اقتصاد

معرض “إنترسك” للأمن والسلامة ينطلق في دبي يناير القادم

دبي – سويفت نيوز:

intersec-1 intersec-2 intersec-3 تنطلق الشهر المُقبل (22 من يناير) وتحت الرعاية الكريمة لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، الدورة التاسعة عشر لأكبر معرض للأمن والسلامة في العالم “إنترسك”، وأكد منظمو المعرض في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط على نمو عدد الشركات والمؤسسات المتخصصة في توفير حلول الأمن.

من المنتظر أن يكون هناك تأثير عميق لبزوغ إنترنت الأشياء (IoT) وهو المُصطلح الذي برز حديثاً يُقصد به الجيل الجديد من الإنترنت (الشبكة) الذي يُتيح التفاهم بين الأجهزة المترابطة مع بعضها عبر بروتوكول الإنترنت وتقاربها مع تحليل الفيديو والذي يدعم صناعة مراقبة الفيديو بالشرق الأوسط، مع استمرار طمس الحدود التقليدية لقطاع الأمن الإقليمي.

وصرح موردو حلول الأمن العالميون المشاركون في الدورة ال19  لمعرض إنترسك 2017 التجاري في دبي أن قطاع التجزئة يعد أحد قطاعات الصناعة العديدة حيث يمكن لمراقبة الفيديو توفير فوائد صافي الأرباح أكثر بكثير من فقدان الوقاية والتحكم.

وتعد شركة أكسيس كوميونيكيشنز السويدية واحدة من أكثر من 1,200 عارض في إنترسك، وسوف تعرض تشكيلة من الحلول الذكية لتحليل الفيديو القائم على بروتوكول الإنترنت (IP) التي لها تطبيقات متعددة على مستوى مجموعة من القطاعات، بما في ذلك التجزئة.

وأوضح جوهان أكيسون، مدير تطوير الأعمال للتجزئة في أكسيس كوميونيكيشنز أن تجار التجزئة الذين يرون أن مراقبة الفيديو هي عبارة عن آلة للحماية من الخسارة تفوتهم فرصة كبيرة للاستفادة من بعض الاستخبارات في المتجر القوية جدا.

وتابع أكيسون قائلا:  “حين يفكر تجار التجزئة في مراقبة الفيديو يكون ذلك عادة في سياق الأمن والحماية من الخسارة، لكن هناك ساحة أخرى كاملة توفير فيها مراقبة الفيديو قيمة هائلة: بتجميع استخبارات حقيقية داخل المتجر تساعد في تحسين الهوامش”.

mr-ahmed-pauwels-ceoوأضاف: “مع تضمين التحليلات في كاميرات فيديو الشبكات، لا يمكن لشركات التجزئة مراقبة سلوك العملاء في المتجر فحسب، وإنما تجمع إحصائيات حقيقية لتحسين شكل المتجر، المنتج وأماكن المعروضات، وحتى التحقق من الاختناقات والمناطق الميتة في المحل”.

وسوف تستعرض أكسيس كوميونيكيشنز تشكيلتها الكاملة من حلول الأمن الذكية في إنترسك 2017 الذي يقام في الفترة من 22 – 24 يناير في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. وتعد الشركة من بين أكبر عشرة موردين للحلول الأمنية في العالم والتي ستشارك بقوة في أكبر معرض تجاري في العالم للأمن والسلامة والوقاية من الحرائق.

وتأتي الدورة التاسعة عشر لمعرض الأيام الثلاث وسط توقعات بنمو الإقبال العالمي على تحليلات الفيديو سنويا بنسبة 20 % من 1.69 مليار دولار في 2016 إلى 4.23 مليار دولار في 2021 حسب الموقع الإخباري سكيوريتي ورلد.

كما تشارك في إنترسك 2017 شركة Agility Grid ومقرها دبي حيث تستعرض حلول معدات وبرمجيات مراقبة الفيديو، وقد عملت الشركة بالفعل على مشروع كبير بأحد مولات قطر حيث قامت بتركيب آلاف الكاميرات وأكثر من 10 بيتابايت تخزين.

