سيارات

لكزس IS 2017 تتألق في جامعات المملكة

جدة سويفت نيوز:

image img-20161218-wa0013 img-20161218-wa0043 img-20161226-wa0034 img-20161226-wa0043 أنهت شركة عبد اللطيف جميل – لكزس جولتها المخصصة للتعريف بالموديل الجديد للكزس IS 2017 وذلك في أهم الجامعات في المملكة، لتحصد مزيداً من الإعجاب، وتبهر كل من يتمعن بتصميمها وبتفاصيلها الفاخرة الممزوجة بالأداء الرياضي القوي مع لمسات لا متناهية من الفخامة والرفاهية.

البداية كانت في جامعة الفيصل وجامعة الأمير سلطان في مدينة الرياض لتنتقل لكزس بعدها إلى جامعة الدمام وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المنطقة الشرقية ليكون ختام الجولة في مدينة جدة في كلية CBA. وقد سمحت هذه الجولة التي اقامتها لكزس لمنسوبي الجامعات بالتمتع عن قرب بأدق التفاصيل والتعرف على مميزات ومواصفات الموديل الجديد من لكزس IS 2017.

وأوضح مازن غازي جميل المدير التنفيذي لتسويق لكزس في المملكة عن سعادته بتواجد لكزس في أهم الجامعات السعودية والتي تأتي في إطار التعريف بالموديل الجديد من لكزس IS 2017  بتصميمها الجديد والذي تظهر فيه بشكل واضح اللمسات الرياضية الحادة والقوية التي تعكس روح التصميم الخاصة بلكزس بإضفاء الشخصية الرياضية على جميع سياراتها وأوضح قائلا ” لكزس IS 2017  هي سيارة رياضية مترفة بكل معنى الكلمة و تلبي رغبات عشاق الإثارة الرياضية الفاخرة بامتياز. فهي تحفل بالعديد من الخصائص التي تمنح السائق متعة القيادة والرفاهية والأمان. إنها تحفة فنية فيها أخر ما توصلت إليه تكنولوجيا صناعة السيارات لتجعل منها السيارة الأفضل في فئتها.

من الجدير بالذكر أن لكزس IS 2017  قد تم تجهيزها بنوعين من المحركات لتلبي جميع الأذواق

الأول محرك 4 سلندر توربو بسعة 2000  CC  يولد 241 حصان أما المحرك الثاني فهو محرك 6 سلندر بسعة 3500 CC   يولد 312 حصان وجهزت السيارة بعلبة سرعة أوتوماتيكية من 8 سرعات.   كما يتوفر منها فئة رياضية خاصة F SPORT تتميز بشكلها الخارجي الرياضي وتصميمها الداخلي  الخاص بها من حيث المقاعد الرياضية الأمامية ولوحة العدادات اضافة الى الجنوط الرياضية مقاس 18 أنش و التي صممت لهذه الفئة خصيصا مع صدام  خلفي حصري يطابق الشبك الأمامي من خلال تضمينه شبكة على شكل حرف F  وكذلك جهزت المرايا بحساس النقاط العمياء إضافة إلى نظام التنبيه عند الخروج عن المسار  و كاميرا للرجوع الخلفي مع نظام الحماية لما قبل الاصطدام ومثبت السرعة النشط .

يتميز التصميم الخارجي  للموديل الجديد بالشكل الانسيابي الجانبي الذي يتجه إلى الصعود من الأمام إلى الخلف، والذي يعطي حضورا قوي لواجهة السيارة من خلال المصابيح الأمامية الثلاثية إضافة إلى أنوار الإضاءة النهارية من نوع LED.

ويغلب على الشكل الخارجي الطابع الرياضي الهجومي والذي يعزز من شكل السيارة الراسخ من خلال العمق الذي يوحي به تصميم المصابيح الخلفية على شكل حرف L   وكذلك فتحات العادم مربعة الشكل ذات التصميم الفريد والجنوط الرياضية ولوحة عدادات السرعة المميزة.  كما تتوفر لكزس  IS بخيارات جديدة من ناحية الفئات والألوان الخارجية والداخلية ما سيفتح أمام العملاء إمكانيات واسعة من الخيارات المتعددة لاختيار السيارة باللون المفضل.

التصميم الداخلي:

كما التصميم الخارجي الجديد الذي حمل ملامح لكزس، فإنّ المقصورة الداخلية حملت هي أيضاً كل أوجه الحداثة التي تركت بصماتها بوضوح على كل أجزائها وصُقلت بعناية فائقة لتترك انطباعاً محبباً لدى جميع مستقليها.

فالتصميم الداخلي للكزس IS بسيط وأنيق في آن واحد وتتميز المقصورة برحابتها وبمساحتها الواسعة ما يعزز الراحة لمستقلي المقاعد الخلفية. ويوفر مقعد السائق راحة أكبر لقائد السيارة، مع إمكانية ضبط المقود بوضعيات متعدد ة في فئة المحرك 3.500 CC   من أجل تحقيق الوضع الأمثل لقائد السيارة أثناء القيادة.

لمسات الأناقة المستخدمة داخل لكزس IS  هي الأجود كما أنّ تصميمها يأتي بمستويات عالية من الأعمال اليدوية. وقد جهزت السيارة بنظام لكزس الصوتي الراقي المتطور والذي   يتيح لمستقليها متعة الاستمتاع بصوت واضح وعالي الجودة.

وتتميز السيارة بأدائها الرياضي القوي مما يؤهلها لدخول حلبات السباق لتقارع منافساتها بكل ثقة حيث تم تجهز السيارة بأنظمة متطورة تضمن عملية الثبات و الاستقرار وتمنح السيارة المزيد من الأمان أثناء القيادة مثل (TRC ) مع ( VSC )(VDIM ) إضافة إلى نظام الفرامل والذي يستخدم  أقراص مهواة أمامية وخلفية بنظام ABS ضد الانغلاق و EDB نظام توزيع قوة الكبح الإلكتروني.  ومثبت السرعة كما تمتلك بنية ذات صلابة عالية حيث تطلب الأمر استخدام تقنيات جديدة في عمليات التجميع واللحام بواسطة اللولب الليزري وباستخدام صفائح فولاذية ذات جودة عالية ومقاومة للشد تم تشكيلها بالكبس الساخن لنحصل في النهاية على هيكل خفيف الوزن عالي الصلابة مع خصائص ماصة للاهتزازات ما يمنح السيارة الأداء الرياضي الرشيق العالي الاستجابة وكذلك الركوب المريح اللذان يشكلان متعة القيادة الرياضية للسيارة IS

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى