الرئيسية / موضة / دور الساعات العالمية يستعرضون ابداعاتهم في “صالون الساعات الراقية” بالسعودية

دور الساعات العالمية يستعرضون ابداعاتهم في “صالون الساعات الراقية” بالسعودية

الرياض-محمد الجندي:Salon des Grandes Complications KSA_Opening Ceremony

اختتم معرض “صالون الساعات الراقية” الذي ينظم للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية رسمياً أمس الخميس بعد أن رعى افتتاحه سعادة هنريخ شلنبرغ سفير سويسرا لدى المملكة يوم الاثنين الماضي حيث استعرض صانعو ساعات عالميون ـــ من كبار المصممين والصانعين المستقلين على مدار أربعة أيام روائعهم الجديدة وتصاميمهم الأيقونية المعروفة خلال المعرض. وحظى خلاله هواة جمع الساعات والمتسوقين والمهتمين بالآليات الميكانيكية الفذّة بفرصة مشاهدة وطلب ساعات فاخرة قد لا تكون متوفرة في أي مكان آخر.

ضمت قائمة الشركات العارضة؛ برايتلنغ، بولغري، شوبارد، شيبيك، فابرجيه، جيرارد بيريغو، غرويبل فورساي، كيربيدانز، ليبيه 1839، لانغي أند هينيه، بانيراي، روديس سيلفا، فاشيرون كونستانتين، فياني هالتر، فوتيلينن.

وسلط المعرض الضوء على ساعة “برايتلنغ” الجديدة Avenger Hurricane Military، كرونوغراف مثير للاهتمام ضمن علبة حاضنة سوداء من نوع Breitlight® باصدار محدود يضم 1000 نسخة فقط، وساعة Ammiraglio del Tempo من “بولغري” الفريدة من نوعها لأنها أول ساعة معصم  تجمع بين ميزان الساعة المنفرج ومكرر الدقائق، وساعة “شوبارد” L.U.C Time Traveler One، أول ساعة توقيت عالمي قادرة على تحديد الساعة في وقت واحد في المناطق الزمنية المختلفة وبالتالي تحديد الوقت في أي نقطة في العالم.

علاوة على ذلك، قدمت “شيبيك” أحدث اصداراتهاPlace Vendôme Tourbillon suspendu “Ici et Ailleurs” المصممة بأسلوب لافت يعرض  قرصها توربيون دقيقة واحدة ومؤشر منطقة زمنية ثانية إلى جانب تحديد الوقت الجاري، تصدر هذه الساعة بنسخ محدود تضم 25 قطعة مرقمة. وتعرض “فابيرجيه”  ساعة صممت حصرياً لـ “مجوهرات الفردان” هي Visionnaire I  مزودة بتوربيون محلق، رصع إطارها بالماس مستطيل القطع  بوزن 14 قيراطاً. وتستعرض “جيرارد بيريغو” مجموعة Laureato التي تتمتع بتصميم فريد يهتم بالتفاصيل وآلية تحدد الوقت بمنتهى الدقة.

وبرزن ساعة “غرويبل فورساي” Balancier المحدودة الاصدار بعجلة ميزانها التي تظهر عند مؤشر الساعة 8 محدثة انتفاخاً بالعلبة الحاضنة. ومن بين الساعات التي تعرض “كيربيدانز” ساعة Maximus التي تحتضن أكبر توربيون في ساعة معصم في العالم، مع أبعاد مذهلة تتيح رؤية حركة التوربيون وفهمها. أما “ليبيه 1839” فستعرض ساعة المكتب Destination Moon التي تتخذ شكل صاروخ فضائي يمثل احلاماً طفولية صنعتها الشركة بالتعاون مع “أم بي أند إف”.

واستعرض الصانع الالماني “لانغي أند هينيه” ساعة Georg الجديدة بعلبتها الخاضنة المستطيل منحنية بشكل جميل ومؤشر ثوان منحرف عن مساره، تحتضن آلية ميكانيكية جديدة. وتعرض “بانيراي” ساعة Luminor Marina 1950 CarbotechTM 3 Days Automatic وهي أول طراز Luminor Marina تستخدم الشركة في صناعة علبتها الحاضنة   carbotech وهي مادة بميزات  فريدة ترتكز على ألياف الكاربون لم تستعمل من قبل في صناعة الساعات. وتلفت ساعة RS 16, Harmonious Oscillator من “روديس سيلفا” بآليتها الميكانيكية  الثورية وميزانها المسنن القادرة على القضاء فوراً على تاثيرات الجاذبية بموقعها العمودي.

وسلطت “فاشيرون كونستانيتن” الضوء على طراز Traditionelle Calibre 2253 وهي تحفة مزودة بتوربيون ورزنامة مستدامة ومعادلة الوقت إضافة إلى مواقيت شروق وغروب الشمس في مدينة الرياض.ومن “فياني هالتر” تأتي ساعة Deep Space Tourbillon التي تقدم في قرصها المفتوح عرضاً رباعي الابعاد للكون مع توربيون مركزي كبير ثلاثي المحاور وحوله عرض للوقت. أما “فوتيلينن” فستعرض ساعة Scintillante الفريدة من نوعها والتي تجمع بين أغظم تقاليد صناعة الساعات مع الطابع المبتكر للمجوهرات الفاخرة.

أقيم “صالون الساعات الراقية” في قاعة الأمير سلطان الكبرى في فندق الفيصلية، الرياض، وجري جنباً إلى جنب مع معرض”صالون المجوهرات الدولي” المرموق.
وحظى المعرض بدعم من سفارة سويسرا في المملكة العربية السعودية و “مجوهرات الفردان” و”أبوعيسى العالمية” وشركة ” بلاتينيوم ساندز”  و”واتش أنيش”.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*