وأشار “كوستا بوكوفالاس”، الرئيس التنفيذي في Agility Grid إلى الطلب القوي في قطاع التجزئة على حلول المراقبة واسعة النطاق، حيث تلعب البيانات الكبيرة دورا رئيسيا،: وقال: “من المتوقع تطبيق تحليلات البيانات الكبرى والفهم الأفضل لسلوكيات الناس والعملاء بوجه عام في تحليلات الفيديو – من استخدام التحقق عن طريق الوجه والبرمجيات البيومترية إلى تمييز العملاء من كبار الشخصيات عند دخولهم لأي منفذ تجزئة”.

وأضاف قائلا: “بلغت حلولنا واسعة النطاق حتى 10 بيتابايت، 3,000 كاميرا وأكثر من 100 خوادم تسجيل. ومن خلال إنترسك سوف نستعرض خط آليات جديد يلبي حاجات العملاء ممن لديهم متطلبات حلول متوسطة الحجم للواقعية”.

كما يعود مورد حلول المراقبة IDIS من كوريا إلى إنترسك 2017، ويتطلع إلى محاكاة الشراكة الناجحة التي أبرمتها مع سيدار – صانع وشركة تجزئة تأثيث المنازل – ضمن إحدى الدورات السابقة للمعرض.

وأوضح هاري كوان، المدير العام في IDIS الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قائلا: “كانت أولى مشاركات IDIS في إنترسك عام 2014، وفي ذلك الوقت كانت سيدار بحاجة إلى نظام مراقبة أمني حديث يقدم أداءً استثنائيا دون تحميل موارد الشركة عبئا ثقيلا”.

وتابع كوان قائلا: “ولدى زيارة فريق سيدار لمنصة IDIS في إنترسك 2014 كانت الشركة قد قامت بالفعل بمراجعة ورفض أنظمة من حوالي 40 صانعا آخر. وفي منصتنا وجدت سيدار أخيرا ما كانت تبحث عنه، وبحلول 2015 سجلت أكثر من 400 كاميرات IDIS عالية النقاوة و40 شبكة لمسجلات الفيديو، كلها تعمل من خلال جناح حلول IDIS لتوفير مراقبة محلية ومتمركزة من مقرها الرئيسي في دبي”.

“وقد أمّن الحل مرفق التصنيع في سيدار، مركز التوزيع في الرياض الذي تبلغ مساحته 50,000 متر مربع، ثمانية مستودعات كبرى وأكثر من 20 صالة عرض على مستوى الشرق الأوسط”.

واستطرد كوان قائلا: “مكّن حل IDIS سيدار من الاستفادة من التركيب الجاهز السريع، الصيانة الأقل، المرونة المتميزة، تخزين واسترجاع اللقطات. إلى جانب ذلك، شهدت الشركة زيادة بنسبة 10 % في إنتاجية الموظفين، وتلقت تقارير أقل عن الوصول غير المرخص وتهديدات محتملة بخصوص سلوك الموظفين كما يتميز بأقصى إمكانية للتوسع بهدف دعم النمو المستقبلي”.

ومن أبرز العارضين الذين يستعرضون حلول مراقبة الفيديو القائمة على بروتوكول الإنترنت لقطاعات التجزئة وقطاعات الأعمال الأخرى شركات هيكفيجن، هانيويل، بوش سكيوريتي سيستمز، داهاو، تيكو، فلير سيستمز، iOmniscient، NIT، نداء، مارش نتوركس، و LENSEC.

من جانبه قال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض: “لقد تفوقت نظم المراقبة القائمة على بروتوكول الإنترنت على الحاجز بين المراقبة السلبية للمباني والمؤسسات في النظم التفاعلية والتفسيرية التي يمكنها تحليل وتوفير استخبارات حقيقية لغرف التحكم عن بعد لمزيد من الإجراءات.

“وسوف تحوّل التقنية الحديثة والنظم التفاعلية أسلوب عمل المراقبة على مستوى العالم، وبوصفه المنصة التجارية العالمية البارزة للأمن والسلامة سيكون إنترسك 2017 محطة الإطلاق المفضلة للصناعة”.

يشارك في إنترسك 2017 أكثر من 1,200 عارض من 52 دولة، فيما يتوقع أن يزوره أكثر من 31,000 زائر من 128 دولة بحثا عن أحدث الحلول على مستوى أقسام المعرض السبعة وهي الأمن التجاري، الحرائق والإنقاذ، السلامة والصحة، الأمن الوطني والشرطة، الأمن المحيطي والأمن البدني، أمن المعلومات، البيوت الذكية وأتمتة المباني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى