عقارات

جبل عمر والانماء للاستثمار تعقدان صفقة عقارية في مكة بستة مليارات ريال

جدة-سويفت نيوز:
file-2أعلنت شركة جبل عمر للتطوير عن توقيع عقد مع شركة الإنماء للاستثمار لبيع  ثلاثة فنادق وهي فندق مكة كونراد وفندق مكة هيلتون للأجنحة وفندق مكة حياة ريجنسي بالإضافة الى سوق الخليل التجاري والواقعة ضمن مشروعها بمكة المكرمة لصالح شركة الانماء للاستثمار بقيمة تعادل ستة مليارات ريال. 
واكد عقد الاتفاق على  أحقية جبل عمر  بإعادة الشراء خلال فترة من خمس الى عشر سنوات.  وستقوم شركة جبل عمر بناء على الاتفاق  باستئجار وتشغيل الاصول المذكورة بعد بيعها للصندوق لمدة عشرة اعوام وكما نص الاتفاق فان شركة جبل عمر للتطوير سيكون لها الاحقية في اعادة شراء الأصول المذكورة اعلاه ابتداءً من نهاية السنة الخامسة من عمر الصندوق والمحدد بعشر سنوات وحتى نهاية السنة العاشرة. وبينت الشركة أنه سوف يتم استخدام جزء من متحصلات البيع في تنفيذ استراتيجية الشركة الطموحة. 
ويأتي هذا العقد الحاقاً لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الشركة وشركة الانماء للاستثمار والتي يتم بموجبها انشاء صندوق استثمار عقاري متداول وذلك بعد اخذ الموافقات اللازمة من هيئة السوق المالية من قبل مدير الصندوق.
وبناء على الاتفاق ستقوم شركة جبل عمر للتطوير باستئجار وتشغيل الاصول المذكورة بعد بيعها للصندوق لمدة عشرة اعوام وكما نص الاتفاق فان شركة جبل عمر للتطوير سيكون لها الاحقية في اعادة شراء الأصول المذكورة اعلاه ابتداءً من نهاية السنة الخامسة من عمر الصندوق والمحدد بعشر سنوات وحتى نهاية السنة العاشرة. وبينت الشركة أنه سوف يتم استخدام جزء من متحصلات البيع في سداد التزامات بنكية قائمة وسيتم استخدام المبلغ المتبقي لتنفيذ استراتيجية المشروع.
ومن المتوقع ان يظهر الاثر المالي بشكل ايجابي على الايرادات وحقوق المساهمين خلال السنة المالية الجارية وذلك بعد إتمام تأسيس الصندوق واستكمال عملية الاستحواذ على الأصول من قبل شركة الإنماء للاستثمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى