رياضة

الفيحاء يذيق الهلال الخسارة الأولى

المجمعةالفيحاء – يوسف الشيخي:

الهلال يتلقى الخسارة الأولى له في الدوري السعودي للمحترفين بعد خسارته أمام الفيحاء الصاعد الجديد 2-1 في اللقاء الذي أقيم اليوم الأحد على ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية في المجمعة، في ختام الجولة الـ14 من الدوري المحلي.
ولعب الهلال 30 مباراة تحت إدارة رامون دياز منذ أكتوبر 2016 عندما خسر أمام الاتحاد بهدفين، ولم يتلقى أي هزيمة في الدوري منذ تلك المواجهة.
وفقد الهلال نغمة الانتصارات في المباراة الثانية على التوالي عقب تعادله المفاجئ أمام مضيفه الفتح (0 -0) في الجولة السابقة.
وشهد الشوط الأول أفضلية للهلال الذي سنحت له فرصة مبكرة للمهاجم الفنزويلي ريفاس الذي تلقى عرضية مميزة من زميله ياسر الشهراني إلا أنه فشل في تحويلها للشباك.
ورد الفيحاء على هجمة الهلال حينما سدد لاعبه حسن معاذ كرةً قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس عبدالله المعيوف بصعوبة.
وفي الشوط الثاني تحسن أداء الفيحاء الذي فاجأ الهلال بتسجيل هدف السبق عند الدقيقة 51 عن طريق مهاجمه التشيلي روني فيرنانديز الذي حول عرضية زميله توفيق بوحيمد بقدمه في شباك الحارس عبدالله المعيوف.
وحاول الهلال العودة للمباراة ونجح مدافعه ياسر الشهراني بتسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 63 بعد تلقيه الكرة داخل منطقة جزاء الفيحاء ليسدد الكرة في شباك الحارس مسلم آل فريج.
وكثف الهلال هجومه على مرمى الفيحاء وكاد مهاجمه ريفاس أن يسجل الهدف الثاني بعد تلقيه تمريرة أمام المرمى من زميله نواف العابد إلا أنه سدد الكرة خارج الخشبات الثلاث.
وعند الدقيقة 82 تمكن الكولومبي دانيلو أسبريا بتسجيل الهدف الثاني بعدما حول عرضية زميله حسن معاذ برأسه في شباك الحارس عبدالله المعيوف.
وكثف الهلال هجومه في الدقائق الأخيرة وكاد مدافعه أسامه هوساوي أن يسجل هدف التعادل بعدما سدد كرةً على قوس منطقة الجزاء إلا أنها مرت بجانب القائم الأيسر للحارس مسلم آل فريج.
أكد أسامة هوساوي أن خسارة النقاط الثلاث أمام الفيحاء كانت بسبب عدم تركيز لاعبي الفريق، مضيفا أن كرة القدم لا تعطي من لا يعمل بجد.
وقال قائد الهلال عقب المباراة: إن لم تعطي كرة القدم ما تستحقه فإنها لن تعطيك، ولا يوجد أي عذر على المستوى السيء الذي ظهر به الفريق.، ونتمنى أن لا نكرر الأخطاء ذاتها في المواجهات القادمة.
وأبدى سامي الخيبري لاعب الفيحاء سعادته بالفوز المهم، مؤكدا على أهمية الانتصارات المتتالية للفريق القادم من المجمعة: استطعنا الفوز على الهلال وتحقيق فوز متتالي بشكل غير مسبوق في تاريخ الفيحاء، وكان لا بد من إحراز انتصارين متتاليين لاحتياجنا الابتعاد عن المراكز الحرجة، وهدفنا في الموسم الحالي هو البقاء.
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الفيحاء الى 16 نقطة متقدماً الى المركز العاشر، وبقي الهلال على رصيده السابق 27 نقطة متراجعاً الى المركز الثاني بفارق نقطة عن الأهلي المتصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى