عقارات

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تبدأ تسليم قطع الأراضي بالمرحلة الثالثة من حي “التالة جاردنز”

 

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية – سويفت نيوز:

 المخطط العام لحي التالة - TG Master Plan جاهزية البنية التحتية لحي التالة2 - TG2 Ready Infrastructure جاهزية البنية التحتية لحي التالة - TG Ready Infrastructureبدأت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تسليم قطع الأراضي السكنية المنفردة بالمرحلة الثالثة من حي “التالة جاردنز”، وذلك بعد اكتمال أعمال البنية التحتية قبل موعدها المقرر، وذلك ضمن وتيرة العمل المتسارعة التي تمر بها المدينة الاقتصادية في مراحلها التطويرية.

وأوضح الأستاذ فهد بن عبدالمحسن الرشيد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، أن المدينة الاقتصادية تطبق سياسات متقدمة في تنفيذ مشاريعها بجداول زمنية دقيقة وأعلى معايير الجودة. مضيفاً: “هذا الإنجاز يقدم مؤشراً واضحاً على كفاءة الخطط التشغيلية في عمليات التطوير والبناء في مختلف مشاريع المدينة الاقتصادية، ويؤكد على التزامنا بتجاوز تطلعات عملائنا من أصحاب الأراضي والعقارات سواء كان ذلك قبل أو بعد عملية البيع”.

وتتميز الأرض السكنية المنفردة ((Family Residential Land Plots بكونها مصممة لبناء منازل مستقلة على مساحة من الأرض، ويتم عادة تخصيص المساحة المتبقية حول البناء ليكون فناء للمنزل، وذلك وفقاً لكود البناء العالمي، حيث يتم اعتماد مسافة كافية بين كل منزل وآخر بهدف توفير بيئة سكنية أكثر خصوصية.

ويتم تطوير حي “التالة جاردنز” كمجتمعٍ سكنيٍ عالمي المعايير على خمس مراحل، وقد تم بالفعل تطوير المرحلتين الأولى والثانية مسبقاً، وتوشك المرحلتين الرابعة والخامسة على الانتهاء، وستكونا جاهزتين قبل الموعد المقرر بإذن الله.

وقامت على تصميم حي “التالة جاردنز 3″ مجموعة من المكاتب الهندسية المرموقة والمتخصصة في تطوير المخططات العامة عالمية المعايير، شملت سكيدمور واوينغز آند ميريل (SOM,)، بالتعاون مع شركة بورو هابولد للهندسة، وشركة مورياما آند تيشيما للهندسة المعمارية.

ويشير المهندس تشارلز بيلي، الرئيس التنفيذي للتطوير السكني بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، إلى أن:”مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تعد قصة نجاحٍ هامة في مجال المقاولات والتطوير العقاري، وقد أثبتت جدارتها الفعلية باستكمال أعمال البنية التحتية لحي التالة جاردنز مبكراً دون المساومة على المعايير العالمية”.

ويمتد حي “التالة جاردنز 3” على مساحة قدرها 613,000 متر مربع، ويضم 692 قطعة أرض معدة للمنازل المستقلة، تتراوح مساحات معظمها بين 400 إلى 600 متر مربع، ويتميز الحي ببنية تحتية متقدمة تتضمن شبكة لمياه الشرب النقية، الكهرباء، الاتصالات، الصرف الصرحي، وري المسطحات الخضراء داخل الحي، بالإضافة إلى شبكة لتصريف مياه الأمطار، والطرق والمماشي الجميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى