مناسبات

أرامكو السعودية تطلق حملة “تذكر” لمنع الحرائق في ينبع

ينبع- خالد المري:

18302424_1398813760157977_766669136_nتطلق أرامكو السعودية ممثلة في إدارة الوقاية من الحريق حملة توعوية لمنع الحرائق قبل مكافحتها بعنوان “تذكر” اليوم (الجمعة 9 شعبان 143٨الموافق5 مايو 2017م) وذلك في المنطقة التاريخية بمحافظة ينبع وتستمر الحملة على مدار 5 ايام، مستهدفة جميع شرائح المجتمع، بهدف نشر ثقافة السلامة من أخطار الحرائق وتعزيز قدرة المجتمع على التصدي مبكراً للخطر قبل وقوعه.

ويقع المعرض على مساحة  1500 متر مربع بهدف تثقيف الزوار بإستخدام أسلوب التعليم بالترفيه للتوعية بمخاطر الحرائق وطرق المكافحة، ويتكون المعرض من خمسة أقسام ، القسم الاول عبارة عن إطفائي المستقبل ويتم فيه أستقبال أطفال في محطة الأطفاء، أما القسم الثاني يبرز (إين المخرج للكبار وللأطفال )، ويشهد القسم الثالث (أدخل أو أخرج) ، بينما القسم الرابع عبارة عن (قاعة تذكر) للكبار وللاطفال، بينما يجسد القسم الخامس عن (تحدي رجال الأطفاء ) لمواجهة الكوارث لأسمح الله .

وتهدف الحملة التوعوية إلى نشر ثقافة السلامة ضد الحرائق للمحافظة على الممتلكات والأرواح في حياتنا اليومية بالإضافة الى نشرالإساليب الحديثة والمتطورة التي تكفل منع نشوب الحرائق في المنازل وحماية الممتلكات ومكتسبات الوطن. ويستقبل المعرض زواره من الساعة 5 عصراً الى الساعة 10:30 مساءً ، وتستمر فعالياته المتنوعه حتى يوم الثلاثاء القادم 13 شعبان الحالي .

جدير بالذكر، أن الحملة التوعوية كانت قد بدأت في المنطقة الشرقية بالتزامن مع اليوم العالمي للدفاع المدني في شهر مارس الماضي، حين دشنها صاحب السمو الملكي الأمير  سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، وأستقطبت في الظهران ما يربو على 000و50 زائرا، لتقام بعدها في محافظة رأس تنورة على كورنيش المحافظة على مدى خمس أيام ، ليبلغ عدد زوارها حوالي 17200 زائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى