الرئيسية / بنوك / أبوظبي: وديعة إماراتية بـ1.4 مليار درهم في البنك المركزي السوداني

أبوظبي: وديعة إماراتية بـ1.4 مليار درهم في البنك المركزي السوداني

000001وقع صندوق أبوظبي للتنمية مع بنك السودان المركزي اتفاقيةً يودع بموجبها 1.470 مليار درهم (400 مليون دولار)، في بنك السودان المركزي، للمساهمة في دعم التنمية الاقتصادية في السودان.

وقع الاتفاقية في مقر الصندوق، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية محمد سيف السويدي، وعن الجانب السوداني محافظ بنك السودان المركزي حازم عبد القادر بابكر.

وقال السويدي، إن الاتفاقية الموقعة مع الجانب السوداني لإيداع 1.470 مليار درهم في بنكالسودان المركزي جاءت بتوجيهات من رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حرصاً منهما على تعزيز الروابط التاريخية الوثيقة بين الإمارات، والسودان.

وأضاف السويدي أن الإمارات قدمت في السنوات الماضية حزمة مساعدات اقتصادية للحكومة السودانية لتمكينها من تحقيق التنمية الاقتصادية، والاجتماعية المستدامة، وتجاوز التحديات التي تواجهها.

ومن جانبه، أشاد مُحافظ بنك السودان المركزي بالدعم الذي تقدمه قيادة وحكومة الإمارات للشعب السوداني، وتقدير السودان حكومةً وشعباً للجهود التي تبذلها الإمارات لمساعدته على النهوض بالاقتصاد، وتجاوز التحديات المالية والاقتصادية.

و أعرب عن شكره وتقديره لتعاون صندوق أبوظبي للتنمية من خلال هذه الوديعة “التي جاءت في توقيت هام”، لافتاً إلى أنها ستعمل على تعزيز الاستقرار النقدي والمالي في البلاد ودعم السيولة والاحتياطيات لدى البنك المركزي.

يُشار أن صندوق أبوظبي للتنمية بدأ نشاطه التنموي في السودان منذ 1976، ومول العديد من المشاريع التنموية في قطاعات أساسية، مثل الصناعة، والطاقة، والنقل، والمواصلات، والمياه والري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*