سيارات

نيسان تكشف عن سيارتها الجديدة “باثفايندر 2018” في الشرق الأوسط بتصميم جرئ وتقنيات ذكية

 

الفجيرة – فهد أحمد الغامدي:

18518420_10210558035566163_916890772_n‏‏18516052_10210557979364758_1953399123_n - نسخةأطلقت شركة “نيسان” اليوم سيارتها الجديدة “باثفايندر 2018” في منطقة الشرق الأوسط خلال فعالية أقيمت خصيصاً لهذه المناسبة أمام خلفية دراماتيكية تجسد جبال الحجر المذهلة في إمارة الفجيرة. وتتمتع السيارة الجديدة بقدرات فائقة لخوض المغامرات ومظهر خارجي مبتكر فضلاً عن تقنيات الأمان التي تتيح لها الارتقاء بعالم السيارات إلى المستوى التالي على صعيد الأداء والتصميم. وتستند إعادة تصميم هذه السيارة العائلية رباعية الدفع إلى خبرات “نيسان” الواسعة في إنتاج سيارات مصممة للعمل على الطرقات الوعرة في أصعب الظروف مع المحافظة على ملاءمتها للطرق السريعة. وعلى غرار السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات، تتمتع “باثفايندر” بطيف واسع من قدرات السير على الطرقات الوعرة.

وبهذه المناسبة، قال فادي غصن، الرئيس التنفيذي للتسويق في “نيسان الشرق الأوسط”: “تتمتع ’باثفايندر‘ بمكانة راسخة وحضور عملي مميز بين سيارات ’نيسان‘ في المنطقة. وقد حظيت بما يفوق عمليات التطوير النموذجية، حيث باتت اليوم أكثر قوة مع تحسن ملموس في ديناميكيات القيادة وإضافة مزايا جديدة لمساعدة السائق، فضلاً عن الكثير من تقنيات السلامة بما يتيح راحة أكبر عند خوض مغامرات عائلية يومياً أو خلال عطلات نهاية الأسبوع”.

وأضاف غصن: “يتعين على الكثيرين السفر يومياً إلى العمل، واصطحاب أطفالهم إلى المدرسة، واستخدام سياراتهم على الطرق المعبدة بشكل عام. لكن يبدو اختبار قدرات ’باثفايندر‘ أمراً رائعاً في عطلات نهاية الأسبوع من خلال استكشاف مناطق خاصة يتعذر على أي سيارة عائلية أخرى الوصول إليها سواء في الصحراء أو على الشاطئ أو الوادي أو البيئة الجبلية”.

وحرصت الشركة على تطوير “باثفايندر” من الداخل والخارج على حد سواء. حيث تعمل بمحرك جديد من 6 أسطوانات بسعة 3.5 ليتر تم تعديله ليولد قوة أكبر بنسبة 7% وعزم دوران أعلى بنسبة 4%. وشملت التعديلات الجديدة تصميماً جديداً لحجرات الاحتراق ومجمع السحب ونظام التحكم بتوقيت الصمام الكهرمغناطيسي إضافةً إلى نظام الحقن المباشر لوقود البنزين.

وتنطوي السيارة، التي تتسع لسبعة ركاب، على الكثير من ديناميكيات القيادة المعززة بما في ذلك التنقل والتعامل مع ظروف القيادة، والحد من الاهتزاز عند المنعطفات، والمناورة بسهولة. ويعود الفضل في ذلك إلى العديد من التحسينات مثل تقليل الأشواط، واعتماد نظام تقليل زاوية الانعطاف، وتحسين التوازن عند الالتفاف، وتطوير نسبة التوجيه. وتوفر “باثفايندر 2018” خيار القيادة ثنائية الدفع أو رباعية الدفع على ثلاث طرازات هي S و SV وSL. أما من حيث المظهر الخارجي، فقد باتت السيارة اليوم أكثر تناغماً مع اللغة التصميمية لأحدث طرازات “نيسان” بفضل مجموعة من العناصر التي لطالما ميّزت سياراتها بما في ذلك الشبكة الأمامية الجديدة والمصممة على شكل حرف V، والمصابيح الأمامية التي تأخذ شكل لوح البوميرانج، إضافةً إلى المصابيح النهارية العاملة بتقنية الديودات الباعثة للضوء LED. وتنطوي عناصر التصميم الجديدة على المصد الأمامي المعاد تصميمه، ومصابيح الضباب، والمرايا الجانبية مع مؤشرات ضوئية مدمجة، وعجلات جديدة من الألمنيوم وخلائط معدنية أخرى بقياس 18 إنش و20 إنش، فضلاً عن إعادة تصميم لوحة المصابيح الخلفية والمصد الخلفي. وعلى صعيد التطبيق العملي،

تم تجهيز السيارة بباب خلفي مزود بذاكرة وجهاز استشعار يقوم بفتح الباب وإيقافه عند النقطة المطلوبة تلقائياً عند رصد قدم تحت الباب الخلفي علماً أن هذه الميزة قياسية على طرازي SV و SL. وتم إدخال تعديلات على المقصورة الداخلية، إذ تضم مقاعد مريحة وأنيقة لسبعة ركاب مع باقة متنوعة من مزايا الاتصال العصرية. وتتبنى السيارة الجديدة أحدث أنظمة تكنولوجيا المعلومات ونظام الشاشة المتطورة لمساعدة السائق الكائن في وسط لوحة القيادة بما يتيح مزيداً من المعلومات والترفيهية فضلاً عن شاشات لمساعدة السائق. وتنطوي المقصورة على شاشة تعمل بتقنية اللمس قياس 8.0 إنش في منتصف لوحة أجهزة القياس، وهي تتحكم بطيف واسع من أنظمة السيارة وإعداداتها بما في ذلك الملاحة ونظام الترفيه والمعلومات الذكي.

وتتمتع السيارة أيضاً بعدد من الأنظمة الذكية مثل نظام الفرملة الطارئة الذكي في حالات التوجّه الأمامي وتقنية ذكية لتثبيت السرعة، وذلك في إطار نظام اختياري لمساعدة السائق. فضلاً عن توفير تقنيات اختيارية مثل نظام التدخل للحماية من النقطة العمياء (BSI)، ونظام التنبيه من الاصطدام الخلفي عند الرجوع إلى الوراء (RCTA). كما تمت إضافة نظام رصد الأجسام المتحركة إلى نظام شاشة الرؤية الشاملة الذكي في طراز SL. وسيتم عرض “باثفايندر” المحدثة ضمن صالات العرض خلال شهر مايو، وتتراوح أسعار السيارة الثنائية الدفع بين 110,570 ريال سعودي و 138,668 ريال سعودي. أمّا أسعار السيارة الرباعية الدفع فتتراوح بين 121,070 ريال سعودي و 164,200 ريال سعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى