محليات

انطلاق برنامج تدريب المهندسين الخريجين السعوديين في الهند

الخبر –  سويفت نيوز:

G صورة للطلاب المختارين للدورة التدريبية صورة جماعية للطلاب المختارين للدورة التدريبيةأشاد المهندس عايش الشمري، نائب رئيس أول للخدمات العامة ــــ الشركة السعودية للكهرباء، بانطلاق برنامج تدريب المهندسين الخريجين السعوديين في الهند الذي تولت بتنفيذها شركة لارسن وتوبرو المجموعة العالمية المتخصصة في التكنولوجيا والهندسة والبناء والصناعة والخدمات المالية، والتي تقدر قيمة دخلها 16 مليار دولار سنويا.

وجاء ذلك خلال خطابه في حفل تدشين برنامج تدريب المهندسين الخريجين السعوديين الذي عقد في فندق بارك إن في مدينة الخبر السعودية، حيث قال “بدأت مسيرتي الرسمية مع الشركة السعودية للكهرباء كمهندس صغير وكنت مواطنا سعوديا وحيدا للعمل في إحدى مشاريع المحطات الفرعية للشركة في ذلك الوقت، وأعتقد أن ثقتي بالنفس وقدراتي ساعدتني على تحقيق أهدافي، فأتمنى لشباب الوطن الواثقين بقدراتهم مستقبلا مشرقا  وعليهم أن يدركوا تماما بأن الشعب السعودي علق آمالها الكبيرة على الجيل الناشء.

وتعزيزا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 ، قامت مجموعة من كبار المسؤولين من شركة توزيع ونقل الطاقة الكهربائية بزيارة كل من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وجامعة الملك فيصل وجامعة الدمام وجامعة الأمير محمد بن فهد وجامعة الجبيل (الهيئة الملكية) بهدف مناقشة هذا الموضوع مع العمداء والإداريين للحصول على المواهب المناسبة من تلك المراكز التعليمية، حيث تم إخضاع الطلاب المهتمين لإختبار موضوعى، وبعد مقابلة نهائية للناجحين في الاختبار الموضوعي قامت الشركة باختيار  16 طالب للتدريب في مجالات الهندسة المدنية والكهربائية.

وبموجب هذا البرنامج، سيخضع 16 طالب مختار للتدريب لمدة 12 شهر حيث سيحصلون على تدريب داخل وخارج مواقع العمل في مجالات التخطيط والتصميم وإدارة الجودة والسلامة والعمليات وإدارة العقود والمناقصات، إضافة إلى تدريب المهارات السلوكية. وخلال فترة التدريب سيتاح الطلاب فرصا  للعمل في مشروعات مختلفة في خطوط نقل الطاقة والمحطات الفرعية وذلك لاطلاعهم المباشر للعمليات وتدريبهم العملي.

وتشمل خطة التدريب دورة حصرية لفترة 40 يوم داخل الشركة للمهندسين الخريجين المتدربين في الهند ابتداءا من إبريل 2017 والتى ستتم في مواقع المشاريع الرئيسية الخاصة بشركة لانسر وتوبرو ومؤسسات التدريب في مدينة تشيناى( ولاية تاميل نادو) ولونافالا (ماهاراشترا بالقرب من مومباى) ومدينة ميسور (كارنتاكا). وعند إتمام تدريب المهندسين الخريجين المتدربين بنجاح، سيتم تعيينهم في مناصب كبار المهندسين في مواقع المشاريع المختلفة لشركة نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية في السعودية.

وأضاف الشمري قائلا إن لوطننا توقعات عالية من جيلها الشباب، فبالتالي اتخذت شركة لارسن وتوبرو مبادرة فريدة من نوعها لاختيار أول دفعة من المهندسين المتدربين من الجامعات في المملكة العربية السعودية، وذلك تماشيا مع الرؤية السعودية لعام 2030 لتوفير التدريب وفرص العمل للأيدي العاملة المحلية، علما بأن الشركة تعمل مع مشروع الشبكة الوطنية (NG) الخاصة بالشركة السعودية للكهرباء لتنفيذ مشاريع الطاقة المختلفة في المملكة العربية السعودية”.

وقال المهندس باسم مدير قسم الشبكة الوطنية: ” نقدر شركة لارسن وتوبرو لتبني مثل هذه المبادرة الجليلة لتطوير خريجي الهندسة وتأهيلهم لتولي المهام الصعبة. في الواقع هذا نموذج يحتذى به من قبل الشركات الأخرى في المملكة لتشجيع الخريجين الشباب المحليين وكلنا نعتز بنجاح شبابنا الذين هم على وشك الشروع في المرحلة المقبلة من حياتهم المهنية من خلال إتاحة الفرص للتدريب في شركة عالمية مثل لارسن وتوبرو، حيث يتسنى لهم أن تحملوا رسالة وطننا الحبيب أينما كانوا.

وقال أحد المهندسين الجدد: “إنه لشرف لي أن أكون عضوا في هذه الشركة العملاقة ونود أن نذكر إعجابنا بالإدارة المهنية للشركة في تنفيذ مجموعة متنوعة واسعة من القطاعات والمشاريع في أجزاء كثيرة من العالم. . وهذه فرصة ممتازة بالنسبة لنا لكسب وتطوير مهاراتنا وقدراتنا “.

وحضر الحفل كل من السيد ماهاجان نائب رئيس نقل الطاقة والتوزيع (PT & D) المملكة العربية السعودية والسيد سريكانت سرينيفاسان – نائب رئيس الموارد البشرية  والسيد في بابو، رئيس الموارد البشرية والتطوير في الشرق الأوسط وعدد من كبار الضباط من أرامكو.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى