صحة

خبراء يسدون إليك 7 نصائح تضمن لك التمتع بمعيشة خالية من التوتر !

هدوء

متابعة سويفت نيوز:

 كشف خبراء متخصصون مؤخراً عن 7 نصائح تعنى بتخفيف الضغط العصبي ومنح حياة طويلة صحية بلا توتر  في ظل ما يعيشه الإنسان من توتر تسببه ظروف الحياة التي نعيشها..

والنصائح السبعة كالتالي:

– تناول الأكل الصحي : أظهرت آخر الأبحاث أن استبدال الأطعمة الضارة مثل رقائق الشيبسي بأطعمة صحية أخرى تحتوي على كربوهيدرات قد يكون أمراً مفيداً للجسم، إذ ثبت أن تناول الكربوهيدرات أمر يساعد المخ على إفراز هرمون السيروتونين الذي يسبب الشعور بالسعادة، كما أثبتت أن تناول فيتامين سي يساعد على التقليل من التوتر.

– الامتناع عن التدخين : يرى باحثون أن معظم الرجال يلجأون للتدخين لتقليل التوتر، بينما تلجـأ النساء لدوائر معارفهن للغاية نفسها. وتظهر آخر أبحاث الجمعية الأوروبية لأبحاث التدخين أن النيكوتين يمنع إفراز هرمون السيروتونين الذي يسبب الشعور بالسعادة.

– ممارسة التمرينات الرياضية : كشفت آخر الأبحاث أن ممارسة التمرينات الرياضية تساعد على تحسن الحالة العقلية وليست الجسدية فحسب. وطبقاً لدراسة في جامعة ميسوري فإن نصف ساعة من التمرينات الشاقة تساعد على رفع الحالة المعنوية للمتدرب.

– تقليل القلق الناتج عن العمل : ينصح الخبراء بمحاولة تقليل القلق الناتج عن كثرة العمل عبر إجراء محادثات خفيفة مع الأصدقاء أثناء تناول القهوة، كما أن اقتناء نباتات خضراء بالمكتب يساعد على تقليل التوتر وتحسين الحالة المزاجية بشكل عام.

– اقتناص بعض اللحظات للتأمل في أفكارك : ترى دكتور تانيا برينستين، الباحثة بمستشفى  Priory Hospital في شمال لندن أن تخصيص دقائق قليلة يوميا للتأمل في أفكارك وتحديد ما هو مهم حقاً في حياتك أمر يدفع العقل إلى الهدوء وتقليل التوتر.

– ممارسة العلاقة الحميمة : أثبتت آخر الدراسات البحثية أن الاهتمام بممارسة العلاقة الحميمة أمر يدفع الدماغ إلى إفراز الأندورفين وهو عنصر رئيسي لتقليل التوتر.

– الحصول على قدر كاف من النوم : يرى الخبراء أن الحصول على قسط كاف من النوم هو عامل رئيسي للتقليل من التوتر. فإذا كان يعاني الأشخاص من الأرق، فلهم أن يركزوا على محاولة البقاء مستيقظين لمدة 30 دقيقة، ليتمكنوا من تقليل شعورهم بالقلق من عدم النوم والميل للنوم، وينصح الخبراء بمحاولة كي القمصان كمحاولة لدفع الأرق وطرد ما قد يكون داخلك من مشاعر سلبية تسلبك القدرة على النوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى