سيارات

معرض أكسس التاسع للسيارات الفاخرة يكرم أبطال رياضة السيارات

الرياض – سويفت نيوز:

EXCS  MSمن المتوقع أن تشهد منصة العارضين بمعرض أكسس التاسع للسيارات احدث ما انتجته صناعة السيارات الفاخرة والتي تم الكشف عنها بمعرض فرانكفورت مؤخراً ، حيث سيشهد هذا المعرض النقلة النوعيــة له بعد مرور تسع سنوات على انطلاقتــه .

وبحسب منظمو المعرض ، فان أكسس التاسع الذي يشارك فيه اكثر من ٣٥ علامة سيارات فاخرة عالمية جديدة للعام 2016 ، في حدث فريد يعتبر من أهم الأحداث الاقتصادية الراقية التي ستشهدها العاصمة الرياض في شهر أكتوبر الحالي ، سيشهد الكشف عن العديد من الطرازات الفاخرة والتي سيزاح الستار عنها لأول مرة بشكل رسمي بمنطقة الشرق الأوسط ، مما يعطي أهمية عالمية لهذا المعرض الذي سيكون محط أنظار المهتمين بعالم السيارات الفاخرة بالاضافة الى كبار المدراء التنفيذيين من الشركات الصانعة لاعطاء المزيد من الاهتمام بهذا المعرض المميز .

يتوقع ان يصل عدد الزوار المهتمين بهذا المعرض الى اكثر من ١٠٠٠٠ زائر ممن ستتاح لهم الفرصة للتسجيل عبر موقع المعرض الالكتروني (http://excs.com.sa/ ) للحصول على هذه الفرصة النادرة لمشاهدة ومحاكاة طرزات سيتحدث عنها الاعلام كثيراً هذا العام .

ومن دون ادنى شك ان طراز الدفع الرباعي السوبر فاخر من بنتلي والذي يطلق عليه اسم Bentayga سيكون حديث الزوار لانه سيكون اول من يشاهده في منطقة الشرق الاوسط ، اضافة الى السيارة سوبر رياضية فيراري GTB 488 ايضاً ، وهذين الطرازين يتمتعان بخاصية تقنية عالية جدا ، كما سيشهد المعرض الكشف عن طراز ماكلارين S 570 كذلك طراز Lexus 570 الجديد كليــا .

ويقدر خبراء السيارات ان حجم سوق السيارات بالمملكة يصل الى اكثر من ٦٠٠ الف سيارة جديدة بزيادة سنوية تتراوح بين ٧ الى ١٢٪ ، ولكن بالنسبة لسوق السيارات الفاخرة فأنه بدأ يستحوذ على نسبة عالية مؤخراً ، وارتفع الطلب على تلك الفئــة بشكل لم يكن يتوقعه صانعو السيارات ، وبدأت وكالات السيارات بالمملكة بإعادة حساباتها وخططها التسويقية في هذا المجال لتتمكن من تلبية ارتفاع الطلب .

على سبيل المثال وحسب مصدر موثوق من مؤسسة محمد يوسف ناغي وكلاء سيارات BMW في المملكة حول الطراز الجديد من الفئة السابعه الجديدة قال : “ان الكمية المخصصة للسوق السعودي قد حجزت بالكامل بشكل غير مسبوق ” كذلك الامر بالنسبة لطراز أوديQ7 متعدد الاستعمالات الجديد فان كل الكمية المخصصة للسوق السعودي لعام 2016 من هذا الطراز قد حجزت ايضا بشكل غير مسبوق .

المعرض سيفتح أبوابه يوم ٢٠ أكتوبر بفندق فورسيزونز الرياض وسيشهد ايضا حدثا رياضياً مميزاً يتمثل بتكريم ابطال رياضة السيارات من قبل الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى