اسلاميات

ديوانية ” ورتل” بالكويت تستضيف عالم القراءات الدكتور المعصراوي

 

أكد أن أخلاقيات القرآن الكريم أهم ما ترتقي به الأمم

المعصراوي والرخيص والوندة وابوالعز ومحبي القرآن الكريم

الكويت- سويفت نيوز

استضافت جمعية النجاة الخيرية إدارة “ورتل” بديوان الرخيص العالم الجليل شيخ المقارئ المعروف في العالم العربي والاسلامي د. أحمد عيسى المعصراوي، ضيف دولة الكويت المشارك هيئة التحكيم بفعاليات جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم، وحظيت الزيارة بحضور نائب المدير العام بالنجاة الخيرية د. جابر الوندة ونائب المدير العام لشئون القرآن الكريم بجمعية النجاة الخيرية د. بدر الرخيص والشيخ محمد المنشد مقريء العشرالصغرى والكبرى والدكتور هشام ابو العز المستشار بوزارة الاوقاف والشئون الاسلامية ومسئولي وموظفي مشاريع تحفيظ القرآن الكريم بالنجاة.

وفي كلمته أشاد الدكتور المعصراوي بدور جمعية النجاة الخيرية في تخريج أجيال من حفظة القرآن الكريم خلال العقد الماضي، موضحا أن دورها التعليمي والتنموي أصبح ريادياً علي مستوى الجمعيات الخيرية في العالم العربي والاسلامي، مثمنا دور دولة الكويت في خدمة القرآن الكريم لأكثر من 50 عاما مضت، مؤكدا أن الأمم لا يمكن لها أن ترتقي الا بالتمسك بأخلاقيات القرآن وعلومه، لتصل بذلك الي مرحلة الخيرية فقد قال صلي الله عليه وسلم ” خيركم من تعلم القرآن وعلمه ” وتقدم بالشكر الجزيل لإدارة الجمعية وإدارة شؤون القرآن الكريم على الاستضافة وحفاوة الاستقبال.

من جهته قال د. جابر الوندة أن من أهم أهداف الجمعية خدمة القرآن الكريم وعلومه وأصبح دورها أساسي حيث تسعى الي الارتقاء بالحفظة حفظا ومنهجا ، ولديها الآن أكثر من 400 حلقة في مختلف مناطق الجمعية عن طريق لجانها المتعددة.

ومن ناحية أخري قال د. بدر الرخيص: تسعى ديوانية ورتل إلى الاحتفاء والتواصل مع العلماء وتقديرهم لما قدموه من خدمات جليلة لكتاب الله تعالي ونحن نرحب بالدكتور المعصراوي في بلده الثاني الكويت وفي بيته في “ديوانية ورتل”موضحا أن الديوانية تحاول أن تضع بصمة لخدمة أهل القرآن في الكويت والعلماء والحفظة الاجلاء، مبينا أن عدد الطلبة الدارسين بالنجاة وصل الى أكثر من 6500 طالب وطالبة من مختلف الاعمار.

وفي كلمته أعرب الدكتور هشام ابو العز عن امتنانه لديوانية ورتل وشكر القائمين عليها لدوهم في الاهتمام بالقرآن الكريم وأهله، مبينا أن القرآن هو منهج ودستور للمسلمين في جميع انحاء الأرض وهو النور الذي نهتدي به في ظلمات البر والبحر، ونحن نشد على إيادي العاملين في إدارة ورتل والقائمين عليها، ونسأل الله تعالى أن يوفقهم لخدمة هذا الكتاب العظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى