سيارات

علامة BMW i تطلق تطبيقاً تجريبياً لتصوّر المنتجات واستكشافها بمجسمات ثلاثية الأبعاد وبحجمها الحقيقي

جدة – سويفت نيوز:

BMW i pilots augmented reality product visualiser Image 1 BMW i pilots augmented reality product visualiser Image 2 BMW i pilots augmented reality product visualiser Image 3باتت علامة BMW i الأولى في العالم في قطاع السيارات التي تقدم لعملائها تجربة تفاعلية بواقع معزز ثلاثي الأبعاد لتصوّر منتجاتها، وذلك ضمن برنامج تجريبي يبدأ إطلاقه اليوم. وعبر استخدام تكنولوجيا “تانغو” Tango للواقع المعزز على الهواتف الذكية من غوغل Google، باستطاعة العملاء استكشاف خياراتهم المفضلة لسيارتيBMW i3  أو  i8، على شكل صور تفاعلية بحجم المنتج الحقيقي.

وأشار أندريا كاسترونوفو، نائب رئيس قسم استراتيجية المبيعات وبرنامج Future Retail في مجموعة BMW: “سياراتنا منتجات تحرّك العواطف. لذلك، ومن أجل الشعور بهذه العواطف، يجب اختبارها حقاً. وعندما لا يكون المنتج المطلوب متوفراً على الفور، يشكل تصوّره الخيار الأفضل لمعاينته.”

وسيتم إطلاق هذا التطبيق في البداية في أكثر من عشرة مراكز بيع، وسيتم تأمين برامج “عباقرة المنتج” Product Geniuses مختارة على جهاز متحرك للمستهلك مزوّد بتكنولوجيا “تانغو”. وعبر هذا الجهاز، باستطاعة هذه البرامج مساعدة العملاء على تصوّر منتجات BMW i وتجربتها، وذلك من خلال استخدام الواقع المعزز لإنشاء صورة ثلاثية الأبعاد يمكن استكشافها بشكل تفاعلي، فيستطيع العميل فتح الصندوق أو الأبواب، وحتى “الدخول” إلى السيارة لإلقاء نظرة فاحصة على داخلها. وقال إريك جونسون، رئيس قسم تطوير الأعمال التجارية للواقع المعزز في “غوغل”: “ما يميز تانغو عن غيرها من التقنيات أنها تستوعب سياق المساحة التي تشغلها. فالعجلات تلمس الأرض فعلاً، على سبيل المثال، مما يضفي المزيد من الواقعية على التجربة برمتها.”

أما جودة الصور التي يتم إنشاؤها فهي بالتأكيد تتسم بالواقعية للغاية. وأضاف أندريا كاسترونوفو: “في الاختبارات الأولية، لاحظنا أن الناس ينحنون عند دخول السيارة في التطبيق، كما لو كان سقف السيارة فعلاً موجود وسيضربون رؤوسهم به. ويظهِر مستوى التفاصيل هذا أن هذه التكنولوجيا تقدّم حقاً للعملاء قيمة مضافة.”

وتشكل علامة BMW i العلامة الأولى في قطاع السيارات التي تستخدم تكنولوجيا تانغو لتزويد العملاء بهذه التجربة التفاعلية. وأوضح ستيفان بيرمان، رئيس قسم مبيعات الابتكارات في مجموعة BMW، ضمن علامة BMW i: “علامة BMW i سبّاقة  في مجال الابتكار في مجموعة BMW، لذلك تعتبر بالتأكيد مناسِبة لاختبار هذه الأداة الجديدة للبيع ومساعدة العملاء.” ويشكل تطبيق تصوّر BMW i (BMW I Visualiser App) أحدث الابتكارات في برنامج Future Retail في مجموعة BMW، الذي طُرح منذ ثلاث سنوات، والذي أحدث تغييراً جذرياً في تجربة العملاء عند شراء سيارة. وقد وضعت عناصر كثيرة هامة من برنامج Future Retail، على غرار عباقرة المنتج أو ميزة عرض المنتج الافتراضي، معايير جديدة يحتذى بها في القطاع.

وقد صمّمت شركة “أكسنتور” Accenture تطبيق تصوّر منتجات علامة BMW i وطورته، فأدمجت بيانات صور سيارات BMW i في تطبيق يستخدم تكنولوجيا تانغو. ويسنح هذا البرنامج التجريبي للعملاء فرصة تجربة السيارة بطريقة جديدة وتفاعلية، مع وظائف تتيح للعملاء فتح الباب أو تشغيل الأضواء. ومن أجل الحفاظ على بساطة تجربة المستخدم وسهولتها قدر الإمكان، تم تطوير التطبيق على أساس برنامج لتصوّر السيارة وليس كوسيلة تعديل المواصفات بالكامل، فباستطاعة المستخدم تغيير بعض المزايا مثل الألوان داخل السيارة وخارجها أو العجلات بمجرد نقرة على الشاشة. وعندما تنتهي عملية التصوّر، بإمكان العميل حفظ البيانات ومشاطرتها مع الآخرين، من ضمنها مراكز بيع BMW i، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والبريد الإلكتروني أو رمز الاستجابة السريعة QR.

وعندما تتكلّل نهاية الفترة التجريبية بالنجاح، من المقرر أن يطرح التطبيق على موقع Google Play فيتمكّن العملاء الذين يملكون أجهزة مزوّدة بتكنولوجيا تانغو من تحميل التطبيق واستخدامه في أي وقت وفي أي مكان. وتابع نوّه إريك جونسون قائلاً: “نعتقد أنه في خلال الأعوام القليلة المقبلة ستصبح غالبية أجهزة Android مزودة بتكنولوجيا تانغو. في الواقع، يتحلّى الواقع المعزز بإمكانيات هائلة في التجارة بالتجزئة، وما زلنا في بداية الطريق.”

وقالت كريستينا راب، المديرة العامة لقسم السيارات في شركة “أكسنتور”: “تشير بحوثنا إلى أن المستهلكين ينشدون استخداماً محسّناً للتقنيات مثل الواقع المعزز خلال عملية شراء السيارة، لجعل تجربة الشراء على الانترنت وخارجها أكثر جاذبية. ويساهم استخدام علامة BMW i تكنولوجيا تانغو وإدماجها في مراكز البيع وأدوات تعديل مواصفات السيارات القائمة في إنشاء التجربة السلسة متعددة القنوات التي يريدها العملاء.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى