اقتصاد

منتدى ’يونيليفر‘ للإعداد المهني يدعم المرأة السعودية لدخول سوق العمل

 جدة – سويفت نيوز :
تماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 الهادفة إلى زيادة نسبة مشاركة المرأة في صفوف القوى العاملة من 22% إلى 30%، أقامت ’أكاديمية فير آند لفلي‘ التابعة لشركة ’بن زقر يونيليفر المحدودة‘ (السعودية)، يوم 8 فبراير 2017، منتدى الإعداد المهني في مقر الشركة في جدة، بهدف تمكين النساء في المملكة وإعدادهن مهنياً للانضمام إلى سوق العمل. 16700054_10209728198860764_1811479479_n
تم دعوة 500 سيدة الى المنتدى لتدريبهن على كيفية كتابة السيرة الذاتية، واجتياز المقابلة الشخصية، وأخلاقيات المهنة، ومهارات البحث عن الوظيفة، وريادة الأعمال، وكيفية التوازن بين الحياة الشخصية والحياة العملية، فضلاً عن حلقة خاصة حول الذكاء الاجتماعي.
وانطلاقاً من الرؤية العالمية لـ’فير آند لفلي‘ الهادفة لتزويد النساء بالفرص المتميزة الكفيلة بتحسين سبل حياتهن، يعتبر منتدى الإعداد المهني جزءاً من التزام ’يونيليفر‘ بخطتها للمعيشة المستدامة التي تدعو إلى تنمية أعمال ’يونيليفر‘ والحد من أثرها البيئي وتعزيز تأثيرها الإيجابي على المجتمع، فضلاً عن تحسين المستوى المعيشي لآلاف الأشخاص حول العالم عبر توفير فرص التعليم والتدريب والعمل.
وبهذه المناسبة، قالت سارة الشهيب، مدير عام التسويق لمنتجات العناية الشخصية لدى شركة ’بن زقر يونيليفر المحدودة‘: “نحن نفخر بتوظيف جهود ’يونيليفر‘ لتمكين النساء مهنياً ومساعدتهن على دخول سوق العمل. كما تسعى أكاديمية ’فير آند لفلي‘ إلى تعزيز ثقة النساء بأنفسهنّ، ومنحهن فرصاً جديدة للارتقاء بمستوياتهن على الصعيدين الشخصي والمهني. ولا تقف أهمية دور مساهمة المرأة بالاقتصاد عند حدود الازدهار الاقتصادي في المملكة العربية السعودية، إذ تتخطاها إلى تعزيز الروابط الاجتماعية والعائلية. 16650570_10209728199740786_2061729064_n
وتعتبر ’أكاديمية فير آند لفلي‘ ومنتدى الإعداد المهني جزءاً من التزامنا تجاه المجتمع ومن خطة ’يونيليفر‘ للمعيشة المستدامة”. واستناداً إلى أيمانها بأهمية التعاون من أجل تحقيق أهداف الاستدامة، دعت ’يونيليفر‘ كل من ’بنده‘ – إحدى أكبر شركات التجزئة في المنطقة، و’باب رزق جميل‘ – موقع التوظيف الاجتماعي الأول في المملكة، والغرفة التجارية الصناعية في جدة للمشاركة في المنتدى .
ومن جانبها، قالت الأستاذة رانيه التركي ، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية لدى ’بنده‘: “تماشياً مع استراتيجية المملكة العربية السعودية المتعلقة بالتنويع الاقتصادي، يشكل منتدى الإعداد المهني خطوة متقدمة نحو الارتقاء بمستوى المعيشة، وتمكين العائلات من زيادة الدخل؛ نحن فخورون بالمشاركة في هذا المنتدى ونتطلع قدماً لدعم مثل هذه المبادرات ذات الأهداف النبيلة”.
وانطلقت فعاليات منتدى الإعداد المهني بكلمة ترحيبية من ’بن زقر يونيليفر المحدودة‘ قبل أن تبدأ جلسة ’باب رزق جميل‘ حول كيفية كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية. وغطت الجلسة أخلاقيات العمل الضرورية لتحقيق النجاح المهني، وتم التطرق للقنوات الفاعلة في مجال البحث عن فرص العمل.
وبدورها، قالت رولا صالح باصمد، المدير العام الأول في ’باب رزق جميل‘: “نحن مسرورون جداً لقدرتنا على التعاون مع ’أكاديمية فير آند لفلي‘ في تنظيم منتدى الإعداد المهني. وتؤمن ’باب رزق جميل‘ بأهمية إحداث التغييرات الإيجابية في حياة الشباب من الرجال والنساء ممن يبحثون عن انطلاقة أو فرصة جديدة لتنمية مسيرتهم المهنية. وتتناغم هذه المبادرة إلى حد بعيد مع هدفنا الرامي إلى إنشاء برامج تدريب وتوفير مزيد من فرص العمل للشباب السعودي”.
وفي وقت لاحق من ذلك اليوم، ركزت إحدى الجلسات التي أدارتها ’بنده‘ على كيفية تحقيق التوازن الأمثل بين الحياة العمل والحياة الشخصية – والذي يعد من أهم بواعث القلق لدى السيدات في المملكة العربية السعودية. ومن ثم اعتلى فريق عمل الغرفة التجارية الصناعية في جدة المنصة لتحفيز النساء ودفعهن نحو ريادة الأعمال، وتزويدهن بالنصائح حول إطلاق عملهن الخاص. كما أشرفت نخبة من خبراء ’يونيليفر‘ على جلسة حول أهمية الذكاء الاجتماعي في مكان العمل.
وتجدر الإشارة إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الغرفة التجارية الصناعية بجدة للارتقاء بمستوى التنمية الاقتصادية وتعزيز الازدهار الوظيفي في المملكة. ويشكل تطوير ثقافة المشاريع الناشئة ودعم النظام البيئي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة جزءاً كبيراً من تلك الجهود؛ ومن بين ذلك دعوة السيدات السعوديات المتميزات بالإبداع والإلهام للمشاركة بالتنمية الاقتصادية وبالتالي إحداث تأثير إيجابي على المجتمع والاقتصاد في المملكة. وبالرغم من أن السيدات يشكلن نسبة تتخطى 50% من خريجي الجامعات السعودية، ما زالت المرأة تشكل 70% من إجمالي نسبة العاطلين عن العمل في المملكة. وانطلاقاً من ذلك، تسعى ’أكاديمية فير آند لفلي‘ جاهدة لإطلاق مزيد من مبادرات تمكين المرأة خلال عام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى