مناسبات

جمعية الكشافة المغربية تزور المدينة المنورة في إطار برنامج سياحة وعبادة

المدينة المنورة – سويفت نيوز:

وصل اليوم وفد من جمعية الكشافة المغربية إلى المدينة المنورة في إطار برنامج سياحة وعبادة الذي ينظمه الاتحاد العالمي للكشاف المسلم بهدف تمكين الكشافة من مختلف الدول الأعضاء والمسلمين في العالم من أداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، وتعريفهم بالمزارات الإسلامية في المدينة المنورة ومكة المكرمة.

وقد أعرب المستشار عبدالعزيز الريحاني عن سعادته بتواجد الوفد المغربي في هذا البرنامج المميز، مثنياً على هذه الفرصة للتعاون وتعزيز العلاقات بين الكشافة المغربية والكشافة العالمية. وأكد أن هذه الزيارة ستسهم في خدمة الكشافة المغربية بشكل خاص وتعزيز روح الأخوة بين الشباب في المغرب عموماً.

يشتمل البرنامج الذي صممه الاتحاد العالمي للكشاف المسلم بالتعاون مع شركائه في قطاع الضيافة والسياحة والعمرة على رحلة استثنائية تتضمن زيارة المعالم الإسلامية المهمة في مكة المكرمة والمدينة المنورة بهدف التعرف على إمكانيات وتسهيلات المملكة العربية السعودية لخدمة زوار بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف، واستكشاف المقومات السياحية والثقافية والاجتماعية والتراث الحضاري العريق الذي تتمتع به البلاد ويضاهي دول العالم المتقدمة.

تأتي هذه الزيارة في سياق تعزيز التبادل الثقافي والتعاون الشبابي بين الدول الإسلامية، وتعكس رغبة الكشافة المغربية في استكشاف وتعزيز قيم الكشافة وتواصلها مع الشباب من مختلف الجنسيات والثقافات.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى