موبايلات

جراثيم الجوالات تفوق جراثيم دورات المياه

ناريتا-سويفmedium_2016-12-23-4df13e5c36ت نيوز:

بدأ مطار ناريتا الدولي في اليابان في وضع “ورق مراحيض” في دورات المياه خاص بالهواتف المحمولة بعدما اكتشف المسؤولون عن الصحة العامة أن الهواتف تحمل جراثيم أكثر من تلك الموجودة في مقاعد المراحيض، وأنه من الممكن أن تحضر لمستويات خطرة بعدما تبين أن القليل من المسافرين هم الذين يهتمون بتنظيف هواتفهم بعد استخدام دورات المياه.

وأوضحت صحيفة منيشي شبيمبون اليابانية التي قَامَتْ بِالنُّشَرِ الخبر أنه تم تزويد 86 دورة مياه في المطار بورق مراحيض للهواتف الذكية.

وتبدو الأوراق مثل أوراق المراحيض العادية إلا أنها أصغر ووضعتها شركة إن تي تي اليابانية العملاقة للاتصالات الهاتفية، وهي لا تزيل الجراثيم من الهواتف المحمولة ولكن تحمل معلومات بالإنجليزية عن خدمات الإنترنت ومعلومات تتعلق بالرحلات الجوية، بعد أن كشف بحث آخر لوكالة السياحة اليابانية أن أكبر مشكلة تواجه الأجانب في اليابان هي العثور على خط للإنترنت.

وتجدر الإشارة إلى وجود دورات مياه في اليابان متقدمة تكنولوجيا بالمقارنة بباقية أنحاء دُوِّلَ الْكُرَةُ الْأَرْضِيَّةُ.

وأوضحت صحيفة “الإندبندنت” التي قَامَتْ بِالنُّشَرِ النبأ أن الكثير من المراحيض في اليابان مزودة بمقاعد دافئة ومياه للتنظيف وهواء للتجفيف. كذلك علي الجانب الأخر توجد في أَغْلِبُ المراحيض أصوات خرير المياه وموسيقى للتغطية على الضجيج الذي قد يحدث. بينما ثْبَتَت في أَغْلِبُ نماذج المراحيض الحديثة بخاخات ذات روائح تعمل أوتوماتيكيا لإزالة الروائح الكريهة.

وكشفت إحصائيات أن 76 في المائة من المنازل اليابانية يوجد بها مراحيض ذات إمكانيات متقدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى