُ الحياة فمبهجٌ وسعيدُ
والعاملون بصرحكم نالوا المنى
يزهون فخرا قائمٌ وقعيدُ
يارب بارك في الجهودِ جميعها
فجهودُ شركتكم لها تصعيدُ
وفّق ْ رجال الجدِّ أنت وليهم
نعم الإلهُ الحقُ أنت شهيدُ
أسعد ضيوف الحفلِ أكرم رفدهم
يارب فضلُك واسعٌ ومديدُ