سياحة وطيران

“حادث مروع” يدفع شركات دولية لإيقاف طائرات بوينغ 737 ماكس

جدة – سويفت نيوز:

قال يحيى أوستن، المتحدث باسم الخطوط الجوية التركية على منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي، إن الشركة سحبت جميع طائراتها الخمس من طراز بوينغ 737 ماكس 9 من الخدمة من أجل الفحص.

وأضاف أن الطائرات ستبقى في أول مطار تهبط فيه.

وتحدث وزير النقل الأميركي بيت بوتجيج على موقع “إكس” عن “حادث مروع”، مشيرا إلى أنه على اتصال مع إدارة الطيران الفيدرالية.

وأمرت إدارة الطيران الفيدرالية بإخضاع 171 طائرة لعمليات فحص فورية ومنعتها من التحليق حتى الانتهاء من ذلك، غداة الحادثة.

في المقابل، قالت شركة طيران “فلاي دبي”، اليوم الأحد، إن الطائرات الثلاث من طراز بوينغ 737 ماكس 9 في أسطولها لم تتأثر بقرار إدارة الطيران الاتحادية الأميركية.

واضطرت طائرة من طراز بوينغ 737-9 ماكس، الجمعة، تابعة لشركة “ألاسكا إيرلاينز” للهبوط اضطراريا، بعد أن انفجر جزء من هيكلها في الجو.

عانت شركة “بوينغ” من العديد من مشكلات الإنتاج في طائرات “ماكس” في السنوات الأخيرة. وحثت شركة تصنيع الطيران في 28 ديسمبر شركات الطيران على فحص جميع طائرات 737 ماكس بحثًا عن احتمال وجود مسمار مفكك في نظام التحكم في الدفة.

وفي بيان على موقع “بوينغ” الإلكتروني، قالت الشركة: “السلامة هي أولويتنا القصوى ونأسف بشدة للتأثير الذي أحدثه هذا الحدث على عملائنا وركابهم. نحن نتفق مع قرار إدارة الطيران الفيدرالية وندعمه بالكامل بطلب إجراء عمليات تفتيش فورية لطائرات 737-9 بنفس تكوين الطائرة المتضررة”.

وأضافت الشركة: “بالإضافة إلى ذلك، يدعم فريق “بوينغ” الفني التحقيق الذي يجريه المجلس الوطني لسلامة النقل بسبب حدث الليلة الماضية. سنبقى على اتصال وثيق مع الجهات التنظيمية والعملاء لدينا.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى