محليات

الجبير يدشن منظومة تراخيص الأسر المنتجة إلكترونياً

الاحساء – زهير الغزال

دشن معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير  المنظومة الإلكترونية لتراخيص الأسر المنتجة والتي تشتمل على مجموعة من الخدمات الالكترونية وذلك بهدف التيسير على المستفيدين وراحتهم لتنضم لمجموعة الخدمات التفاعلية للأمانة على بوابة الأمانة الالكترونية وبوابة بلدي لإتاحة الخدمات من المنزل دون حاجة المستفيدين للزيارة الحضورية.

وقال معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير أن هذه الخدمات ترتبط بشريحة عزيزة على قلوبنا ويتم دعمها انطلاقاً من توجيهات القيادة الحكيمة – حفظها الله – ورؤية المملكة 2030 في خلق كيانات لريادة الأعمال.   

وأكد الجبير أن هذه الخدمات وما سبقها تأتي امتداداً لجهود الأمانة الرامية إلى التطوير والارتقاء بالخدمات المقدمة للمستفيدين عبر استخدام تقنية المعلومات لتسريع الأعمال وانهاء المعاملات واستخدام الوسائل التقنية وترجمة لمبادرة ( رقمي ) التي قام بتدشينها مؤخرا، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية والتي تتضمن تحقيق مفهوم الأمانة الرقمية . 

واشار الجبير الى أن الأمانة مستمرة بإطلاق المزيد من الخدمات ‏الإلكترونية للتيسير على المستفيدين وخدمتهم بالمنزل دون حاجتهم لتكبد عناء الترحال والوصول للأمانة كما أكد الجبير على عدم حاجة المستفيدين لتكرار الزيارة الحضورية أو التوجيه بين الادارات تيسيراً عليهم واختصاراً للجهد والوقت وذلك من خلال استخدام الخدمات ووسائل التواصل الإلكترونية ليساهم في تحقيق مفهوم (أمانة بلا مراجعين).

هذا والجدير ذكره أن أمانة المنطقة الشرقية قامت مؤخراً بإطلاق مجموعة كبيرة من الخدمات الإلكترونية والتي تعتبر امتداداً لجهودها في تحقيق مفهوم الأمانة الرقمية وقدم الجبير شكره لكافة المستفيدين لتعاونهم المميز واستخدامهم لقنوات وخدمات الأمانة الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى